Share on facebook
Share on whatsapp

وين نروح في إسنيورت

منطقة اسنيورت افضل منطقة سكن في اسطنبول
رحلات وأماكن

وين نروح في إسنيورت؟

كتير أشخاص بيعتقدوا أن الأماكن السياحية والمناطق المناسبة للنزهات الفردية أو العائلية متواجدة في مركز المدينة فقط. وهي المعلومة خاطئة بسبب انتشار أماكن الترفيه والتسوق بكل مناطق اسطنبول. إذا كنت من سكان منطقة إسنيورت او المناطق القريبة عليها، ومحتار وين تتنزه انت وأفراد أسرتك. لا تاكل هم المواصلات والطرق البعيدة، فريق (مهم في تركيا) عنده الحل دائماً وموجود ليساعدك تلاقي أجمل الأماكن بدون تعب.

مرمرة بارك

 يقع مباشرة على خط المتروبوس عند محطلة (بيليك دوزو)، يعتبر من أضخم المراكز التجارية في المنطقة وأكثرها إقبالاً للزوار من داخل وخارج منطق إسنيورت. والحاصل على مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية لكونه واحداً من أفضل مراكز التسوق في إسطنبول.

انبا غروس ميغا

أحد فروع سلسلة آنبا غروس لبيع المنتجات الغذائية والمنظفات والأدوات المنزلية. يقع مباشرة عند محطة (هرامي ديرة) ويتميز ببيع التجزئة بأسعار الجملة خاصة للكميات الكبيرة المناسبة للعائلات الكبيرة او أصحاب المقاهي والمطاعم المختلفة.

بيرلافيستا

على مفترق الطريق بين إسنيورت وبيليك دوزو يقع هذا المركز التجاري المميز. يحتوي على العديد من الخدمات المتنوعة كالمطاعم والمقاهي والأماكن المخصصة للعب الأطفال.

ميديا ماركت

 أحد أضخم وأهم الأسواق الرئيسية لبيع الإلكترونيات، الهواتف الذكية، الكهربائيات والاجهزة المنزلية المختلفة في اسطنبول. يذكر أن العلامة التجارية ألمانية الأصل ولها عدة فروع في دول الإتحاد الأوروبي.

ميدان إسنيورت

 يضم الميدان الشهير على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والأسواق العربية والتركية مثل (شامنا مول)، (مول العائلة)، (إسكولي) والعديد من المطاعم والأسواق ومحال الأدوات المنزلية والقطنيات.

سيتي سينتر

 أحد مراكز التخفيضات (آوتلت) الجديدة في المنطقة. يتميز بهدوئه وتنوع المحال التجارية داخله بالإضافة إلى وجود أماكن ألعاب الأطفال والمقاهي الداخلية والخارجية

إسكدجي بازار

التجمع الأشهر للمفروشات المصنعة محلياً داخل تركيا والذي يضم مجموعة ضخمة من معارض المفروشات التي تقدم كافة الاحتياجات المنزلية والمكتبية للتأثيث والإنارة والديكورات وبأسعار رمزية مقارنة ببقية العلامات التجارية التركية والأجنبية.

الترفيه العائلي (الصيف & الشتاء)

مكان مخصص لعشاق الشوكولا من الكبار والصغار. يحتوي المتحف على عدة أقسام لشلالات الشوكولا والمجسمات المصنوعة من الشوكولا وقسم الأطفال. تختلف تكلفة دخول متحف الشوكولا حسب الفئة العمرية وتتراوح بين 10-15 دولار أمريكي للشخص الواحد

الحديقة المائية (آكوا مارين)

 بأسعار دخول رمزية لا تتجاوز 70 ليرة تركية للكبار و40 ليرة للأطفال، تفتتح هذه الحديقة المائية أبوابها طوال أشهر فصل الصيف من كل عام، للحصول على المتعة العائلية القصوى!

ستاديوم تورغوت أوزال

 في منطقة مهتار ششمة التابعة لإسنيورت، يقع هذا الملعب الرياضي الذي يدعم الفئة الشبابية من خلال إقامة الفعاليات الرياضية ومباريات كرة القدم بين فرق الأحياء المجاورة طوال أيام السنة.

حديقة رجب طيب أردوغان:

 تعتبر من أشهر الحدائق على مستوى اسطنبول والتي تتلقى عناية واهتمام مباشر من بلدية إسنيورت. تتميز الحديقة بشلالاتها المائية ومساحاتها الخضراء. كما تتوفر في الحديقة مطاعم وأماكن مخصصة للاستراحة والجلوس

أضف حديقة غازيلار بارك وحديقة الشهداء للشواء

تقع في منطقة (طلعت باشا) واحدة من أشهر مناطق إسنيورت. تتميز الحديقة بوجود المداخن والأماكن المخصصة للشواء، كل ما عليك هو اصطحاب أسرتك وتجهيز المعدات الخاصة للاستمتاع بحفلة شواء مميزة!  

عالم الثلج

 يقع في مول التوريوم. لعل أكثر ما يميز هذا المركز هو وجود (عالم الثلج) ومدينة الملاهي المناسبة للأطفال من كافة الفئات العمرية. إضافة لوجود العديد من المحال التجارية لأشهر العلامات التجارية التركية والمطاعم.

حديقة نجم الدين أربكان:

 تحديداً في منطقة (كيراتش) التابعة لإسنيورت، تقع هذه الحديقة الجميلة التي تتميز بشلالات المياه والأماكن المخصصة للشواء والاسترخاء ولعب الأطفال.

مركز الثقافة والفنون:

المكان الأنسب لهواة الجمال والفنون في اسنيورت. يقدم المركز أجواء هادئة بعيدة عن الضجيج لمحبي القراءة والدراسة في المكاتب العامة. إضافة لوجود العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدم بالتعاون بين المركز وبلدية إسنيورت.

مطاعم منطقة جمهوريات:

 تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق الجاذبة لمحبي المطاعم والاجواء الغنائية والسهرات العائلية. وهي مركز تجمع لعدد ضخم من المطاعم العربية والتركية التي تقدم مأكولات عربية، إيطالية، عراقية، وتركية، مثل (بيج بايت)، (ليالي شامية)، (حارتنا)، (رويال جالكسي)، (أبو الزلف)، (دار ورد)، (الجادة لوبي) وغيرها.

ميديجي أحمد

إذا كنت من سكان اسطنبول، لابد أنك سمعت عن هذا المطعم المختص ببيع الأصداف ومحار البحر المحشوة بالأرز ذات الطعم المميز. يوجد الفرع الأساسي لهذا المطعم في منطقة بشكتاش اسطنبول، وافتتح مؤخراً احدث فروعه في منطقة إسنيورت عند محطة متروبوس (بيكينت) مباشرة.

مطعم الشواء (كارا غوزلار):

 بأسلوب جديد وطريقة مستحدثة لتقديم مأكولات الشواء. يقدم لك هذا المطعم إمكانية اختيار الأنواع المختلفة من اللحوم الحمراء والبيضاء النيئة، من ثم يتم شوائها مباشرة عند طلبك وتقديمها وكأنك قمت بشوائها بنفسك

تشيكي ويكي

 أحد المطاعم المختصة بتقديم المأكولات السريعة وخاصة دجاج البروستد والتي تملك سلسلة واسعة في مختلف المناطق داخل وخارج اسطنبول. يشرف على المطعم فريق عمل المكون من مجموعة من الشباب العربي والتركي ليقدم الخدمات بنظافة تامة واهتمام كامل!

بانوراما كافي

 بإطلالتها البحرية الساحرة، يتميز هذا المقهى ذو الموقع المميز وجلساته الهادئة لاسيما ضمن الفترات الصباحية وتناول وجبة الإفطار. وهو من أسهل الأماكن التي يمكن الوصول إليها من إسنيورت عبر الوصول إلى آخر محطة متروبوس (بيليك دوزو) من ثم التوجه إلى المقهى مباشرة باتجاه الإطلالة البحرية.

كفتجي يوسف

السلسلة الأشهر لبيع الكفتة التركية والمشويات كالدجاج والنقانق في تركيا. انطلق من مدينة بورصة وانتشر في كافة مناطق تركيا. يعتبر فرع كفتجي يوسف الموجود في إسنيورت واحداً من أضخم الفروع التي تم افتتاحها في إسطنبول وأكثرها ازدحاماً وإقبالاً من الزوار.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة