Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

قائمة المحتوى

تعد مدينة إسطنبول واحدة من أكثر المدن إثارة للاهتمام في تركيا، ولا يمكن لأي شخص أن ينكر جاذبيتها. ولكن بالنسبة للأجانب الذين يعيشون في إسطنبول -ونحن منهم- قد يواجهون بعض الصعوبات عند بداية إقامتهم في العثور على المعلومات والخدمات التي يحتاجونها. ولحسن الحظ، توجد عدة مواقع إلكترونية هامة تسهل العيش في إسطنبول للعائلات الأجنبية المقيمة فيها والتي استفدنا منها شخصياً منذ وصولنا لإسطنبول وحتى الآن. وانطلاقاً من حرصنا الكبير على تقديم كل الفائدة والدعم للعائلات الوافدة حديثاً إلى إسطنبول سنسرد لكم بعض المعلومات عن هذه المواقع لعلنا نحقق شيء من المنفعة لكم.

مواقع الخدمات العامة

عند وصولكم إلى تركيا واستخراجكم لإذن إقامة ستحتاجون إلى موقع E-DEVLET هو منصة إلكترونية تابعة للحكومة التركية تهدف إلى توفير خدمات الحكومة الإلhكترونية للمواطنين والمقيمين. وهو ليس محددًا بإسطنبول فقط، بل يخدم جميع المواطنين في تركيا.
من خلال موقع E-DEVLET يمكنكم الوصول إلى معلوماتكم الشخصية مثل السجل المدني والتأمين الصحي والضرائب وبيانات السكن وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم القيام بالعديد من المعاملات الحكومية عبر الإنترنت مثل دفع الفواتير، طلب إذن سفر والعديد من الخدمات الأخرى.
يعد موقع E-DEVLET جزءًا مهمًا من جهود الحكومة التركية في إنشاء مواقع إلكترونية هامة لتحسين خدماتها الحكومية وتبسيط الإجراءات الإدارية بشكل مريح وآمن.

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

إذا كان لديكم خطة لشراء عقار أو أرض في إسطنبول فننصحكم بالدخول إلى موقع TKGM (Tapu ve Kadastro Genel Müdürlüğü) الذي يعد جزءًا من الإدارة العامة للتسجيل العقاري والتوثيق في تركيا، وهي الجهة المسؤولة عن تسجيل الممتلكات العقارية وتحديد الملكية العقارية في البلاد.
عند زيارتكم للموقع، يمكنكم العثور على معلومات حول الإجراءات المتعلقة بتسجيل الممتلكات العقارية والتوثيق والمعاملات العقارية الأخرى. وأيضاً الحصول على استمارات الطلب والإجراءات اللازمة للتقديم للحصول على خدمات التسجيل العقاري. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع معلومات حول السياسات والتشريعات العقارية في تركيا والإصلاحات الحكومية في مجال التسجيل العقاري والتوثيق.

مواقع هامة للنقل

في إقامتكم في إسطنبول تحتاجون للاعتماد على مواقع نقل مختلفة وأحد هذه المواقع المهمة هو موقع ido التابع للشركة البحرية الخاصة بنقل الركاب والسيارات في اسطنبول ومناطق أخرى في تركيا مثل بورصة وجبل أولوداغ وغيرها. 

يمكنكم حجز وشراء تذاكر السفر عبر هذا الموقع الالكتروني، كما يمكنكم أيضاً الاطلاع على جداول الرحلات والأسعار ومعلومات حول الوجهات والموانئ والخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة. بالإضافة إلى ذلك، تستطيعون الاطلاع على آخر العروض والتخفيضات والحملات الترويجية التي تقدمها عبر هذا الموقع الإلكتروني.

موقع الكتروني آخر مختص بالنقل الداخلي وهو TCDD موقع الشركة التركية للسكك الحديدية، وهي الشركة المسؤولة عن تشغيل وإدارة شبكة السكك الحديدية في تركيا. يمكنكم الحصول على معلومات حول خدمات السكك الحديدية المتاحة في تركيا، بما في ذلك جداول الرحلات، الأسعار، والعروض الخاصة وحجز تذاكر السفر كما يمكنكم الاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات حول الشحن والخدمات اللوجستية التي تقدمها السكك الحديدية في تركيا. يوفر الموقع أيضاً معلومات حول الخدمات الإضافية مثل قواعد السفر والتأمين والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

وبالانتقال إلى مواقع النقل داخل إسطنبول سنجد موقع Havaist الخاص بشركة نقل الركاب بالحافلات من مطار اسطنبول الجديد إلى مختلف المناطق في المدينة وضواحيها. يمكنكم الحجز وشراء تذاكر الحافلات عبر هذا الموقع والاطلاع على جداول الرحلات والمواقف والأسعار والخدمات المقدمة. 

ويعد موقع Havas مشابهاً للموقع السابق إلا أنه يقدم خدمات النقل بين مطار صبيحة ومركز المدينة. يمكنكم الحصول من الموقع على معلومات حول الجداول الزمنية والمواقف والأسعار وأيضاً حجز تذاكر الحافلات والحصول على معلومات حول الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة:

مواقع الحجوزات

وبالحديث عن المطارات توجب علينا الحديث عن موقع Ucuzabilet وهو موقع الكتروني تركي يقدم خدمات حجز تذاكر الطيران والحافلات والقطارات والفنادق والعطلات السياحية. حيث يعتبر واحدًا من أكبر المواقع الإلكترونية لحجز التذاكر بأسعار مناسبة في تركيا. 

عبر موقع Ucuzabilet يمكنكم البحث عن التذاكر بين مختلف شركات الطيران وشركات الحافلات وشركات القطارات والفنادق، والمقارنة بين الأسعار والخدمات المقدمة. كما يوفر خدمة حجز التذاكر والحجوزات عبر هذا الموقع بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع معلومات حول العروض الخاصة والتخفيضات والحملات الترويجية والأحداث السياحية في تركيا، وأيضاً مقالات ونصائح حول السفر والسياحة.

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

مواقع هامة للترفيه

وبما أن إسطنبول موطن المتعة كان من الضروري الحديث عن موقع Tatilsepeti وهو موقع إلكتروني تركي يقدم خدمات حجز الرحلات والنشاطات السياحية في تركيا وخارجها. يمكنكم العثور على عروض للفنادق، وتأجير السيارات، ورحلات الطيران، والجولات السياحية، والأنشطة الترفيهية الأخرى. تتيح لكم هذه المنصة البحث عن العروض السياحية المناسبة لتفضيلاتكم وميزانيتكم والبدء في تخطيط رحلتكم وحجز النشاطات السياحية عبر الإنترنت بسهولة.

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول
ودائماً ما يكون لأطفالنا الحصة الأكبر في المتعة وهذا ستحققونه عبر موقع istanbul cocuk المختص بأنشطة الأطفال والفعاليات الموجهة لهم في إسطنبول وتركيا بشكل عام، حيث يمكنكم الحصول على معلومات حول المسرحيات والورشات التعليمية ومراكز الألعاب والأنشطة المتاحة. كما يمكنكم التخطيط لرحلة متنوعة ومليئة بالحماس من خلال اقتراحات هذا الموقع لغابات وحدائق وشواطئ وغيرها من الأماكن الجديدة الآمنة والمسلية لأطفالكم. 

مواقع الصحة البدنية

نتفق جميعاً أن لصحة أجسامنا الأولوية وهذا ما يوفره موقع بلدية إسطنبول للمدارس الرياضية Istanbul Sporokulu ، حيث يقدم الموقع معلومات حول برامج المدارس الرياضية التي تقدمها بلدية إسطنبول، والتي تشمل العديد من الرياضات مثل كرة القدم والسباحة والجمباز والتنس وغيرها. 

يمكنكم عبر هذا الموقع الاطلاع على المعلومات التي تشمل مواعيد الدروس والمواقع وأسعار الاشتراكات. كما يمكنكم الحجز للحصول على دروس رياضية في المناطق العامة التابعة لبلدية إسطنبول.

مواقع إلكترونية هامة ترافقك في إسطنبول

وبما أننا نتكلم عن الصحة الجسدية فلا بد أن نمر بالحديث على موقع MHRS اختصار لجملة “نظام حجز المواعيد الطبية الإلكتروني” وهو موقع إلكتروني تابع لوزارة الصحة التركية يتيح للمرضى حجز مواعيد عبر الإنترنت في المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا. يساعد موقع MHRS على تحسين خدمات الصحة في تركيا ويوفر العديد من المزايا للمرضى، فهو يوفر لهم الوقت والجهد في الحصول على مواعيد طبية، كما يسمح لهم بتحديد الوقت والمكان المناسب لهم للحصول على الرعاية الصحية. حيث يتيح لكم البحث عن العيادات والمستشفيات والأطباء المتاحين واختيار الموعد المناسب. بعد حجز الموعد، يتم إرسال رسالة نصية تذكيرية إلى هاتفكم قبل الموعد المحدد. ويمكنكم استخدام الموقع باللغة التركية والإنجليزية.

بالطبع لأغلب هذه المواقع الإلكترونية هناك تطبيقات يمكن تحميلها على الأجهزة الذكية وبالتالي لك القرار إما أن تملئ ذاكرة الهاتف بالبرامج أو أن تعتمد على المتصفح وزيارة المواقع في كل مرة تحتاج إليها. نتمنى أن تشاركونا تجاربكم في حال استخدامكم لأحد هذه المواقع أو لديكم تجربة سابقة مع مواقع إلكترونية هامة أخرى تقدم الفائدة للعائلات الأجنبية المقيمة في إسطنبول لنتبادل الخبرات ونوسع نطاق معرفتنا سوياً.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار