منطقة مسلك في اسطنبول مركز الاعمال

منطقة مسلك في اسطنبول مركز الاعمال
أحياء اسطنبول

منطقة مسلك – سلسلة أحياء اسطنبول

تعد اسطنبول مقصد الملايين سنوياً من الزوار والمغتربين، سواء القادمين بهدف السياحة أو الإقامة والعمل فيها. إذا كنت تخطط للانتقال إلى اسطنبول، فأنت بحاجة لمعرفة المناطق بشكل جيد.. صممنا في (مهم في تركيا) هذه السلسلة الخاصة بالحديث عن أفضل مناطق اسطنبول المناسبة للسكن العائلي بكل ما تحتويه من خدمات ومزايا. اليوم، عنوان مقالنا الجديد عن منطقة جديدة وواحدة من أفضل وأرقى أحياء اسطنبول.. سنتعرف اليوم على منطقة مسلك..

مسلك.. عن قُرب

تقع منطقة مسلك التابعة لصاريير والتي سبق الحديث عنها في مقال آخر بشكل مفصل في الجزء الشمالي وسط اسطنبول.. وهي المنطقة المجاورة مباشرة لمضيق البوسفور.. إن أهم ما يميز منطقة مسلك هو كونها تقع في مركز اسطنبول تماماً، وهي تعج بالشركات والمراكز التجارية.. مقارنة ببقية المناطق، لا تعتبر منطقة مسلك من المناطق المزدحمة بالسكان.. بل على العكس تماماً، هي منطقة هادئة وراقية لاسيما في الأوقات المسائية..

تعتبر منطقة مسلك من المناطق الناشئة في اسطنبول، حيث أنها غنية بالمشاريع العمرانية الراقية سواء السكنية أو التجارية.. وهي واحدة من أهم المناطق التي بدأت تجذب أثرياء العالم ومحبي اسطنبول من كل مكان والذين ينوون العيش فيها على وجه التحديد..

الأمر الذي جعل من المنطقة المركز الأول لتجمع رواد الأعمال والذي امتد فيما بعد لمنطقتي كايتهانة وباسن إكسبرس، وجعل من اسمها مرتبطاً بفئة محددة من طبقة المجتمع لتعرف فيما بعد باسم (منطقة الأثرياء)! في الحقيقة أن هذا الأمر لم يطرأ حديثاً على اسطنبول، بل إنها تشتهر بذلك منذ العصور القديمة بقصورها التاريخية وقلاعها الأثرية كقلعة روميلي حصار الأشهر في اسطنبول..

المزايا العقارية للاستثمار والسكن في منطقة مسلك

كما ذكرنا سابقاً، فإن منطقة مسلك تمتاز بالعديد من المزايا الهامة والفريدة والتي تميزها عن غيرها من مناطق اسطنبول. لم لا؟ فمنطقة مسلك تحتوي على كافة مزايا السكن الراقي والعيش المثالي.. تم تصميم منطقة مسلك بنمط معماري راقي وعصري خاصة فيما يتعلق بكونها مؤمنة ضد الزلازل.. إضافة للمساحات الخضراء والطبيعة الساحرة فيها..

أما فيما يخص الأسعار في المنطقة، فهي لا شك مرتفعة نسبياً عن غيرها من المناطق وذلك للأسباب التي ذكرناها سابقاً.. إلا أن هذا الأمر يعد أحد المزايا الهامة المتعلقة بمنطقة مسلك من حيث مقومات الاستثمار العقاري.. متوسط الإيجارات الشهرية في منطقة مسلك هي 7000 ليرة تركية، ومتوسط سعر المبيع للمتر المربع الواحد هو 15000 ليرة تركية أي ما يقارب 2000 دولار أمريكي..

الصحة والتعليم في منطقة مسلك

إن القطاعين الصحي والتعليمي من أهم القطاعات والركائز المعيشية والحياتية.. تتوفر في منطقة مسلك العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية الخاصة منها والحكومية والتي تم تأسيسها بتعاون مشترك بين الحكومة التركية والمستثمرين المحليين والأجانب.. وجميعها تقدم خدمات عالية ذات جودة تناسب المنطقة بطبيعة الحال.. يوجد في مسلك العديد من المستشفيات الضخمة والمراكز الطبية والصحية.. بالإضافة لذلك، يوجد مجموعة من أبرز الجامعات التركية على مستوى اسطنبول وهي:

  • MEF International scool – مجموعة مدارس ميف الدولية.والتي تعد من افضل المدارس الدولية
  • Nişantaşı Üniversitesi – جامعة نيشانتاشي.
  • Işık Üniversitesi – جامعة إشك.
  • İstanbul Teknik Üniversitesi – جامعة اسطنبول التقنية.
  • IFA Paris – مدرسة تصميم الأزياء.
  • British International School – المدرسة البريطانية الدولية.

كما تعتبر فعالية (مركز أفندي للطب التقليدي) من أبرز الفعاليات المحلية وأقدمها التي تقام سنوياً في المنطقة منذ أكثر من 20 سنة من أجل التعريف بالنباتات الطبية وتنظيم الدورات التعليمية الخاصة بذلك.

أين أذهب في مسلك؟

تحتوي منطقة مسلك على شبكة مواصلات مركزية تربطها بكافة مناطق اسطنبول وتجعلها بالقرب من كل الأماكن المركزية الهامة.. إلى جانب محطات مترو الأنفاق، يمر بمنطقة مسلك العديد من خطوط باصات النقل العام التي تسهل على السكان تنقلهم وحركتهم داخل وخارج المنطقة.. مثل: ميدان تقسيم، شيشلي، مركز وادي اسطنبول التجاري، ومول إستنيا بارك والذي يعد ضمن قائمة افضل مولات اسطنبول وبرج السفير.. ولمحبي الطبيعة حديقة إميرغان الشهيرة وحديقة (إكستريم آفينتشر – XTREM AVENTURES) الشهيرة والموجودة في أكثر من 14 دولة كفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وهي حديقة مخصصة لألعاب التسلق والمغامرات والتخييم.. يوجد في الحديقة ألعاب مخصصة لكافة الفئات العمري ابتداء من 3 سنوات.. كما يوجد العديد من المتاحف الحديثة كمتحف السيارات الكلاسيكية، متحف ساقب صبنجي، ومتحف (يونيك) الفني..

يوجد أيضاً في منطقة مسلك أماكن مخصصة للأنشطة والمغامرات كالغوص والسفاري والرماية وألعاب الليزر. كما يوجد أنشطة ذات طابع خاص مثل (فلاي بيرد) لرحلات الطيران الجوي فوق البوسفور. وتأجير اليخوت والمراكب البحرية المخصصة للجولات القصيرة والحفلات..

هل لازلت في حيرة من أمرك؟ إذا كنت بحاجة لأي خدمة في المجالات السياحية، العقارية، التعليمية أو الترفيهية نحن على استعداد لمساعدتك والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمنطقة مسلك.. وتذكر، أن فريق (مهم في تركيا) يقدم الأفضل فقط في تركيا..

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة