منطقة بهجة شهير كل ما ترغب في معرفته عنها

بهجة شهير كل ما ترغب في معرفته عنها
أحياء اسطنبول

تعد  منطقة بهجة شهير من المناطق السكنية الجديدة الواعدة في اسطنبول، وُضع حجر الأساس لهذه المنطقة عام 1994م وكانت في الأصل مقر لسكن المهندسين الأتراك ثم توسعت المنطقة بعد ذلك.

إذا كنت تتسائل عن سبب تسمية منطقة بهجة شهير بالتركي بهذا الاسم، فيرجع ذلك إلى كثرة المناطق الخضراء والطبيعة الخلابة حيث يتوفر لكل شخص 12 متر مربع من المساحات الخضراء، لذا استحقت لقب “مدينة الحدائق” عن جدارة.

تابع معنا هذا المقال لتتعرف على كل ما يخص بهجة شهير اسطنبول من جمال موقعها وأهميته، وطبيعتها الجغرافية، والخدمات الصحية والتعليمية المتوفرة بها، ولا ننسى بالطبع وسائل المواصلات والأماكن الترفيهية، والقطاع العقاري ومشاريعها السكنية، وإمكانية الاستثمار العقاري فيها.

بهجة شهير….أين تقع؟

تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول، ضمن نطاق بلدية باشاك شهير، تجاورها منطقتي اسنيورت و افجيلار المشهورتين بكثرة وجود الجاليات العربية، كما توجد في الشمال الغربي من بحيرة كوتشوك تشكمجه.

أهم المشاريع السكنية في بهجة شهير

أهمية موقع  منطقة بهجة شهير

تبعد منطقة بهجة شهير 25 كيلومترًا غرب مركز مدينة اسطنبول و20 كم من مطار أتاتورك، تتصل بجميع المناطق في اسطنبول عبر الطريق السريع، كما يمر بها خط سكة حديدية يربط بين اسطنبول الأوروبية ومدينة أدرنه وتسمى محطة إسبارطة كوله.

لا تقتصر أهمية المدينة على ذلك بل لقربها كذلك من مشاريع اسطنبول العملاقة مثل جسر اسطنبول الثالث ومطار اسطنبول الجديد أيضًا وطريق مرمرة الشمالي السريع الرابط بينهما، لذا إذا كنت تفكر في الاستثمار العقاري فننصحك بالاستثمار فيها لهذه الأسباب ولأسباب أخرى سنذكرها لاحقًا

طبيعة المنطقة

تتميز بهجة شهير بالطبيعة الجميلة بسبب وجود الهضاب والتلال والوديان والمساحات الخضراء المنتشرة في كل مكان، أضف إلى ذلك وجود المجمعات السكنية الحديثة المجهزة بأفضل الخدمات ومستويات عالية من الأمان، مما يجعل المدينة مقر لسكن شريحة عالية الدخل نوعًا ما بالإضافة إلى وجود بنية تحتية قوية مع توفر خدمات صحية وتعليمية على أعلى مستوى.

أقسام منطقة بهجة شهير

تتألف هذه المنطقة من أربع أقسام:

  •  القسم الأول الموجود فيه بحيرة غوليت
  • القسم الثاني الموجود فيه مركز المنطقة ومنطقة بهجة كنت ومنطقة بوغاز كوي
  • القسم الثالث منطقة اسبارطه كولي أو تاهتا كالي (وهي تابعة إداريًا لمنطقة افجلار)
  • القسم الرابع منطقة اسن كنت وباقي المناطق التابعة لاسنيورت وفيها مجمع اكباتي والشيراتون الجديد ومتحف الشوكولا ومدينة الألعاب المائية اكوا دولفين والكثير من الاماكن الناسبة للعائلات

المواصلات في بهجة شهير 

ترتكز المواصلات في المدينة في الأساس على الأتوبيسات (الباصات)، ولا يمر منها خط للمترو بعد لكن تسعى الحكومة لحل هذه المشكلة عن طريق إنشاء خط جديد للمترو يربط مناطق اسنيورت وبهجة شهير وإسبارطة كوله  بالمناطق المركزية في اسطنبول مثل محمود بي ومنطقة مجيدية كوي المركزية.

بعد إنشاء هذا الخط ستقل مدة الوصول من بهجة شهير إلى محمود بيه إلى حوالي 20 دقيقة مما يوفر الكثير من الوقت، كما سيتصل هذا الخط بمشروع خط مرمراي الرابط بين اسطنبول الأوروبية والآسيوية عن طريق نفق يمر تحت البحر.

يبلغ طول خط المترو الجديد حوالي  16 كيلو ونصف، مما يسمح بإنشاء 9 محطات جديدة.

الخدمات التعليمية في منطقة بهجة شهير

لا تقلق فالمنطقة مجهزة بأفضل الخدمات التعليمية، فهي تحتوي على مجموعة متنوعة ومميزة من المدارس التركية الحكومية والخاصة لجميع المراحل التعليمية (الابتدائية – الاعدادية – الثانوية).

أما إذا كنت ترغب في الحاق أطفالك بمدارس دولية -فكل شيء متاح- بالقرب منك:

وهي منطقة حيوية كذلك نتيجة لقربها من الجامعات مثل:

الخدمات الصحية في بهشة شهير

توجد العديد من المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة مثل:

  • مدينة باشاك الشهير الطبية ذلك الحدث العظيم في تاريخ تركيا الطبي، والتي افتتحها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مؤخرًا هذا العام، وتعد من أضخم المدن الطبية في العالم.
  • مركز بهجة شهير الطبي
  • مستشفى لوجا 
  • مستشفى اليتيوم
  • مستشفى استينيا
  • مستشفى اجابادم

بهجة شهير بارك

منتزه جوليت: يحتوي على أكبر وأول بحيرة صناعية في اسطنبول تبلغ مساحتها 26 ألف متر مربع، كما تحتوي على ثاني أكبر مسرح  في اسطنبول الذي يستضيف العديد من الحفلات والعروض في ساحة الحديقة، وتحتوي كذلك على مسرح رمضاني يقام في شهر رمضان بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمحلات.

يقصد المتنزهين -من جميع الأعمار- بهشة شهير بارك للمشي وممارسة الرياضة والاستمتاع بالمناظر الخلابة وتريض الحيوانات، وجلسات التصوير بما فيها صور الزفاف.

أماكن التسوق في بهجة شهير

تتنوع أماكن التسوق من الأماكن الشعبية إلى الأماكن الراقية والبراندات العالمية:

  • بازارتوك: هو بازار بهجة شهير تتوفر فيه كل ما يحتاجه الناس من الفواكه والخضروات والمكسرات وحتى الملابس ومفروشات البيت ويفتح يومي السبت والثلاثاء من الساعة 6 صباحًا وحتى 9 والنصف مساءًا.

  • مجمع اكباتي: من أكبر مراكز التسوق في اسطنبول يحتوي على الكثير من محلات البراندات العالمية والكثير من صالات السينما وساحة انتظار كبيرة للسيارات ومناطق ترفيهية للأطفال والكبار.

مميزات الاستثمار العقاري في بهجة شهير

يشهد قطاع العقارات في تركيا -على وجه العموم- إقبالًا كبيرًا من المستثمرين العرب، لكن جذبت المنطقة أنظار المستثمرين مما أدى إلى زيادة الاستثمار العقاري فيها للأسباب التي ذكرناها سابقًا والتي يمكن أن نلخصها في الآتي:

  • موقعها الحيوي وقربها من الأماكن المهمة في اسطنبول
  • قربها من المشاريع التنموية العملاقة مثل المطار الجديد وجسر اسطنبول الثالث وطريق مرمرة السريع
  • بعد إتمام خط المترو الجديد، سيصبح الوصول منها إلى الأماكن الحيوية في اسطنبول سهل جدا ويستغرق وقت قليل للغاية
  • البنية التحتية القوية للمدينة 
  • بعدها عن خط الزلازل لأنها تقع على أرض صلبة
  • الطبيعة الخلابة للمدينة وتوفر المساحات الخضراء والهدوء
  • توفر المدارس التركية الحكومية والخاصة
  • توفر المدارس الدولية في مناطق قريبة جدًت منها
  • قربها من مدينة باشاك شهير الطبية؛ أضخم مدينة طبية في تركيا
  • توفر الخدمات الصحية على أعلى مستوى
  • وجود مجمعات سكنية فاخرة مجهزة بأعلى درجات الراحة والأمان
  • انتشار أماكن الترفيه والتسوق لتلبي كل احتياجاتك

كل هذا وأكثر يدفعك إلى الاستثمار العقاري في منطقة بهجة شهير، لكن عليك أن تعلم أن هذه الميزات دفعت إلى ارتفاع سعر العقارات في المنطقة  بنسب تصل إلى 50% خاصًة بعد إنشاء خط المترو، خاصًة العقارات المحيطة بالبحيرة.

بعد ارتفاع القيمة العقارية للمدينة بسبب المشاريع العقارية الواعدة والمميزات التي ذكرناها سابقًا، ارتفع سعر المتر المربع الواحد إلى أكثر من 5 آلاف ليرة، وهناك احتمالات بارتفاعه أكثر من ذلك.

في هذا المقال؛ شرحنا لك بصورة مفصلة وحقيقية كل ما تحتاج إلى معرفته سواء أردت الاستقرار أو الاستثمار في هذه المنطقة، في النهاية تعتبر منطقة متكاملة الخدمات والمرافق، فهي تستحق 

أن تحصل على هذا الاسم “مدينة الحدائق”.

أخبرنا عن رأيك؛ هل تفضل الاستثمار في بهجة شهير والمعيشة فيها؟

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة