Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
منطقة باشاك شهير

منطقة باشاك شهير

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

منطقة باشاك شهير
اذا قلت لك انو هالمنطقة مجاورة لأكبر مطار بالعالم، وفيها أكبر مدينة طبية بأوروبا، وأكبر حديقة نباتية، وأكبر ميدان بتركيا. فيها أكبر سوق للمفروشات، وأكبر مدينة صناعية، وبجوارها أكبر سوق للجملة. وفيها مول من أكبر المولات بتركيا. 
نحنا اليوم  سنتحدث عن منطقة باشاك شهير  (مدينة القمح) أو اسطنبول الجديدة متل ما بيسموها، وهي من أهم المناطق السكنية الحديثة في اسطنبول المناسبة للعائلات

تاريخ منطقة باشاك شهير

تم استحداث منطقة باشاك شهير عام 2008 بعد دمج مجموعة من الأراضي من مناطق مختلفة في القسم الأوروبي من اسطنبول مثل كوتشوك شكمجة، إيسنلر، وبويوك شكمجة.
وهي المنطقة الأكثر إقبالاً من الجاليات العربية والأجنبية ذلك لعدة أسباب أهمها المجمعات السكنية الحديثة وقربها من مطار اسطنبول الجديد.
اكتسبت المنطقة شهرتها خلال فترة قصيرة جداً وتضاعف عدد سكانها والمقبلين عليها من الأتراك والجاليات العربية حيث ازدادت من 311 ألف نسمة في عام 2011 إلى 460 ألف نسمة عام 2019 وهي نسبة ضخمة ومعدل تزايد كبير من نوعه نسبة لبقية المناطق

موقع باشاك شهير


يحيط بباشاك شهير من الجنوب باغجلار وافجلار ومن الغرب واسنيورت ومن الشمال ارناؤوط كوي ومن الشرق ايوب سلطان واسنلر والسلطان غازي

كيف أصل إلى باشاك شهير؟

إحدى أهم الميزات الخاصة بمنطقة باشاك شهير، هو تعدد خيارات الوصول إليها مثل

أهم المجمعات السكنية في باشاك شهير

الخدمات في منطقة باشاك شهير

المدارس والجامعات

تتميز  منطقة باشاك شهير بوجود مدارس دولية مميزة مثل مدارس الأقصى الدولية و مدارس سنا.
وبالنسبة للجامعات ففيها جامعة ابن خلدون، ومن الجامعات القريبة عليها جامعة صباح الدين الزعيم التي تعتبر مركز عالمي لدراسة الاقتصاد الإسلامي وهو الجامعة المفضلة للجالية العربية.
ومن أهم المدارس التركية الخاصة ذات الصبغة الإسلامية مدرسة تشينار وyenidoğu.

الرعاية الصحية

إلى جانب المشافي والمراكز الصحية الموزعة في كافة الأحياء الداخلية لباشاك شهير، فقد تم مؤخراً افتتاح وتدشين المراحل الأولى من أكبر مدينة طبية في أوروبا التي تم إنشاؤها لتنافس بمعاييرها العالية ومقاييسها التقنية جودة المشافي والمجمعات الطبية حول العالم

المراكز التجارية في باشاك شهير

بالرغم من أن منطقة باشاك شهير حديثة نسبياً إلا أنها واحدة من أهم مناطق اسطنبول من ناحية الخدمات التجارية، الطبية، التعليمية والسكنية. كما تتميز بخصائصها الثقافية والاجتماعية ودعمها المباشر من قبل الحكومة التركية التي تسعى إلى تأهيلها من أجل أن تصبح مركزاً استثمارياً أساسياً من مراكز اسطنبول الأوروبية.

معالم مميزة في منطقة باشاك شهير

 اعتنت الحكومة التركية اعتناء خاصاً بمنطقة باشاك شهير من خلال جذب الاستثمارات من كافة أنواعها لتلك المنطقة، واتحادها مع قوى ودعم الحكومة التركية لتخرج المنطقة بالصورة المطلوبة.. وأهم المعالم المميزة في المنطقة هي:

 

المدنية الصناعية (إيكي تلة)

 تم إنشاء المنطقة وتصميمها بهدف تنظيم الإدارات والورش الصناعية في منطقة واحدة وتسهيل الوصول إليها من قبل التجار والمواطنين. تجمع المنطقة مختلف المنظمات والمؤسسات الصناعية لعلامات تجارية محلية وأجنبية. كما تضم مجموعة من الأسواق الصناعية والتي تعد بمثابة معارض للشركات المنوعة الموجودة في تلك المنطقة.

 المعروفة باسم (مدينة المفروشات)، وهي أكبر سوق لتجمع مصانع المفروشات والنقطة المركزية لإدارة شركات الأثاث والأخشاب في اسطنبول. يوجد داخل هذه المدينة حوالي 800 محلاً تجارياً يخص فقط بمنتجات الأثاث، المفروشات، الأخشاب وتصاميمها تحت سقف واحد.

الحديقة النباتية

 هي الأكبر من نوعها في تركيا وعموم أوروبا. تمتد الحديقة على مساحة واسعة جداً تقدر بأكثر من 360 ألف متر مربع! تم تصميم الحديقة بشكل الوحدات للتناسب مع احتياجات الزوار من الأنشطة والفعاليات المتنوعة كممارسة التمارين الرياضية والمشي وركوب الدراجات الهوائية وغيرها.

استوتش

 يعتبر الأكبر والأرخص من نوعه في اسطنبول لاختصاص بيع الجملة والتجزئة لكافةلمنتجات التي قد تخطر على بالك مثل الأدوات المنزلية، الزجاجيات، المفروشات، الألعاب، مستلزمات التجميل، القرطاسيات، السيارات وغيرها.وهي منطقة موجودة في باغجلار بالقرب من باشاك شهير

منطقة كيا شهير

كايا شهير هي الامتداد الأحدث لباشاك شهير، تقع في الجزء الشمالي منها باتجاه مطار اسطنبول الجديد. إحصائياً، تعتبر منطقة كايا شهير أحدث منطقة سكنية تم بناؤها واستحداثها في اسطنبول. وذلك من أجل الحد من الكثافة السكانية في وسط المدينة، وتلبية لرغبات السكان والمستثمرين الراغبين بإقامة هادئة بعيدة عن ضجيج المدن وازدحاماتها. اعتنت الحكومة التركية اعتناء خاصاً بمنطقة كايا شهير من خلال جذب الاستثمارات من كافة أنواعها لتلك المنطقة، واتحادها مع قوى ودعم الحكومة التركية لتخرج المنطقة بالصورة المطلوبة..

سلسلة بارك مافيرا الرائعة (لشركة ماكرو إنشاءات)، آدم اسطنبول، نيدا بارك، أول اسطنبول، بولفار، ميديكوله، أوروبا كونوتلاري، ميترو كينت، الإيتاب الأول والثاني والرابع والخامس، أميرجان، قصور مافيرا .
وهناك مجمعات أخرى ذات طابع فخم أهمها: اوارسيا ومافيرا بوتيك .

إيجابيات المنطقة

ولكل الأسباب السابقة فهي مناسبة جدا للإستثمار.

سلبيات منطقة باشاك شهير

يمكنك الاطلاع على اهم المشاريع في المنطقة

الاستثمار في منطقة باشاك شهير

تُعَدّ منطقة باشاك شهير واحدة من أبرز المناطق الاستثمارية في مدينة إسطنبول، وتتميز بتطورها المستمر ونموها الاقتصادي الملحوظ. تُعتَبر إحدى المناطق الحديثة في المدينة، حيث تشهد استثمارات كبيرة في البنية التحتية والمشاريع العقارية المتنوعة.

تعتبر باشاك شهير مركزًا مهمًا للأعمال والتجارة والسكن في إسطنبول، حيث تقع في موقع استراتيجي بالقرب من المطارات الرئيسية ومراكز الأعمال الكبرى. يجذب هذا الموقع الاستراتيجي المستثمرين العقاريين بفرص الاستثمار الواعدة والعوائد المرتفعة.

تتميز منطقة باشاك شهير بتنوع العروض العقارية، حيث تتوفر فيها شقق سكنية فاخرة بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع التجارية والمكاتب الإدارية. يمكن للمستثمرين اختيار العقار الذي يتناسب مع احتياجاتهم وتوقعاتهم الاستثمارية.

بفضل التطور المستمر في البنية التحتية، تشهد منطقة باشاك شهير زيادة ملحوظة في قيمة العقارات مع مرور الوقت، مما يجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين الذين يسعون لتحقيق عوائد مالية مستدامة من الاستثمار العقاري.

باختصار، يمثل استثمار العقارات في منطقة باشاك شهير فرصة مثيرة للنجاح والربحية، مدعومة بالبنية التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي المتميز.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار