منطقة باسن اكسبريس مركز الاعمال الجديد

منطقة باسن اكسبريس مركز الاعمال الجديد
أحياء اسطنبول

منطقة باسن اكسبريس شارع الصحافة
في اسطنبول، المدينة القديمة بعراقتها، الحديثة بنهضتها وتطورها.. اسطنبول عاصمة الامبراطوريات، وملتقى الثقافات. اسطنبول هي المدينة الأكبر والأسرع نمواً في تركيا.. اسطنبول هي جوهرة حقيقية تتميز بكل مافيها، بطبيعتها، بمعالمها الأثرية الخالدة، بمطاعمها، بأجوائها الجميلة، بشعبها المتنوع، وبأصالتها الفريدة.. تجمع اسطنبول ما بين الشرق والغرب، آسيا وأوروبا، الماضي والمستقبل، بحلتها الجميلة التي تحتضن سكانها وزائريها من كل مكان.

إذا أردت أن تتعرف على اسطنبول عن قرب أكثر، فلست بحاجة إلى سنوات عديدة لمعرفة كل ما فيها.. أنت بحاجة لمعرفة الأفضل فقط.. وكما عودناكم من فريق (مهم في تركيا) دائماً، فقط اخترنا لكم اليوم منطقة جديدة، من المناطق التي ينبغي عليك معرفتها أكثر في اسطنبول، لكونها من ضمن الأفضل.. سنتعرف اليوم على منطقة (باسن اكسبرس) الشهيرة عن قرب أكثر، فتابعونا…

لماذا منطقة باسن اكسبريس؟

اخترنا اليوم الحديث عن منطقة باسن اكسبرس تحديداً، ومن بين أكثر من 39 منطقة مميزة في اسطنبول.. لأنها منطقة مثالية للزوار عموماً والمستثمرين خصوصاً.. تقع منطقة باسن اكسبرس في الجزء الأكثر حيوية من اسطنبول الأوروبية، وهي شريان اسطنبول والخط الواصل بين الطريقين الرئيسين الأهم فيها: E5 وE80.. إدارياً، لايوجد بلدية خاصة بهذه المنطقة وإنما تتبع إلى بلدية (باغجلار).

في الحديث عن منطقة باسن اكسبرس نحن نقصد المنطقة المحيطة بطريق باسن اكسبرس، وهي منطقة سكنية وتجارية وعقارية بامتياز.. ذلك لعدة أسباب، أولها الاهتمام الكبير من قبل بلدية اسطنبول الكبرى بتطوير المشاريع السكنية والاستثمارية في المنطقة لتجعلها واحدة من مراكز الأعمال التجارية في المدينة.. ودعمها من خلال تزويدها بشبكة مواصلات فعالة والتي سيتم افتتاحها بحلول شهر نيسان القادم من عام 2021. إلى جانب كونها منطقة حديثة وراقية لا تقل أهمية عن بقية المناطق..

تصل منطقة باسن اكسبريس مابين منطقتي (إيكي تلة) والتابعة لمنطقة باشاك شهير شمالاً باتجاه مطار اسطنبول الجديد المطار الأكبر من نوعه في العالم، ومنطقة (بهشلي إيفلر) جنوباً وهي المنطقة المجاورة لمطار أتاتورك ومركز التجارة العالمي.. لاشك أن هذا الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمنطقة زاد من القيمة الاستثمارية فيها بشكل سريع وملحوظ في الآونة الأخيرة، لتصبح منطقة باسن اكسبرس نقطة هامة وحساسة من مواقع اسطنبول..

حقيقة، يكثر الحديث عن مزايا هذه المنطقة وبدون مبالغة.. ويعود السبب في ذلك إلى كثرة المزايا والخدمات المتوفرة في المنطقة. فبمجرد مرورك من المنطقة ستشعر وكأنك في إحدى المدن الأمريكية التي تشبهها بطبيعة الحال من حيث الأبراج وتصاميمها المعمارية الفاخرة وأضوائها المنيرة..

ماذا يوجد في منطقة باسن اكسبريس؟

لو أن للسؤال إجابة واحدة، لكانت (مالذي لا يوجد في باسن اكسبرس؟) وحينها نعتقد أن الجواب حتماً سيكون (لا شيئ)! نعم فكل ما تحتاجه لك ولأسرتك، من كل المستلزمات الهامة ونواحي المعيشة الخدمية والاجتماعية والتعليمية والتجارية وغيرها.. كل ما تحتاجه إما في المنطقة مباشرة أو على بعد مسافة عدة كيلومترات فقط منها..

المجمعات السكنية في منطقة باسن اكسبريس

بطرازها المعماري المميز، ونمطها الإنشائي الحديث، ونمطها الذي لا يشبه نمط معظم المشاريع والمجمعات السكنية الأخرى في اسطنبول. تضم منطقة باسن اكسبرس واحداً من أول وأبرز الأنماط السكنية حول العالم. نظام (فولد هوم) العصري والمصمم خصيصاً لأرقى المدن العصرية.. بالإضافة لأنظمة (هوم أوفيس) و(الريزيدانس) التي تشكل عنصراً أساسياً لراحة العملاء والمستثمرين، وتوفر لهم راحة ومرونة من ناحيتي السكن والتجارة.. حيث أن معظم المجمعات السكنية في المنطقة ذات صبغة تجارية مختلطة وحيوية..

الفنادق في باسن اكسرس

بسبب الموقع الفريد لمنطقة باسن اكسبرس حيث تصل بأهم مطارات اسطنبول والطرق المؤدية إليها، فهي لاشك موطن الفنادق ومركز لأهم السلاسل الفندقية في عموم المدينة. يوجد في باسن اكسبرس وحدها أكثر من 100 فندق وشقق سكنية مفروشة مجهزة ومؤهلة لاستقبال الزوار من كل مكان وفي كل أوقات السنة. وقد حازت المشاريع الفندقية على جذب المستثمرين بشكل كبير خاصة الفنادق من فئة 5 نجوم.. أما عن أبرز الفنادق الموجودة في المنطقة فهي: إيليت وورلد أوروبا، واو اسطنبول، وماريوت اسطنبول.. الجدير بالذكر أن معظم الفنادق الموجودة في المنطقة توفر خدمة النقل المجاني من وإلى المطار..

الأسواق التجارية والصناعية

 كما ذكرنا، فإن باسن اكسبرس هي العصب المركزي الأحدث في اسطنبول.. تحتوي المنطقة على أهم الأسواق التجارية والصناعية.. مثل (مول أوف اسطنبول) الحائز على جائزة المركز التجاري الأكبر في أوروبا، ومركز (212) التجاري الأشهر على اطلاق من نوعه في اسطنبول من فئة (الآوتلت) المختصة بالتخفيضات.. كذلك أيضاً توجد شمال المنطقة مدينة المفروشات (ماسكو)، المنطقة الصناعية، أسواق الجملة، والعديد من البازارات الاسبوعية والأسواق المفتوحة ضمن أحياء المنطقة الداخلية

منطقة باسن اكسبريس والمؤسسات التعليمية والصحية

لا تكتمل أي منطقة بدون اكتمال الركائز الأهم فيها، المؤسسات التعليمية والصحية. سواء مدارس حكومية أو خاصة، أو جامعات، أو مؤسسات تربوية أو مراكز التأهيل الخاص أو غيرها.. لكافة المراحل الدراسية وكل الفئات العمرية، ستجد بالتأكيد مبتغاك من احتياجاتك التعليمية.. أهم المؤسسات التعليمية الموجودة في منطقة باسن اكسبرس هي: مدارس المعرفة الدولية، مدرسة الجزري الدولية الحديثة، مدارس فيوتشر الدولية، وجامعة اسطنبول صباح الدين زعيم الوقفية.،بالاضافة الى جامعة التن باش والتي تحتوي العديد من الاختصاصات الطبية . أما عن الخدمات الصحية، فتقدم الأفضل على مستوى اسطنبول في مشافي بكركوي وسلسلة مشافي (ميديبول) الشهيرة..

هل لازلت في حيرة من أمرك؟ هذا أمر طبيعي.. لذلك فريقنا على استعداد كامل للرد على كافة تساؤلاتك والإجابة عنها واختيار الأفضل لك من أجل مساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح..

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة