Share on facebook
Share on whatsapp

منطقة افجلار في اسطنبول

افجيلار
أحياء اسطنبول

استولت الامبراطورية العثمانية  على اسطنبول عام 1453م. وكانت منطقة  افجلار في وقتها ضاحية من ضواحي اسطنبول المتطرفة  وكان يسكنها اليونانيون، ولأن أفجيلار مطلة على بحر مرمرة الغني والمتنوع بالأسماك عمل أهلها بالصيد، لذلك سميت هذه المنطقة بأفجيلار وتعني هذه الكلمة  الصيادين. وبقي فيها اليونانيين  حتى إعلان استقلال الجمهورية التركية عام 1923، حيث أصدر قرارا بأن منطقة أفجيلار للأتراك فقط.

وبسبب أهمية موقعها فقد كان لأفجيلار مكانة تاريخية واستراتيجية لدى الدولة العثمانية، حيث أن بعض أثار تلك الحقبة الزمنية مازال موجودا حتى الأن، وبدأت أفجيلار فعليا بالنمو عند مطلع عام 1980، وبدأت الحركة العمرانية منذ ذلك الوقت مترافقا معها نشاط صناعي عند منطقة المرفأ. حيث أنه تم إنشاء مرفق نظام ملئ وقود المفاعل الحراري، وتم إنشاء شركات كبيرة وصغيرة تعمل بالنسيج وأخرى تنتج المواد الغذائية موفرة ألاف فرص العمل في منطقة فيروز كوي التابعة لمنطقة أفجيلار.

موقع منطقة افجلار

خريطة منطقة افجلار
تستطيع من هنا أن تشاهد حي أفجيلار عن طريق تصوير الأقمار الصناعية
منطقة افجلار على خرائظ غوغل
منطقة أفجيلار على تطبيق الخرائط

تمتاز منطقة افجلار بموقعها حيث أن الطبيعة  وهبتها إطلالة كاملة على بحر مرمرة جنوبا، وفي شمالها تقع منطقة باشاك شهير، ومن شرقها فقد زينتها إطلالة بحيرة كوتشوكماجك، أما حيي أسينيورت وبيلك دوزو فهما يقعان في غربها، ويعتبر موقع أفجيلار موقعا مميزا ومركزيا بالنسبة للمناطق المجاورة لها، ويمر منها الطريقان الأساسيان في اسطنبول، طريق E-5: ويحتوي هذه الطريق على خط الميترو بوس ويعتبر واحدا من أهم المواصلات في اسطنبول، حيث أنه يعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم. وطريق E-80: يربط هذا الطريق اسطنبول الأسيوية مع اسطنبول الأوروبية.

تبعد أفجيلار عن منطقة الفاتح 24 كيلو، كما تبعد عن تقسيم 30 كيلو، أما المسافة بين مطار إسطنبول الجديد ومنطقة أفجيلار فهي  54 كيلو، تستطيع الوصول إليه بالباصات حيث أن المواصلات مؤمنة ورخيصة ثمن التذكرة 16 ليرة تركية تدفع عن طريق كرت إسطنبول للمواصلات أو عن طريق أي بطاقة بنكية.

وتبعد منطقة أفجيلار عن مطار صبيحة 69 كيلو، ويقع مطار صبيحة في القسم الأسيوي من إسطنبول.

التعليم في منطقة افجلار

منطقة افجلار

من ناحية التعليم لاتقلق على أبنائك، تتمتع منطقة افجلار  بقطاع تعليم متكامل، ابتداء من الروضة وانتهاء بالجامعات، تعتبر جامعة اسطنبول الحكومية من أرقى الجامعات، وتضم اختصاصات كثيرة كالطب والهندسة والرياضيات وإدارة الأعمال، وتكثر في منطقة أفجيلار المدارس الحكومية والخاصة.

ويوجد فيها المدارس الإبتدائية الحكومية والخاصة، وأيضا يوجد مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية فأنت في أفجيلار لن تقلق على أولادك.

ويعتبر السكن في منطقة أفجيلار رائع جدا. حيث أن المنطقة متطورة للغاية، تنتشر فيها المطاعم والمقاهي في كل اتجاه، والمحلات التجارية المتنوعة، وفيها دور للسينما وحدائق للعوائل تضم العديد من ألعاب الأطفال المجانية والمأجورة، و تكثر فيها محلات الوجبات السريعة في كل مكان  التي تفتح حتى وقت متأخر من الليل، وصار يقصدها البائع والمشتري بسبب نشاطها التجاري، لذلك سمي حي أفجيلار بالحي الذي لا ينام.

أهم المجمعات قيد الإنشاء في افجلار

الحالة الصحية في منطقة افجلار

منطقة افجلار

يوجد في كل منطقة تتبع ل منطقة افجلار مستشفى حكوميا واحدا ومراكز صحة الأسرة. ويوجد بها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة في أماكن مختلفة من المنطقة، حيث أنها تلبي احتياجات السكان صحيا في جميع الأوقات.

Top in Turkey Logo

أهم المجمعات السكنية في منطقة افجلار

كوليت أفجيلار Collet Avcılar

أفجيلار Collet Avcilar

وهو مشروع مجمعات ضخم لايزال قيد الإنشاء وسيتم تسليمه في نهاية عام 2020م ، وسيتمتع ساكنوا المجمع بإطلالة على بحر مرمرة وعلى بحيرة كوتشوكمجك ، بني هذا المشروع على أرض مساحتها 58.000 متر مربع ، تتوزع على أربع كتل بنائية لكل كتلة ثمان طوابق ويضم المشروع 217 شقة سكنية بالإضافة إلى 52 مكتبا و 75 محلا تجاريا ، وتبدأ الشقق من 0+1 وحتى 3+1 ، وقد صمم المشروع بحالة (المنزل الذكي)  لجعل حياتك أكثر راحة، ويستخدم المشروع مصادر طاقة متجددة ومستدامة وغير ملوثة للبيئة، إنه مشروع صديق للبيئة تماما.

ويوجد في المجمع  حدائق ترامبولين وحمامات سباحة رملية وجدران تسلق ونادي داخلي حتى يجد طفلك الراحة والأمان أثناء لعبه.

ميزات المشروع

أسعار الشقق في المشروع

 

 وتتوفر خدمة التقسيط للشقق:

40% دفعة أولى، ثم 10% بعد سنة والباقي يتم تقسيطه على 60 شهر.

35% دفعة أولى والباقي يتم تقسيطه على 36 شهر.

35% دفعة أولى والباقي يتم تقسيطه على 24 شهر.

يعتبر المشروع مناسبا لسكن العائلات و أيضا يناسب المستثمرين العقاريين ومكان مناسب للإقامة به أثناء السياحة ..

أبراج اسبارطة EMLAK KONUT ISPARTAKULE EVLERİ

أفجيلار

مشروع أبراج اسبارطة هو أهم مشروع حكومي ضخم  في افجلار، يتميز بإطلالة رائعة على قناة إسطنبول.

إن مساحة المشروع الكاملة : 448.762 مترا مربعا ، أما مساحة المباني المقامة فوق أرضه 160.000 متر مربع ، ويصل عدد الشقق في المشروع إلى 1849 شقة سكنية جاهزة . بالإضافة إلى 33 محلا تجاريا ، وتضم أيضا مدرسة ابتدائية وأخرى متوسطة وتشمل 24 فصلا دراسيا.

ميزات المشروع

أسعار الشقق في المشروع

يوجد أيضا نظام تقسيط في المجمع ويندرج لقسمين

القسم الأول: دفعة أولى وبعدها يبدأ التقسيط لمدة 240 شهرا إبتداء من تاريخ التسليم

القسم الثاني: دفعة أولى ثم دفعة بعد التسليم بعام ثم تقسيط لمدة 120 شهرا.

والمشروع جاهز للسكن ويناسب العوائل  وخصوصا من يكون أطفالهم بالمرحلة الابتدائية أو المتوسطة.

ويبعد المشروع عن محطة مترو الأنفاق اسبارتكول عدة خطوات وعن محطة الميتروبوس 10 كيلو متر.

مجمع Banuevleri

banuevleri

يقع المشروع في منطقة افجلار تحديدا في منطقة  اسبارتا كوليه

يتميز بقربه الشديد من قناة إسطنبول، بني المشروع على مساحة 51000 متر مربع، ويتألف من أربع أبراج، كل برج يتكون من 15 طابقا بتصاميم مميزة، يبلغ عدد شقق المشروع 220 شقة بتصاميم ومساحات مختلفة. وتقيم درجة فخامته بالجيدة.

المرافق الاجتماعية في المجمع

خدمات أمنية 7/24 – مسابح مغلقة – حمام تركي – ساونا – جاكوزي – حديقة للأطفال – ملعب كرة سلة – صالة رياضية – و موقف للسيارات

يوجد في المجمع شقق 5+1 وهذا النمط قليل جدا في تركيا ، وينصح به للعوائل الكبيرة.

مشروع Avcılar Garden

avcilar Garden

المجمع عائلي أصغر من باقي المجمعات مساحته 16000 متر مربع يناسب العوائل التي لاتحب الإزدحام، وموقعه قريب من الخط الرئيسي في إسطنبول، قريب من المدارس وقريب من جامعة منطقة افجلار  قريب أيضا من سوق مرمرة.

يتكون المشروع من أربعة أبراج مؤلفة من 180 شقة .  في كل برج 6 طوابق، وفي كل طابق 6 شقق فقط.

المرافق الاجتماعية في المجمع

مشروع جول بانوراما

Gol Panorama

وهو مشروع ضخم جدا تتوفر به الشقق من 1+1 وحتى 4+1 . و تتميز شققه بميزة المنزل الذكي وتعتبر درجة فخامته جيدة جدا.

المرافق الاجتماعية في المجمع

مشروع FIRUZE KONAKLARI

3S Firuze konakları

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الراقية . فهو ذو تشطيبات عالية جدا ، يبعد دقيقة واحدة من الطريق السريع E5

وهذه تعتبر واحدة من أهم الميزات في مدينة إسطنبول .

بني المشروع على مساحة قدرها 28000 متر مربع ، أقيمت عليها ثلاث أبراج سكنية ، يحتوي كل برج على 7 طوابق ، داخل هذا المجمع 523 شقة سكنية لكل شقة منها بلكونا رائعا ويضم المشروع أيضا  45 محلا تجاريا.

المرافق الاجتماعية في المجمع

Top in Turkey Logo

أهم المولات في منطقة افجلار

بيليكان مول في منطقة افجلار

مول بيليكان في افجلار

وهو الأهم في المنطقة حيث أنه  يقع على الطريق السريع E-5  بجوار إحدى المجمعات السكنية الخاصة بجامعة إسطنبول الحكومية والتي يسكنها اكثر من 17 الف طالب وطالبة، مبني من أربع طوابق يضم أهم المتاجر مقسمين على مايقارب المائة محل تجاري، تجد فيه كل ما تحتاجه، ولمحبي السينما فإن المول يحتوي عل تسع صالات سينما، وفيه قاعة للبولينغ، وأخرى للتزلج على الجليد، وقاعة كبيرة للترفيه عن الأطفال تحوي على الكثير من الألعاب المميزة فعلا، وإن شعرت بالجوع فلا تقلق فأنت في بيليكان مول لن تجوع، لأنه وبكل بساطة هنالك الكثير من المطاعم والكافيهات التي ستجد بها تنوعا مميزا في أنواع الطعام والمشروبات الباردة والساخنة.

سوق مرمرة في منطقة افجلار

أفجيلار

إنه السوق الأجمل في المنطقة، يتكئ في أزقته القديمة، تلك الأزقة التي توصل الماضي بالحاضر. يبتدأ من عند تمثال مصطفى كمال أتاتورك وينتهي عند مبنى البلدية، ستجد حين مرورك في هذا الشارع كل ما يلزمك من طعام وشراب وبضائع مختلفة، وسيرافقك الحنين إلى الماضي و ستشعر بلطف الناس هناك ، في الحقيقة لايحتاج سكان منطقة افجلار أكثر من هذا السوق لتلبية احتياجاتهم.

منزل أتاتورك في منطقة افجلار

افتتح منزل الرئيس التركي السابق أتاتورك كمتحف أمام الزوار عام 2000م  في حي أمبارلي

ويزوره سنويا ألاف الأشخاص للنظر إلى ذكريات أتاتورك المتروكة في منزله.

مطعم الفقراء

وهو مطعم حكومي يقدم خدمة طبخ وتسليم الطعام للأشخاص الغير قادرين على الطهي كالكبار في السن وذوي الإحتياجات الخاصة عبر تقديم طلب بسيط لبلدية أفجلار .

التعداد السكاني في منطقة افجلار

الذكور 0 نسمة
49.96%
الإناث 0 نسمة
50.04%

حسب آخر إحصائية جرت في عام 2018

المناطق التابعة لأفجيلار

عزيزي القارئ، وفرت لك منصة مهم في تركيا هذه المعلومات عن منطقة افجلار حتى تستطيع أن تقرر ما إذا كانت مناسبة لسكنك. ويسرنا أن نجيب على جميع أسئلتك واستفساراتك بدقة وبسرعة، عبر صفحاتنا على السوشيال ميديا وعبر موقعنا الرسمي على الويب.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة