منطقة إسبارطة كولة تعرف عليها مع فريقنا

غلاف تعرف على منطقة إسبارطة كولة عبر فريقنا
أحياء اسطنبول

منطقة إسبارطة كولة الرائعة

في منطقة خضراء خصبة بقلب إسطنبول الأوروبية، وفي جوّ هادئٍ ومريح بعيداً عن ضوضاء المدينة، تقع منطقة إسبارطة كولة الرائعة، بطرازها المعماري الحديث وموقعها المتميز، الذي تُطل من خلاله على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة، حيث تُعتبر المنطقة من أهم المشاريع الاستثمارية في المنطقة.  

مميزات موقع إسبارطة كولة "Ispartakule" :

تقع المنطقة التابعة إدارياً إلى منطقة افجلار عند مدخل بهجة شهير، والتي تُشكل إسبارطة كولة الرائعة جزءاً منها مع ثلاث مناطق أخرى، وتبعد المنطقة 3 كم فقط عن مشروع قناة إسطنبول الجديدة، التي تُشكل أهمية استثمارية كبيرة، حيث يُمكن الوصول من المنطقة إلى كافة الأماكن الحيوية في إسطنبول بسهولة ووقت قصير، خاصة بعد المساعي الحكومية لإتمام خط المترو الجديد الذي يمر منها ، مما سيرفع من قيمة المنطقة من الناحية الاستثمارية.

وتتميز المنطقة بقربها من مدينة باشاك شهير الطبية أضخم مدينة طبية في تركيا وأوروبا، إضافة لامتلاكها مرافق خدمية وترفيهية واجتماعية متكاملة، وكذلك قربها من المشافي والمدارس والجامعات العربية والتركية الحكومية والخاصة والمدارس الدولية الواقعة في المناطق الملاصقة لها، كمناطق باشاك شهير و افجلار واسنيورت، حيث تتبع أغلب المدارس والجامعات لتلك البلديات،  مدارس الإحسان الدولية في اسنيورت بمنهجها الأميركي، والاخر في هالكلي ، ومدارس الفاتح الأهلية بمنهجها العربي، ومدارس النهضة الدولية بمنهجها الأميركي والآخر اليمني العربي في افجلار ،إضافة إلى وجود المدارس التركية الخاصة مثل مدرسة يني دعا، وكذلك مدارس الهدى والأقصى الدولية بمنهجها الأميركي في باشاك شهير.

أهم المشاريع في منطقة إسبارطة كولة "Ispartakule" :

الخدمات في منطقة إسبارطة كولة "Ispartakule" :

تمتلك المنطقة بنية تحتية قوية، كما أنها بعيدة عن خط الزلازل، وتتميز  المنطقة بطبيعة خلابة، وتشتمل على كلّ ما يتطلّبه من ينشد الاستقرار والرفاهية، فقد بُنيت على طراز معماري حديث، مع تنويعات غنية من حيث الديكور والتقسيمات للوحدات السكنية، لتلبي بذلك العديد من الاحتياجات و ترضي مُختلف الأذواق.  

 

وتضم منطقة إسبارطة كولة الرائعة أكثر من 6000 منزل، كما تمتد على 60 ألف م2 من المباني السكنية، وأكثر من 500 ألف م2 من المسطحات الخضراء، وتحتوي على مجمعات سكنية فاخرة ومجهزة، كما تقطنها عائلات راقية تنتمي للنخب المثقفة من أطباء ومهندسين، لكون المنطقة تتبع إدارياً لناحية افجلار الراقية من حيث احتوائها على أهم النخب الفكرية والاجتماعية والثقافية في إسطنبول.  

 

تنتشر بكثافة أماكن الترفيه والتسوّق في المنطقة، إضافة إلى أن الأمن والحياة الاجتماعية والأنشطة الرياضية فيها تم التخطيط لها جيداً، وخدماتها الصحية على أعلى مستوى، كما تمتلك المنطقة مركز حديث للتسوق عند مدخلها يحتوي أحدث الماركات والمطاعم والمتاجر ، بالاضافة الى ملاصتها لحديقة غوليت والتي تعد من اجمل حدائق اسطنبول.

 

كل هذا وأكثر يدفعك إلى الاستثمار العقاري في منطقة الاستثمارات اسبارطة كولة، لكن عليك أن تعلم أن هذه الميزات رفعت أسعار العقارات في المنطقة  وسترتفع اكثر بعد إنشاء خط المترو

المواصلات في منطقة إسبارطة كولة "Ispartakule

تسعى الحكومة التركية لتزويد المنطقة بخط ميترو :حيث ينطلق المترو من بشكتاش، مروراً بكاغتهانة وأيوب ومحمود بيه وإسبارطة كولة ووصولاً إلى اسنيورت، كما يمكن الوصول من إسبارطة كولة إلى الطريق السريع TEM عبر جسر خاص يربط بينهما، و تبعد المنطقة 1 كم فقط عن الخطّ السّريع E80، كما تقع مباشرة على الطّريق السّريع الجديد “مرمرة الشّمالي” الذي يصل إسبارطة كولة بباشاك شهير مباشرة، مما يتيح الوصول إلى مطار إسطنبول الجديد خلال 25 دقيقة فقط.

أبرز المشاريع في إسبارطة كولة "Ispartakule" :

تُعتبر منطقة إسبارطة كولة من أهم المناطق السكنية الحديثة، حيث تم إنشاء عشرات المشاريع السكنية فيها خلال السنوات القليلة الماضية، لتشكل نقطة جذب للراغبين بالسكن والاستقرار والاستثمار في مدينة إسطنبول، كونها تتمتع بنموذج عصري ومميز عن باقي مناطق المدينة، ومن أبرز المشاريع الجاهزة والمشاريع قيد الإنشاء التي تقع في إسبارطة كولة : 

مشروع بانو ايفلري BANU EVLERI :

 مشروع جاهزـ يقف على مساحة 18000 م2 ويتألف من 4 أبنية مقاومة للزلازل، مكونة من 220 وحدة سكنية من أنماط 2+1 و 3+1 و 4+1، فهو مشروع مُخصص للعائلات، ويحتل مكانة مميزة في المنطقة لتواجده على أحد أطراف قناة إسطنبول الجديدة، كما تتوفر فيه الكثير من الشقق السكنية المُطلة على بحيرة كوتشوك جكمجه، ما أكسبه قيمة استثمارية عالية، كما أنه مناسب للجنسية التركية وأوراق الطابو جاهزة للتسليم.  

 

مشروع إيبرولي EBRULI :

مشروع  بضمان حكومي ،جاهز  في مرحلته الاولى ، يبعد المشروع 15 د عن مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد، و1 د عن الطريق السريع TEM ، وكذلك يبعد خطوات قليلة من خط المترو الجديد، كما أن المشروع هو الأقرب إلى قناة إسطنبول الجديدة، ما يجعله خياراً مناسباً للاستثمار.

تبلغ مساحة المشروع 41,168 م2 ويتكون من 742 وحدة سكنية و 52 متجر، وتتنوع نماذج الشقق فيه بين 2+1 و 3+1 و 4+1 كما يتميز المجمع بإطلالة فريدة على بحيرة كوتشوك جكمجه والوادي الأخضر، ويوفر المشروع راحة كبيرة في السكن بفضل مساحات شققه الواسعة. 

يقدم المشروع العديد من الخدمات، مثل ملاعب كرة القدم وكرة السلة والتنس والنادي الرياضي والمسبح المغلق والساونا والحمام تركي ومساحات اللعب للأطفال وموقف مغلق للسيارات، إضافة لأنظمة المراقبة والحماية على مدار الساعة، كما أن المشروع مناسب للجنسية التركية .

مشروع بيزيم ايفلر Bizim Evler 9 :

مشروع قيد الإنشاء في منطقة فيروز كوي محلسي، يرتفع على أرض واسعة تبلغ مساحتها 14607 م2 بإطلالة رائعة على المروج الخضراء و قناة إسطنبول الجديدة، ويتألف المشروع من 5 أبنية مقاومة للزلازل بارتفاع 17 طابق، ويحتوي على 648 شقة سكنية بمساحات واسعة من أنماط 2+1 و 3+1 و4+1، إضافة إلى 33 محل تجاري وطابقين كمواقف للسيارات.

يتميز المشروع بتقديم العديد من الخدمات، مثل مواقف للسيارات ونادي رياضي ومسابح وساونا وحمام تركي وبحيرة وأنظمة مراقبة وأمن وحماية على مدار الساعة، كما أن نظام المباني متوافق مع لوائح العزل.

يحيط بالمشروع العديد من المرافق الحيوية والمشاريع السكنية، ومن أقرب المشاريع إليه تلك الموجودة في إسبارطة كولة وشاهين تيبة ماهاليسي، وتقع مدرسة السلطان ألب أرسلان الابتدائية على بعد 400 م شمال غرب، ويقع مركز صحة الأسرة شاهين تيبة على بعد 440 م جنوب شرق المشروع.

مشروع توال كومفورت TUAL COMFORT :

مشروع قيد الإنشاء صٌمم بشكل عمراني رائع وأنيق، بالقرب من مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة، وبحيرة كوتشوك جكمجه، حيث يرتفع مشروع توال كومفورت في أحضان الطبيعة، على مساحة أرض واسعة تبلغ 24.000 م2 ويتألف المشروع من 6 أبنية مقاومة للزلال، تضم 480 شقة سكنية، بأنماط 2+1 و3+1 و 4+1 بمساحات تتراوح بين الـ 104 م2 والـ 150 م2 إضافة لوجود 20 وحدة تجارية. 

ويحيط بالمشروع مختلف المرافق الخدمية والترفيهية مثل المؤسسات التعليمية والصحية وطرق المواصلات الحيوية، وكذلك قربه من الأسواق وأهمها مول أوف إسطنبول ومول 212. 

ويتضمن المشروع مرافق مناسبة للإقامة العائلية، مثل المساحات الخضراء وحمام ساونا وحمام تركي وحمام بخار ومركز لياقة بدنية، ومسبح مغلق ونظام تنقية لمياه الأمطار وساحات مخصصة للعب الأطفال، وشارع تسوق يضم 20 وحدة تجاريةـ ومواقف سيارات خاصة وكاميرات مراقبة وحراسة أمنية على مدار الساعة. 

مشروع موديرن ياكا

لمفضلي الشركات الإنشائية القوية نقدم لكم مشروع موديرن ياكا العائلي والاستثماري والذي يُعتبر من أهم مشاريع منطقة إسبرطة كولي في بهجة شهير والتي تُعد من أقرب المناطق إلى قناة إسطنبول الجديدة مما يرفع من قيمة المشروع الاستثمارية بالإضافة إلى أن المشروع يحتوي على محلات تجارية مما يضيف على المشروع الطابع العائلي، والمشروع من إنشاء شركة EGE YAPI
للإنشاءات والمقاولات، والتي سبق لها أن أنشأت أهم وأضخم المشاريع السكنية والاستثمارية ومنها مشروع كوردون في كاتهانه  و مشروع جير او مشروع باتي شهير ذات الضمانات الحكومية.

الاستثمار في منطقة إسبارطة كولة :

تحتضن المنطقة المشاريع السكنيّة الجديدة، حيث أن أغلب المباني فيها مُصممة بنموذج عصري متميز، وبارتفاعات عالية بحيث تمكّن ساكنيها من الإشراف على المناطق الخضراء المحيطة و البحيرة القريبة، كما أن الأبنية فيها مقاومة للزلازل، وذات عازل حراري خارجي، إضافة إلى قرب المنطقة من مشروع قناة إسطنبول، مما أكسبها ميزة مستقبليّة فريدة، كما أن أهمية المنطقة تكمن في توضعها بين مشروع قناة إسطنبول والطريق السريع مرمرة الشمالي والمطار الثالث والمترو، إضافة لارتباطها بالطريق السريع TEM عبر جسر خاص، وتمتلك المنطقة مساحات خضراء طبيعية تصل لنصف مليون م2، ويراعى فيها التفاصيل من حيث الأمن والحياة الاجتماعية والأنشطة الرياضية وغيرها، وتحتوي المنطقة على أكبر المولات ومتاجر التسوق والماركات العالمية والمطاعم والمقاهي وصالات السينما ومناطق الترفيه للأطفال، وفيها الكثير من المشاريع قيد الإنشاء، حيث تتسابق كبرى الشركات لانشاء مشاريع فخمة وضخمة مثل شركة IHLAS  , وEGE YAPI  وبالاضافة الى العديد من الشركات الحكومية مثل املاك كونوت وهكذا ترى ان منطقة  اسبارطة كولي تعيش  نهضة عمرانية كبيرة، مما يجعلها قُبلة للراغبين بالسكن وضمان للمستثمرين للحصول على عوائد ربحية عالية، حيث تُعتبر منطقة إسبارطة كولة من أهم مناطق الاستثمار في تركيا. وكذلك السكن العائلي .

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة