Share on facebook
Share on whatsapp

10 معلومات لازم تعرفها عن زراعة الشعر في تركيا

Hair Transplant
أشياء لازم تعرفها, سياحة علاجية

هل تعاني من الصلع أو تساقط الشعر؟!
قد بدأت هذه المشكلة تسبب لك القلق والتوتر!
كل ما عليك فعله هو  الحصول على زراعة للشعر والاستمتاع بشعر كثيف دائم صحي وسليم يعيد الثقة إلى نفسك.
إذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فأنت في الموقع الصحيح للحصول على أهم المعلومات التي تحتاجها لتحصل على النتيجة التي تحلم بها.

Cost

2

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

على الرغم من أنك تسطيع أن تخضع لعملية زراعة شعر في أي مكان بالعالم ولكن تعد تركيا الأقل تكلفة عند مقارنها بباقي الدول في العالم.

أشارت الدراسات مؤخراً أن القادمين من أوربا إلى تركيا لزراعة الشعر قد استطاعوا توفير أكثر من 30% من التكاليف المادية مقارنة بدول أوربا.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا 1500 $ -2500 $ وسطياً وفقاً لتقييم الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر، هذا بدوره يعتمد على عدة امور أهمها:

اختيار المكان الانسب لعملية زراعة الشعر

3

كيف أختار المكان الأفضل لإجراء زراعة الشعر في تركيا ؟​

تحتل اسطنبول المرتبة الاولى بين المدن التركية في مجال السياحة العلاجية وخاصة زراعة الشعر والتجميل وقد تم التصويت عام 2018 على أنها أفضل مدينة في تركيا لزراعة الشعر خاصة في مركز ZenHair Esthetic Center – hair transplant Olcay Saygin وذلك وفقاً لآراء الأشخاص الذين أقدموا على تجربة هذه العملية في تركيا العام الماضي.
هذا لا يقتصر على زراعة شعر الرأس فقط بل تطورت التقنيات في الأعوام الأخيرة لتشمل زراعة اللحية والشارب والحاجب والرموش.

إن الانتشار الرائع في عملية زراعة الشعر في تركيا عامةً واسطنبول خاصةً أدى إلى استغلال بعض المراكز سيئة السمعة إلى هذه الميزة بشكل سلبي. فمن الضرورة أن ننبه إلى أنك قد تقع في فخ أحد هذه الأماكن التي تستغل توافد السائحين إلى تركيا وإجراء عملية زراعة شعر، حيث لا تستند على أي أساس طبي أو تقني سليم، مما يؤدي إلى فشل العملية أو حدوث مضاعفات ومخاطر كبيرة.

نذكر لك بعض أهم مراكز زراعة الشعر في اسطنبول:

اختيار الطبيب الأفضل في تركيا:

من أهم الأطباء المختصين والخبراء بزراعة الشعر في اسطنبول:

من المتوقع الاتصال بهم عبر الانترنت، حيث تطلب العيادات الحصول على صورتين على الأقل من المرضى أثناء الاستشارة عبر الإنترنت لزراعة الشعر. تتضمن هذه الصور صوراً واضحة للمنطقة الأمامية لفروة الرأس أو أعلى قليلاً من موقع الصلع والجزء الخلفي من الرأس.

ستوضح هاتان الصورتان عدد الطعوم المطلوبة في موقع الزرع وما إذا كانت بصيلات الشعر التي يمكنها تلبية هذا المطلب متاحة أم لا.
لكن على الرغم من الصور واضحة ، لن يكون من الممكن التخطيط للعملية دون إجراء فحص بدني فعلي.

Hair transplant Technologies

4

ماهي أفضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا ؟

عملية زراعة الشعر هي إجراء يتم فيه نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة التي تحتوي على شعر صحي سليم إلى المنطقة المراد علاجها حيث يتم زرعها بدقة متناهية لتحصل على شعر طبيعي لائق. يوجد تقنيات متعددة لعملية زراعة الشعر يتم اختيار الطريقة المناسبة لك بعد التشخيص ومسح فروة الرأس.

من أهم طرق زراعة الشعر في تركيا

تستطيع البحث في خياراتك ومناقشة أهدافك مع طبيبك أو الجراح. حيث يمكنهم مساعدتك في اختيار الطريقة الصحيحة لاحتياجاتك الفردية. حيث تعتمد المراكز الطبية في تركيا عامةً واسطنبول خاصة على طريقة الـ FUE زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في اغلب الحالات. وهي طريقة مطورة وحديثة. تتم من خلال استخراج البصيلات الشعرية فردياً بالتتالي من المنطقة المانحة التي تكون غالباً في مؤخرة الرأس أو الجوانب، ومن ثم إعادة زرعها في منطقة الصلع في الرأس ذاته. تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي وتستغرق حوالي 5-9 ساعات، إن ما يميز هذه الطريقة أن الأدوات المستخدمة ميكروية وبالتالي الجروح التي تحدثها صغيرة جداً يترواح قطرها بين 0.6 – 1.2 مم مما يجعل فترة التعافي قصيرة والندوب غير واضحة، وقد تم تطوير هذه التقنية مؤخراً وتعديلها لتصبح أكثر نجاحاً وتتم في وقت أقصر مثل استخدام أقلام تشوي زراعة الشعر المباشر (DHI) أو القنوات المائلة OSL.

 على ماذا يعتمد اختيار طريقة زراعة الشعر في تركيا :

الخطوات الرئيسية لزراعة الشعر في كل التقنيات:

Hair

5

ما هي موانع زراعة الشعر؟​

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي او التساقط الحاد في الشعر ولكنهم لا يستطيعون القيام بعملية زراع الشعر وذلك ما يتم تحديده عن طريق اجراء بعض الفحوصات والتحاليل للتاكد من بعض الأمراض في حال تواجدها والتي تمنع صاحبها من الحصول على زراعة للشعر مثل:

Hair Transplant Surgery

6

من هم المرشحون لعملية زراعة الشعر؟​

في الحقيقة ليس كل من يرغب باجراء عملية زراعة للشعر يستطيع ذلك، فهناك صفات يجب ان تتوفر بالاشخاص المرشحين لعملية زراعة الشعر:

السفر إلى تركيا

7

كم من الوقت تستغرق عملية زراعة الشعر في تركيا ؟​

تستغرق عملية زراعة الشعر حوالي 6 ساعات تقريبا وقد تكون أقل أو أكثر قليلاً حسب مساحة منطقة الصلع وعدد بصيلات الشعر التي سيتم زرعها. وقد يحتاج الشخص عدة جلسات لاتمام كامل عملية الزرع.

فترة التعافي

8

مدة الشفاء بعد زراعة الشعر في تركيا

من مميزات زراعة الشعر انها لا تحتاج اقامة في المشفى أو المركز، في اليوم الاول تستطيع الذهاب إلى المنزل بعد العملية والالتزام بنصائح المختص، في اليوم الثاني يتوجب عليك العودة للمركز من أجل معاينة فروة الرأس ووضع الكريمات العلاجية.
معظم الأشخاص يستطيعون العودة للعمل بعد يومين او 5 أيام على الأكثر بعد عملية زرع الشعر. ومن الجدير بالذكر أن الشعر المزروع سوف يسقط بعد اسبوعين أو 3 أسابيع لينمو شعرك الطبيعي الدائم مرة أخرى. تظهر النتيجة النهائية لزرع الشعر بعد 6-9 شهور .

نصائح بعد عملية زراعة الشعر

10

نصائح بعد عملية زراعة الشعر

تم تحديد مجموعة من العوامل السلوكية  واتباع  بعض النصائح بعد عملية زراعة الشعر ، واعتبار تلك السلوكيات أحد العوامل المؤثرة في نجاح عملية زراعة الشعر وتحقيق النتائج النهائية المرغوبة منها من قبل الأطباء ذوي الخبرة في مجال زراعة الشعر.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة