Share on facebook
Share on whatsapp

مطاعم بلدية اسطنبول فقط الافضل

مطاعم بلدية اسطنبول
مطاعم وأكلات شعبية

تشتهر مدينة اسطنبول بعدة مزايا فريدة تجعلها تتربع على عرش المدن التركية  السياحية والمدن الصالحة للعيش الفردي والعائلي على جميع المستويات ولكافة الأشخاص من مختلف الأطياف والخلفيات الدينية والثقافية. لعل أبرز هذه المزايا التي سنتطلع عليها اليوم هي المطاعم التابعة لبلدية اسطنبول الكبرى والشهيرة باسم (سوسيال تيسيسلار). قامت بلدية اسطنبول بإنشاء هذه المرافق بهدف زيادة مستوى الرفاهية والسلام لأهالي وسكان اسطنبول وزوارها. الجميل أن هذه المرافق لا تستهدف فئة معينة أو طبقة محددة، بل إنها مناسبة لكافة شرائح المجتمع باختلاف مستوياتهاالمعيشية والمادية. لذلك تعتبر هذه المرافق هي الخيار المفضل والأكثر شعبية للعائلات خاصة لما تتمتع به من أماكن مميزة ذات إطلالات وخدمات مناسبة للجميع.

اليوم، وعلى مدى أكثر من 25 عاماً، تضم مجموعة البلدية هذه 18 مرفقاً ولا تزال الجهود قائمة ومبذولة من أجل إنشاء المزيد من هذه المرافق في كافة مناطق اسطنبول. إذا كنت تتسائل عن نوع الأطعمة والمأكولات المقدمة في هذه المرافق فهي لاشك من أشهر مأكولات المطبخ التركي لاسيما أطباق المشويات والأسماك والحلويات الشهيرة وغيرها. لهذا، تعد زيارة هذه المرافق فرصة لمحبي المطبخ التركي من أجل التعرف على أشهر مأكولاتهم المحضرة بطريقتها الشعبية الأصلية.

من أكثر الأمور التي تميز مرافق البلدية هي كونها مناسبة للزيارة في كافة فصول السنة. يعود السبب في ذلك لكونها مجهزة لفتح أبوابها صيفاً وشتاءً ضمن صالات مغلفة ومفتوحة متنوعة حسب الاحتياج الموسمي. تعتبر الأسعار الاقتصادية مقابل الخدمات والمأكولات المقدمة إحدى أهم المزايا أيضاً. إلى جانب كونها مجهزة بعناية وتعتمد مبدأ الجودة والنظافة كمنهاج ثابت لها وهو مايكون أشبه بالبصمة المميزة لهذه المرافق.

عند الحديث عن مرافق البلدية، نحن لا نقصد المطاعم وحسب، بل إنها مرافق متكاملة من صالات رياضية وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومسارات المشي وزوايا التصوير وصالات المناسبات والأفراح وغيرها من المزايا التي تؤهلها لتكون من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في اسطنبول على الإطلاق! فما هي أشهر هذه المرافق وما أهم مواصفاتها وموقعها؟ لنتعرف عليها في مقالنا التالي….

مطاعم بلدية اسطنبول

فلوريا من اشهر مطاعم بلدية اسطنبول

يقع في شاطئ منطقة (يشيل كوي)، حيث يحتضن اللونين الأزرق والأخضر بجوار البحر مباشرة وبالقرب من غابة فلوريا الواسعة الشهيرة بجمالها اللافت حيث تمتزج أصوات الطيور مع أصوات المياه. بالإضافة إلى المطعم، يضم مرفق فلوريا الاجتماعي على عدة أقسام أخرى مثل مدينة الملاهي المخصصة لألعاب الأطفال، والمقاهي الداخلية والخارجية. هناك أيضاً غرف وصالات مخصصة لإقامة الاجتماعات وتنظيم المناسبات. بالإضافة إلى وجود مركز فلوريا أكواريوم الشهير الذي يمكن التسوق والتنزه وزيارة حوض الأسماك والقيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة هناك.

مطعم ساحل بيكوز من اشهر مطاعم بلدية اسطنبول

تحظى منطقة بيكوز بمرفقين تابعين للبلدية، أحدهما بشكل المحمية والآخر يقع على ساحل البحر الأسود بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور. وهو من أوائل المرافق الاجتماعية التابعة للبلدية التي تم إنشاؤها في اسطنبول. يعتبر مطعم بيكوز التابع للبلدية أحد أهم الأماكن التي لا غنى عنها في الجانب الآسيوي لاسطنبول. تم اعتماد الطراز العثماني القديم في التصميم المعماري لهذا المكان حيث بإمكانك رؤية الزخارف العثمانية المستخدمة على الأسقف والجدران بشكل ملحوظ هناك. مبنى المطعم مكون من طابقين أحدهما ذو مساحة مفتوحة مناسبة للجلسات الصيفية بمساحة تبغ 1050 متراً مربعاً، والآخر بمساحة شتوية مغلقة تقدر مساحتها بحوالي 1300 متراً مربعاً.

فتحي باشا من اشهر مطاعم بلدية اسطنبول الاسيوية

على امتداد بستان فتحي باشا التاريخي والواقع في منطقة اسكودار والذي اشتهر باحتضانه أشهر الكتاب والمفكرين الأتراك، والذي يحتوي على مئات الانواع من النباتات والأشجار، يقدم الآن خدماته للضيوف كأحد المرافق العامة التابعة للبلدية في منطقة أوسكودار المطلة على مضيق البوسفور حيث يمكنك تذوق ألذ المأكولات التركية. أو إذا كنت ترغب بالاستمتاع بإطلالة بحر وجلسة لا تُنسى مصحوبة بكأس من الشاي ومذاق الحلويات الشهيرة، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى زيارة هذا المكان الرائع. ننصحك بالاطلاع على قائمة المأكولات وانتقاء الأطباق المميزة فجميعها تستحق التجربة.

جيهان غير من افضل مطاعم البدية الذي يشتهر بتقديم المانتي

في وسط منطقة (بي أوغلو) قلب اسطنبول النابض ووسطها المزدحم، يقع هذا المرفق الاجتماعي الحيوي الذي يقدم أشهى الوجبات التركية والمأكولات الغربية من مختلف مطابخ العالم. تم تصميم المبنى بالكامل باستخدام الطراز الخشبي من أجل أن يتناغم ويتناسق مع طبيعة المنطقة هناك. يتسع مطعم جيهان غير لحوالي 250 شخص، لذا ننصحك بالتأكد من إمكانية الحجز المسبق للطاولات لاسيما أيام العطل والمواسم. لا تنسى تذوق طبق المانتي أو السباغيتي  والكثير من الاكلات التركية التي يشتهر بها المطعم هناك والتي يتميز في تقديمها.

استينيا وسمك السلمون في اشهى مطاعم بلدية اسطنبول

يقع في منطقة صاريير أجمل مناطق اسطنبول، مباشرة على الطريق الساحلي لخليج إستنيا. سواء كنت تفضل الجلسات النهارية أو الليلية، الصيفية أو الشتوية، ننصحك بشدة بزيارة هذا المكان الهادئ الراقي المميز. ابتداءً من الإفطار وحتى وجبة العشاء وما يرافقها من حلويات وعصائر ومشروبات ساخنة وباردة يمكنك الاستمتاع بجلسات هذا المكان في كل الأوقات. يذكر أن مطعم إستنيا يختص بتقديم أطباق محددة من وجبات الأسماك لايتم تقديمها في بقية المطاعم التابعة للبلدية مثل أطباق السلمون والحبار المحشو وأسماك القاروص.

ارناؤوط كوي :في منطقة بيبيك

منشأة أرنؤوط كوي تقع في منطقة بيبيك التابعة لبشكتاش أشهر وأجمل مناطق القسم الأوروبي لاسطنبول والمعروفة بنسيجها التاريخي وبيئتها المريحة والأنيقة وإطلالتها الفريدة على مضيق البوسفور. تم اختيار هذه المنطقة لتأسيس هذا المرفق الاجتماعي الجميل لأن منطقة أرنؤوط كوي كانت ولا تزال من أجمل مناطق التنزه والاستجمام في اسطنبول منذ القرن السادس عشر. فالمرور في هذه المنطقة يتطلب منك الوقوف عند هذه المحطة الجميلة وتذوق الأطعمة هناك

قاسم باشا من افضل مطاعم البلدية والمطلة على القرن الذهبي

يشتهر مطعم قاسم باشا في منطقة (بي أوغلو) بهندسته المعمارية الأنيقة وجمعه مابين الذوق والنكهة اللذيذة والخدمات المثالية على شاطئ القرن الذهبي. سمي بهذا الاسم تبعاً لاسم وزير سليمان القانوني الذي تم تعيينه خلال الفترة العثمانية، حيث يوفر لضيوفه فرصة لمشاهدة الأعمال الرائعة للإمبراطورية العثمانية هناك. تأتي أطباق الأسماك في مقدمة قائمة الطعام الخاصة بهذا المرفق ومن ثم تليها الأطباق اللذيذة المكونة من اللحوم والخضروات الشهية

مطعم الخليج من اشهر مطاعم البليدة والذي يقدم شورب السمك اللذيذة

ضمن أجمل مناطق الفاتح في اسطنبول يقع مطعم خليج الاجتماعي التابع للبلدية. الذي تم بناؤه على طراز العمارة التركية التقليدية ووفقاً لنمط البناء في منطقة بلاط الفريدة بعمارتها الحيوية وشوارها الملونة وإطلالتها على مضيق البوسفور. على حافة مياه القرن الذهبي حيث تشرق أشعة الشمس، يأخذك مطعم خليج برحلة تاريخية لتكتشف معالم اسطنبول وأنت تتذوق حساء السمك أو الأطباق البحرية المتنوعة.

غوزداغ

واحداً من سلسلة المطاعم التابعة لبلدية اسطنبول الكبرى والتي تقع في منطقة بنديك في الطرف الآسيوي. يتميز هذا المطعم بوقوعه في منطقة غاية الجمال على قمة أحد الجبال هناك ولذلك سمي بهذا الاسم الذي يعني (عين الجبل). يعتبر المرفق من الوجهات المميزة خاصة لمحبي اكتشاف المناطق الجميلة في اسطنبول وخاصة من رواد القسم الأوروبي أو الزوار القادمين من خارج اسطنبول. يصعب الوصول بالمواصلات العامة إلى المطعم لذا ننصحك باستخدام إحدى سيارات الأجرة

تلة العرائس

لذلك تستقطب تلة العرائس آلاف الزوار سنوياً الذين يقصدونها بهدف الاستمتاع بمناظر الطبيعة وزيارة مسجد تشاملجا الجديد الذي يعد من افضل مساجد واكبر مساجد اسطنبول الذي يبعد عنها مسافة قصيرة. تم إنشاء مطعم تل العرائس من قبل البلدية من أجل دعم المنطقة بالخدمات الاجتماعية والترفيهية المتنوعة. علاوة على كونها تعتبر وجهة مثالية لمحبي التصوير الفوتوغرافي لاسيما العرائس التي تحظى بجلسات تصوير فريدة ومميزة هناك.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة