Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

مطاعم السمك في اسطنبول مطاعم تركية ومطاعم عربية بإطلاله بوسفور

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

مطاعم السمك في اسطنبول

قائمة المحتوى

إسطنبول تعتبر واحدة من أكبر المدن الساحلية في العالم، وتشتهر بتقديم أطباق الأسماك الشهية واللذيذة. تعد مطاعم السمك في إسطنبول وجهة مثالية لمحبي المأكولات البحرية وتجارب الطعام المميزة. تتميز هذه المطاعم بتقديم تشكيلة واسعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية اللذيذة، إلى جانب إطلالاتها الرائعة على البحر والمدينة.
في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل مطاعم الأسماك في إسطنبول، والأطباق المميزة التي يجب تجربتها في اسطنبول والمدن السياحية الأخرى. انضم إلينا في هذه الرحلة الشهية لاستكشاف عالم مطاعم الأسماك في تركيا وتذوق أشهى الأطباق البحرية في أجواء ساحرة تجمع بين الطعام الرائع والإطلالات الخلابة.

تنوع الأسماك في تركيا

عندما يبدأ موسم الأسماك في تركيا، يتم صيد أنواع الأسماك اللذيذة. من يتساءل عن أشهى أنواع الأسماك وأكثرها فائدة وأسمائها في تركيا يمكنه إلقاء نظرة على هذا المقال فقد قمنا هنا بتجميع معلومات عن أهم انواع الاسماك التي يمكن أكلها في تركيا وذلك خصيصاً لمحبي السمك والذين يستمتعون بتحضير طبقهم في منزلهم بإضافة نكهاتهم المفضلة والشهية.
الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

1) Lüfer: من أنواع الأسماك ذات اللحم اللذيذ جداً. توجد في مياه البحر الأسود وبحر مرمرة.

2) Palamut: معروف بلحمه الداكن ولا يحتوي على حراشف تقريبًا. يمكن اصطياده من جميع البحار في تركيا، ومن أنواع الأسماك المناسبة لجميع أنواع الطهي.

3)Barbunya: لحم سمك البوري الأحمر لذيذ للغاية. 

4) Levrek: أحد الأسماك الأكثر استهلاكًا وتقديرًا في تركيا, يمكنك تناول سمك القاروص اللذيذ من أول أيام الشتاء وحتى بداية الربيع.

5)Mezgit: وهي سمكة موسمية ولا يمكن العثور عليها في كل موسم. توجد في البحر الأسود. 

6) Dil Balığı: من الأسماك التي يتم استهلاكها بشكل كبير في منطقتي بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. وهي سمكة محلية متوفرة في كل موسم.

سمك الشوبرا

7) Çipura: أشهر الأسماك في منطقة بحر إيجه حيث أصبحت السمكة المفضلة في العديد من مطاعم السمك في اسطنبول. يمكنك الاستمتاع بها بأي شكل من الأشكال، سواء على الشواية أو في الفرن.

8) Karagöz: واحد من الأسماك اللذيذة التي يمكنك تذوقها في تركيا.وهو من المأكولات البحرية اللذيذة والمفيدة ذات القيمة الغذائية العالية. متوفر في جميع المواسم، من الأسماك الأكثر استهلاكًا في المطاعم. 

9) Hamsi: أحد رموز البحر الأسود. أكثر من نصف الأسماك التي يتم صيدها في تركيا تتكون من هذا النوع. 

10) Kalkan: المنطقة التي يتم فيها صيد هذه السمكة اللذيذة هي الجزء الشمالي من مضيق البوسفور. وينمو في بحر مرمرة.

11) İstavrit: ومن أكثر الأسماك شيوعًا في بحر مرمرة هو سمك الإسقمري الحصان. من الأنواع ذات اللحم اللذيذ. يتواجد بين البحر الأسود وبحر مرمرة.

أسواق السمك في اسطنبول

تركيا وخاصة مدينة اسطنبول مشهورة بالمأكولات البحرية اللذيذة والسمك الطازج. سواء كنت تفضل شراء السمك الطازج لتحضيره في المنزل أو ترغب في تناوله في أحد المطاعم البحرية الرائعة، فإن اسطنبول توفر لك العديد من الخيارات للاستمتاع بالسمك الطازج واللذيذ. يمكن الحصول على السمك الطازج في العديد من الأماكن في اسطنبول مثل سوق السمك في منطقة كاديكوي وسوق السمك في منطقة إيمينونو وفي البازارات الشعبية المتواجدة في كل مناطق اسطنبول والتي تعرض أنواع عديدة من الأسماك الطازجة.
الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

مطاعم السمك في اسطنبول:

يمكن للسياح أو المقيمين في اسطنبول الاستمتاع بتناول السمك الطازج في المطاعم البحرية الممتدة على اغلب سواحل اسطنبول والتي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق البحرية الشهية.

مطاعم سمك شعبية في اسطنبول:

ونبدأ بساحة إيمينونو في اسطنبول التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من زيارة اسطنبول، وواحدة من أشهر الأماكن التي تقدم تجربة فريدة لتناول سندويش السمك الطازج. يمكنك العثور على العديد من الباعة المتجولين في هذه المنطقة يقومون بتحضير السمك مباشرة أمامك ويقدمون سندويش السمك المشوي الطازجة بطريقة تقليدية.
سندويش السمك

إذا كنت ممن لا يفضل الأكل السريع أو تناول الطعام في الطرقات يمكنك تجربة مطاعم البلدية المنتشرة في ارجاء اسطنبول والتي تتميز أغلبها باطلالات رائعة ومواقع سهلة الوصول. بالإضافة لذلك تقدم هذه المطاعم أشهى أنواع السمك الطازج وبأسعار معقولة ومناسبة للجميع، نذكر لكم مطعم البلدية في منطقة الخليج  حيث يمكنك الاستماع بتناول اشهى انواع السمك والمطبوخة بطريقة لذيذة وبأسعار جدا معقولة .

كما يقدم مطعم Sandal Balık الموجود في سارير أطباق شهية من السمك والمأكولات البحرية بأسعار مناسبة وبأجواء بسيطة ومحببة. وهذا ما ستجده أيضاً في مطعم Adem Baba Balıkçısı الموجود في منطقة بيشكتاش حيث انه رغم صغر صالته إلا انه يستقطب عدد كبير من رواد المطعم الذين يعشقون أطباقه البحرية الشهية.

الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

مطاعم سمك بإطلالة بوسفور

إذا وصلت بأحد جولاتك إلى اوسكودار ننصحك بزيارة مطعم Kuleli Yakamoz ذو الاسعار المتوسطة و المطل مباشرة على مضيق البوسفور وخلفه غابة خضراء ممتدة تضيف نكهة محببة لطبق السمك الذي ستتناوله هناك. وهذا ايضا ما تجده في مطعم Sunmare لكن مع إطلالة خضراء ساحرة فقط في منطقة كاديكوي في القسم الآسيوي من اسطنبول.
أيضاً مطعم  Kavak Baba يقدم أطباقه الشهية بإطلالة بحرية على مضيق البوسفور لكن في منطقة بيكوز الجميلة مع مشاهد متكررة من السفن الصغيرة المتجولة الجميلة.

مطاعم السمك في الفاتح 

كما يمكنك تجربة مطعم Yunus Balık الموجود في منطقة الفاتح والمطل على الخليج الجميل والجسر الواصل إلى تقسيم. وبذلك يمكنك الاستمتاع بطبق السمك الخاص بك مع مشهد بانورامي لمنطقة تقسيم مع برج غلطا التاريخي. كل هذا يمكنك الحصول عليه بأسعار متوسطة ومقبولة.

هل يوجد مطعم سمك في القسم الاسيوي

منطقة بنديك الآسيوية لا تخلو من مطاعم السمك المميزة مثل مطعم Hook Balık الذي يتميز بأطباقه المقدمة بشكل شهي ومساحة صالته الكبيرة وسهولة الوصول له مع اطلالة غير بحرية لكن على ساحة خضراء جميلة تجعلك تتنفس.

الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

توزلا ايضاً لها نصيب من المطاعم البحرية الجيدة مثل Tuzla Balıkçısı الذ يفصل بينه وبين البحر مسافة عدة امتار فقط لتكون إطلالته تجمع بين المساحات الخضراء ولون البحر الأزرق الجميل وهذا يضيف نكهة الذ لطبق السمك الذي ستتناوله هناك.

مطاعم سمك فاخرة في اسطنبول:

كما يمكنك الاستمتاع بوجبتك البحرية في إحدى المطاعم المطلة على البحر في فلوريا والاستمتاع بإطلالة خلابة أثناء تناول الطعام لكن بأسعار مرتفعة بشكل أوضح. إذا كنت من عشاق الأسماك، فإن زيارة فلوريا ستكون تجربة لا تُنسى لتذوق الأطباق البحرية الشهية. حيث ستجد العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الأسماك المحلية بأساليب مختلفة من الطهي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المطاعم في فلوريا مجموعة متنوعة من المقبلات البحرية والأطباق الجانبية التقليدية التركية التي تكمل تجربة تناول الأسماك.

مطاعم سمك عربية في اسطنبول:

طبعا المأكولات البحرية ليست حكراً على المطاعم التركية فهناك خيارات واسعة من المطاعم العربية التي تتميز بتقديم أشهى المأكولات البحرية وأفضل أنواع السمك مثل مطعم Turkwaz في منطقة باشاك شهير الذي يتميز بطرق تقديم الأطباق والطعمات المميزة التي يرفقها مع الأسماك التي يقدمها.

مطعم تركواز للمأكولات البحرية

كما أن مطعم SULTAN BALIK في منطقة الفاتح يقدم ما لذ وطاب من المأكولات البحرية المتنوعة بطرق طهي مختلفة ومميزة لا تستطيع مقاومتها بل وتطلب المزيد.

مواضيع أخرى يقترحها لك فريقنا

مطاعم السمك في المدن السياحية التركية:

مطاعم السمك اللذيذة منتشرة في أرجاء تركيا كافة، فيمكنك أن تزور مطعم Hancıoğlu Balık في طرابزون للاستمتاع بوجبة سمك شهية مع اطلالة خضراء ساحرة ممزوجة بأمواج البحر الأسود. كما يمكنك تذوق أشهى الأطباق البحرية في مطعم Trabzon 100. Yıl Balık المطل مباشرة على البحر الأسود بجلسة مميزة وساحرة ترافق الطعم اللذيذ.
أما إذا ذهبت لزيارة سريعة لمدينة ريزا الجميلة يمكنك الاستمتاع بأطباق مطعم Dayının Balık Evi الشعبي المطل على البحر الأسود والذي يتميز ببساطته وعفويته.

الغوص مع مطاعم السمك في أعماق اسطنبول

في النهاية نصيحتنا لك، إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول أو انت مقيم فيها فعلاً، فلا تفوت فرصة تجربة الماكولات البحرية الشهية في أحد مطاعم السمك في اسطنبول التي تتميز بتقديم أشهى أصناف الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة بأجوائها الرائعة أو إطلالاتها الخلابة. 

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار