Share on facebook
Share on whatsapp

مطاعم اسطنبول لازم تجربها

Turkish Food
مطاعم وأكلات شعبية

 هدفنا في هذه المقالة هو إبراز أهم مطاعم اسطنبول  التي تهدف لتقديم خدمة مميزة متكاملة من حيث الجودة والتكلفة والترتيب.

يقول المثل العربي الشهير: “كل مايعجبك، والبس مايعجب الناس”، فالنفس البشرية بطبيعتها تميل إلى الطعام اللذيذ من أجل إشباع هذه الغريزة. ومن أجل ذلك فقد ابتكر الإنسان منذ العصور الاولى طرقاً مختلفة لصيد وصناعة الطعام، ومن ثم ابتكر النكهات والبهارات والمعطرات والملونات وغيرها بما يتناسب مع بيئته المحيطة.

إذا أردت التعرف على الشعوب، تذوق اطعمتها!

وبسبب اختلاف الثقافات وبعد المسافات بين الدول اختلفت طرق تحضير الطعام، فأصبحت كالعلامة المميزة بين الشعوب. او بمعنى آخر أصبح الطعام كالمرآة التي تعكس ثقافات الشعوب المختلفة. ويعتبر التعرف على أطعمة الدول المختلفة أحد أهم الأولويات بالنسبة لأي سائح أو زائر لهذه الدول. بل إن التعرف على أطعمة الدول المختلفة تعتبر إحدى الطرق للتعرف على الشعوب نفسها.

تركيا.. مزيج الحضارات، والنكهات..

خلال زيارتك لشوارع تركيا وأسواقها سوف تشاهد باعة بلح البحر المحشو، الشاي المحضر بطريقة الابريقين، والمثلجات الشعبية المصنوعة بطريقة الدق.

سترى بعينيك ثقافة هذه الدولة المليئة بالألوان والنكهات. ستبهرك طريقة مزج البهارات وربطها بثقافة حب الحياة.

المجتمع التركي بشكل عام مضياف ويحب المشاركة، حتماً ستشعر بذلك عند زيارتك لأي مطعم في أرجاء الدولة.

هدفنا في هذه المقالة هو إبراز أهم المطاعم التركية التي تهدف لتقديم خدمة مميزة متكاملة من حيث الجودة والتكلفة والترتيب.

قمنا بجمع واختيار الأفضل بالرغم من صعوبة حصرها، وهي كالتالي:

1

خيار مثالي لغداء عائلي بإطلالة رائعة على البوسفور، يشتهر بفطوره المنوع والكفتة المشوية مع الجبنة وإسكندر كباب، فطيرة الأجبان وغيرها.

2

مطعم شعبي أغلب جلساته على الرصيف في منطقة كاديكوي، من أفضل المطاعم في اسطنبول مذاقاً . المطعم يعتبر دليل قاطع على أن المطاعم لاتقاس بفخامتها وجودة ديكوراتها، بل بجودة مأكولاتها وخدمتها.

3

علي أوسطا Ali Usta

يقع هذا المطعم التركي ،في منطقة سيركجي باسطنبول ويشتهر بالكرم وتوزيع الطعام بشكل مجاني بهدف التذوق، من أفضل المطاعم التي تقدم “تشي كفتة” في اسطنبول. بعيداً عن الوجبة ستستمتع بفاصل من الجنون، فكن على استعداد لذلك!

المطاعم التركية في اسطنبول

4

لمحبي المناظر الخلابة، يقع هذا المطعم في برج الفتاة الشهير وهو برج يتميز بتعدد قصص الأساطير المتعلقة به وموقعه في وسط البحر في منطقة أوسكودار الواقعة في القسم الآسيوي لاسطنبول، يمكنك استئجار احد القوارب المؤدية إلى البرج. لاتنسى القيام بالحجز المسبق!

5

​هو أحد مطاعم اسطنبول  التابعة لبلديات اسطنبول، يطل على بحر مرمرة. تشتهر المطاعم التابعة للبلديات إجمالاً بالسعر المناسب وجودة الخدمة المقدمة.

6

بالرغم من ارتفاع الأسعار بعض الشيء إلا أنك ستضطر للحجز المسبق قبل الذهاب إليه بسبب الازدحام الشديد هناك. أكثر مايميز هذا المطعم هو إمكانية اختيارك للحوم ومن ثم مراقبتها أثناء الشواء. وجبة رائعة تستحق التجربة.

7

إذا أردت تذوق لذة المطبخ التركي الحقيقية عليك بزيارة هذا المطبخ، يتميز بجلساته الفخمة وتقديم السلطات والحلويات والقهوة بشكل مجاني كنوع من الضيافة للزبائن. يقع في القسم الآسيوي من اسطنبول.

8

للراغبين بتجربة الاكلات البحرية، أحد اهم مطاعم السمك في اسطنبول يقع في منطقة كوم كابي التي تتميز بجودة مطاعم السمك فيها بشكل عام، لاسيما تلك التي تقدم لائحة طعام مسعرة بشكل واضح.

9

لعشاق البرغر على الفحم! يصنف ضمن أفضل مطاعم البرغر في اسطنبول حيث أن كافة اللحوم المقدمة يتم إنتاجها بشكل خاص في المزارع التابعة للمطعم نفسه.

10

أفضل مطاعم  اسطنبول، والذي يتميز بمأكولاته المتنوعة. يقع في منطقة غلطة سراي التاريخية. يشرف على اسطنبول بزاوية 360 درجة ليمنحك تجربة طعام مع إطلالة خلابة لامثيل لها.

11

معطم المدينة بإدارة الشيف براق الشهير الغني عن التعريف، المطعم له فروع في تقسيم واكسراي أيضا

12

ملك الملح الشهير، له فروع حول العالم في نيويورك، ميامي، الدوحة، ودبي، بالإضافة إلى الكثير من الفروع في تركيا واسطنبول تحديدا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة