مركز تعليم اللغة التركية  تومر تابع لجامعة أنقرة وهو يعرف الآن باسم “مركز تطبيق وبحوث اللغة التركية واللغات الأجنبية” وهو يعد من أول المؤسسات التي طرحت مجال تعليم اللغة التركية كلغة ثانية في تركيا.
يقدم المركز خدمات متنوعة ليس فقط على صعيد اللغة التركية وإنما ٢٠ لغة أخرى متنوعة منها: البوسونية، اليونانية الحديثة، الفارسية، والعربية.
وقد اكتسب المركز شهرته بانضمامه لعدد من المؤسسات الدولية الثقافية المشهورة كالمجلس الثقافي البريطاني “British Council” ومعهد غوته الألماني “Goethe Institut” واتحاد أليانس فرانسيز “Alliance française”.
تتوزع فروع المركز في ٧ أنحاء من المدن التركية وهي:  فرع أنطاليا، فرع بورصا، فرع إزمير، فرع الهلال الأحمر، فرع قاضي كوي، فرع تقسيم.

مركز اللغة في جامعة أنقرة

المنهج المعتمد في مركز اللغة في جامعة أنقرة

يعتمد مركز اللغة في جامعة أنقرة المنهج الأكاديمي “هيتت” “Hitit” لتدريس اللغة التركية، ضمن تقنيات سمعية وبصرية متطورة، وكادر تعليمي مختص من خريجي أقسام تدريس اللغات وأقسام علم اللغات في الجامعات.

دورات مركز اللغة في جامعة أنقرة

تقسم الدورات في في مركز اللغة  بشكل رئيسي إلى ثلاث أقسام: تعليم اللغة التركية للأجانب، تعليم اللغات الأجنبية للأتراك، تعليم اللغات الأجنبية العامة لأطفال المرحلة الابتدائية، وإلى جانب التعليم التقليدي يقدم المركز خدمات من اجل تعلم اللغة التركية عن طريق الانترنت والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والإيطالية، والروسية، والإنجليزية.

دورات أخرى

يقدم المركز كذلك دورات متنوعة ضمن برامج تعليم مختلفة ومناهج شتى أمثال الدورات العادية أو المكثفة، دورات تعليم اللغة التركية لأغراض عامة أو لأغراض خاصة كالخطابة والإلقاء، القراءة السريعة، الدراما في تعليم اللغة، الكتابة الإبداعية، الترجمة، المحادثة، التحضير لامتحان اللغة الأجنبية “YDS”

شهادات مركز اللغة في جامعة أنقرة

يحصل الطلبة الذين أنهوا دورات المستويات اللغة الأساسية والمتوسطة  في مركز اللغة في جامعة أنقرة على شهادة مصدقة من تومر، بينما يحصل الطلبة الذين اجتازوا المستويات المتقدمة بنجاح على شهادة مصدقة من جامعة أنقرة وهي شهادة تحديد كفاءة الشخص في اللغة ومعترف بها لدى عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة في تركيا.

الرسوم :

يتطلب التسجيل في المركز لدورات تعلم اللغة التركية دفع رسوم طلب قيمتها 250 دولار أمريكي، على أن يتبعها دفع رسوم الدورة، وتختلف الرسوم الدراسية بحسب الدورة والخدمات المرافقة كالإقامة، والكتب، وتبدأ الرسوم من 450 يورو للدورة الواحدة (مدته شهرين)

 

للتواصل والاستفسار

تقسيم

+90 (212) 249 16 48

كاديكوي

+90 (212) 249 16 48

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة