يعد مركز اللغة في جامعة اسطنبول Dil Merkezi من أقدم المؤسسات التابعة للجامعة. وهو يهتم بتدريس اللغات الأجنبية واللغة التركية كلغة أجنبية.

معلومات تهم الطالب لدراسة التومر ضمن مركز اللغة Dil Merkezi

نظام المركز

يكون النظام الفصلي مرتبطاً بتقويم أكاديمي، أي أن الدورات التعليمية فيه تعقد على مدار ثلاث فصول أكاديمية، ويتم الإعلان عن مواعيدها بانتظام.

مستويات مركز

تقسم دورات تعلم اللغة التركية في مركزDil Merkezi  إلى ست مستويات وتصنف إلى الأساسي (A1-A2)، المتوسط (B1-B2)، المتقدم (C1-C2)

أمور مهمة :

  1. تمزج بعض هذه الدورات مع أنشطة اجتماعية وترفيهية كالجولات السياحية، وعروض الأفلام، والفعاليات الموسيقية، وذلك بغرض تعزيز دمج المتعلمين مع اللغة الجديدة وثقافتها ليتمكنوا من التواصل مع البيئة المحيطة بهم.يحصل طلبة دورات تعلم اللغة التركية على شهادات توضح مستوياتهم في اللغة، ويعتمد الاعتراف بهذه الشهادات على مؤسسات التعليم العالي التي يود الطالب الالتحاق بها، أو المؤسسات التي ينوي تقديم هذه الشهادات إليها، أي ما إذا كانت شهادات مركز اللغة بجامعة اسطنبول معترف بها لدى هذه المؤسسات أم لا.
  2. تعرض دورات Dil Merkezi بمواعيد (مركز اللغة التابع لجامعة اسطنبول )في  الصباح أو المساء وحتى في عطلة نهاية الأسبوع، وتختلف رسومها الدراسية بحسب نوعها والفرع المقدمة فيه. حيث أن الدورات الصباحية خلال الأسبوع التي تصل مدتها إلى 7 أسابيع تتطلب رسوما تعادل 300 يورو في فرع المركز في “توفاني” “Tophane”  و250 يورو في فرعه في “السليمانية”  “Süleymaniye”، و200 يورو في فرعه في “أفجلار” “Avcılar”
مركز اللغة

التواصل مع مركز اللغة في اسطنبول

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة