مراكز التعليم في اسطنبول_تعرف على أهمها

المعاهد التعليمية في اسطنبول
معاهد ومكتبات

مراكز التعليم أفضلها في اسطنبول

التربية القيمة لايمكن أن تبنى داخل جدران الصفوف المدرسية فقط. يمر الإنسان في حياته التعليمية بعدة مراحل وأماكن. تشكل الكتب والمحاضرات والدورات التعليمية أهم الركائز الأساسية لتطوير شخصية الإنسان وثقافته. يسعى الأهالي للاهتمام بصورة جدية بتطوير مواهب أبنائهم وجعلهم مميزين في كل شيء. فماهي المعايير الصحيحة لاختيار هذه الأماكن؟ وماهي أبرز مراكز التعليم في اسطنبول؟

 ننصحك في “مهم في تركيا” بالمعاهد التعليمية التالية. راجين من الله عز وجل أن يرتقي المجتمع ويحقق إنجازات حضارية ترتكز على قيم تربوية وتعليمية هادفة ومفيدة.

مراكز التعليم لبناء الانسان

معهد أكاديمية إنسان

مراكز انسان اكاديمية قيم مراكز

 اهم مراكز التعليم في اسطنبول الشبابية  والتي تعمل بقيم تربوية ومنظومة علمية معرفية ومهارات تنموية لبناء الإنسان. هدفها صناعة النهضة الحضارية بوسائل وتقنيات عصرية. تقدم دورات تعليمية وتثقيفية ومخيمات للفتيان والفتيات من مختلف الأعمار. يحتوي الموقع الإلكتروني للمؤسسة على قسم خاص بمكتبة للمرئيات والصوتيات. يمكن الاطلاع على نشاطات الأكاديمية والمبادرات التي تقوم بها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أيضاً. يشارك طلاب الأكاديمية برسومات تعرض في مختلف المعارض داخل وخارج تركيا..

الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية

وهي مؤسسة عراقية طلابية علمية ثقافية. وتعد مركز من أهم مراكز  التعليم التي تهتم بالطلاب و تسعى للنهوض بواقع الشباب عن طريق الأنشطة الثقافية، الورش التعليمية، واللقاءات الدورية بالتعاون مع مدربين وأخصائيين محترفين. تعتبر الأكاديمية من المؤسسات الطلابية الرائدة على مستوى الوطن العربي. تلتزم بقيم الإبداع والتميز في مناهجها، ومساهمتها في صناعة القيادات المستقبلية. ضمن أهم المشاريع التي تقدمها الأكاديمية هي منح الأمل المقدمة للطلبة الأكفاء والمحتاجين من أبناء العوائل والمجتمعات المنكوبة. تنظم الأكاديمية أيضاً ملتقى شبابي سنوي يشارك فيه مئات الشباب الطموح من أصحاب المبادرات المجتمعية. أنجزت الاكاديمية حتى الآن إقامة 4 ملتقيات كبرى شارك فيها أكثر من 1000 شاب وشابة من أبناء المجتمعات المتضررة.

منظمة لأنك إنسان

هي منظمة للدعم النفسي والاجتماعي. تقيم المنظمة عدة ندوات ومحاضرات من قبل أساتذة وباحثين في مجالات مختلفة. يذكر أن كافة الفعاليات والندوات المقامة في المنظمة مجانية ومدفوعة التكاليف بشكل كامل. كما أن المنظمة تهتم بإقامة أنشطة للأطفال المرافقين للأمهات في نفس الأوقات المرافقة للبرامج. لاتقتصر أنشطة المنظمة داخل مدن تركيا وحسب، بل تمتد لتشمل بعض الأراضي السورية كمدينة عفرين في ريف حلب. حيث قام فريق من المختصين مؤخراً بتنظيم عدداً من الأنشطة هناك بمناسبة اليوم العالمي للصحة الفسية.

معهد جيل القرآن

موقع المركز

مراكز جيل القران

 تم إنشاء هذا المعهد ليكون باكورة عمل منظم يشمل كلا الشعبين العربي والتركي. وهو تجمع شبابي دعوي يشرف عليه طلاب مساجد بلاد الشام. أهم إنجازات مركز جيل  القران  جيل اهي دورات حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة. يقيم المعهد عدة حملات خيرية تهتم بتوزيع التبرعات، ودورات محو الأمية، وإقامة المحاضرات الدينية التوعوية. إلى جانب ذلك، تم إنشاء فرقة إنشاد إسلامي مختصة بإقامة الحفلات والمشاركة بها. يهتم المعهد بفنون المسرح حيث قام مؤخراً بتصوير عمل مسرحي باسم “الحمل المولود”.

مراكز التعليم للغات

معهد ABC Horizon

مركز  من مراكز التعليم الخاص ،يدعم التعليم الأكاديمي والمهني. وهو من المراكز الاولى الحاصلة على اعتمادية تعليمية بريطانية، ونقلها للطلاب العرب الموجودين في اسطنبول. يؤهل المركز الطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة الثانوية العامة لعبور برامج الدبلوم العالي في: إدارة الأعمال، الموارد البشرية، المحاسبة والإدارة المالية، برامج الكومبيوتر، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الإعلاني وتطوير مواقع الانترنت. يوفر المركز خدمة التحقق من صلاحية الشهادات الممنوحة عبر رقم الشهادة أو اسم الطالب. تتعاون اكاديمية ABC مع العديد من المؤسسات التعليمية في العالم العربي من أجل تزويد الطلاب بمنح دراسية في المركز. من أهم البرامج الخاصة التي يقدمها المركز هو برنامج الماجستير المهني المصغر MINI MBA.

أكاديمية اسطنبول

مراكز تعليم اللغة التركية اكاديمية اسطنبول

تحت شعار “بالتعليم نتجاوز كل الحدود” بدأت الأكاديمية عام 2009 في اسطنبول على يد الأستاذ “أحمد آغير أقجة”. تعد أكاديمية اسطنبول أكبر مركز لتعليم اللغات في تركيا. يجري في مبنى المؤسسة بعض برامج الليسانس التي تبلغ مدتها 4 أعوام. التابعة لجامعة أوروبا الإسلامية. التي تزاول نشاطاتها التعليمية في هولندا. كما لديها بروتوكولات تعاون مع مؤسسات “إيوان” لتعليم اللغات في الأردن. نظراً لوجود أشخاص بعيدين عن المركز؛ أنشأت الأكاديمية وحدة خاصة تهتم اهتماماً بالغاً بتقديم خدمات التعليم عبر الانترنت. يشارك في هذا النوع من التدريب طلاب من خارج تركيا، فضلاً عن الطلاب من داخل تركيا. إضافة إلى توفير ساعات الدوام المرنة كالدوام المسائي ليتناسب مع الفئة العاملة.

 

مراكز التعليم والخدمات

مجموعة Infinity

مراكز التعليم في الفاتح

“شركة متميزة ومركز تدريب رائع” كما وصفها أحد العملاء! تتنوع الدورات التعليمية والتدريبية فيها حيث يتم اختيارها بعد دراسة دقيقة لمتطلبات السوق ورغبات العملاء. مثل دورة تعليم السيارات، التصوير الفوتوغرافي والتصميم. كما تنظم الشركة بعض الفعاليات والأنشطة السياحية والتعليمية داخل مدينة اسطنبول. إذا كنت ترغب بتعلم إحدى المهارات ولاتملك وقتاً للانضمام إلى الدورات الاسبوعية. يمكنك الانضمام إلى ورشات العمل التدريبية المجانية أو المدفوعة. والتي غالباً ماتكون عن نصائح وأسرار حول موضوع معين كالأمور المتعلقة بإدارة المواقع الإلكترونية ومحركات البحث.

 

İTGEX الدولية للتدريب بين الاجيال

هي شركة ماليزية الأصل تقدم خدماتها في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية والاستشارات للأفراد والمؤسسات. على مستتوى عال من الجودة وبطريقة متميزة استناداً إلى معايير مهنية عالية تعتمد على خبرات واسعة، وعلى أفضل الممارسات الدولية. تهدف المؤسسة إلى عقد وتنظيم الفعاليات التدريبية المختلفة (دورات، برامج، ورش عمل، مؤتمرات، منتديات، ملتقيات) في جميع مجالات المعرفة (الإدارية، المالية، المحاسبية، الاقتصادية، الهندسية، الطبية، البترول والغاز، الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. تعمل İTGEX على إقامة العديد من الدورات في تركيا وبالأخص مدينة اسطنبول حيث تتوفر العديد من الخدمات للمشاركين فيه. يمكن للطالب أن يقوم بتصميم برنامجه التدريبي بما يتوافق مع قدراته وأهدافه.

 

معهد عقول:

مراكز اللغة

تعرف بأكاديمية عقول للغات والعلوم. ترسم الأكاديمية للطلاب طريق الدخول إلى الجامعات التركية. عبر تأهيلهم لاختبارات القبول والمواد الأساسية المطلوبة. يساعد المركز الطلاب على اجتياز الصعوبات اللغوية والعلمية على يد كادر تعليمي من أكفأ الأساتذة العرب في اسطنبول. علاوة على الخدمات التعليمية يقدم المركز خدمات إضافية نذكر منها: تأمين القبولات الجامعية سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة، تأمين قبولات للدراسات العليا، المساعدة في تأمين السكن وترجمة كافة الاوراق المطلوبة. على مدى الخبرة الطويلة في هذا المجال يقوم المركز بتقديم الاستشارات المجانية بما يتوافق مع حالة كل طالب على حده.

مركز الخوارزمي

 مؤسسة للاستشارات التعليمية، مرخصة من الحكومة التركية. يقدم المركز دورات مجانية متعددة لمساعدة الطلاب على التسجيل في الجامعات التركية. يوجد قسم خاص بالاستشارات الجامعية وتعديل الشهادات. يساعد المركز الطلاب على اختيار تخصصاتهم الجامعية حسب مناسبتها لسوق العمل وميول الطالب. مركز الخوارزمي يقدم خدماته لطلاب المدارس والطلاب المقبلين لدخول الجامعات على حد سواء. حيث يساعد طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية على تخطي وتجاوز الصعوبات التي يواجهونها في المدارس التركية من خلال تقديم أنشطة وأوراق عمل ودروس تقوية إضافية. يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز على مدونة علمية تنشر أهم المقالات في مختلف المجالات كالتسويق وتقنية المعلومات ونظم الحواسيب.

 

مراكز التعليم للبرمجيات

شركة سكرمبل

سكامبل :هي شركة مختصة بالحلول البرمجية والتسويقية. تضم الشركة قسم خاص بالدورات التعليمية في مجالات البرمجة، تصميم مواقع الويب، برمجة وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية والتسويق الإلكتروني. كما تقدم شهادات معتمدة من أشهر المنصات العالمية مثل جوجل ومايكروسوفت. يقدم الدورات المهندس “خالد رخيص” ضمن مقر الشركة أو عن بعد. تحظى الشركة على إقبالاً واسعاً من طلاب الجامعات المختصين في دراسات علم الحاسوب وهندسة البرمجيات. لما تقدمه الشركة من خدمات مجانية أو مدفوعة للطلاب فيما يتعلق بمشاريع التخرج والأنشطة الجامعية.

مراكز التعليم للاطفال

المركز الثقافي العربي

 عالم للأطفال مليئ بالأنشطة والفعاليات المختلفة. يقدم المركز مساحة حرة للأطفال للتعلم والابتكار عن طريق تقديم البرامج التعليمية الحديثة. مثل دورات الروبوت، الحساب الذهني، الفنون اليدوية، الجودو والسباحة وغيرها. مؤخراً، تم الاتفاق بين فريق Galatasaray والمركز الثقافي التركي لإنشاء أكاديمية كرة القدم للأطفال والتي تعد الأولى من نوعها بين الشركات العربية. يسعى المركز لتسهيل صعوبات تعلم اللغة العربية للأطفال عن طريق دورات تحفيظ القرآن الكريم وتعليم اللغة العربية وفق القاعدة النورانية.

 

مراكز التعليم لتطوير الذات

مراكز التعليم

معهد لتطوير الأفراد وتعليمهم في شتى المجالات المتنوعة. تسعة الأكاديمية إلى تثقيف ومساعدة الأشخاص من الناحيتين العلمية والعملية. دورات إعداد المدربين، التنمية البشرية، اللغات، دورات الكومبيوتر وغيرها. تم تأسيس الأكاديمية على يد الأستاذ المستشار “محمود الحسن”. لاتنتمي الأكاديمية إلى أي جهة سياسية أو دينية بل على العكس يمتد وكلاء الأكاديمية في عدة دول عربية كالمملكة العربية السعودية، العراق، سوريا والجزائر. من ضمن البرامج التي تقدمها الاكاديمية هي برنامج الدراسات العليا عبر الانترنت. الذي يحتوي على برامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه المهنية. نظام الاعتماد في الأكايمية هو نظام بريطاني الذي يقدم للمتدربين كافة مزايا الاعتماد العالمي.

 

 

مراكز طريق الاذكياء

إحدى فروع مؤسسة رؤى لعلوم التفوق والتطوير الذاتي والتفكير الإبداعي. تأسست على يد المدرب الرائد الدكتور “حمزة الحمزاوي” عام 1997 في دمشق. الدكتور حمزة الحمزاوي هو استشاري وخبير في علوم التفوق والتطوير الذاتي، وهو مبتكر منظومة الهندسة الحياتية (الإنسان الميزان). انتقل مؤخراً إلى اسطنبول تحت مسمى “طريق الأذكياء”. يعرف الدكتور حمزة باسلوبه الشيق في تقديم الدورات التربوية والنفسية للكبار والصغار. يمكن الانضمام للدورات عبر التسجيل المباشر في منصات الإنترنت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة.

مراكز التعليم للأنشطة المختلفة

أكاديمية وجه الشرق للتدريب المهني والتكنولوجي

تقدم الأكاديمية دورات حرفية تعليمية في مجالات تصميم الأزياء والخياطة، الكومبيوتر، اللغات، التسويق الإلكتروني، صيانة الموبايل، الموسيقى والحلاقة. تؤهل الأكاديمية الشباب لدخول سوق العمل في تركيا بثقة. عن طريق كسب مهارات حرفية عالية. توجد دورات لكافة المستويات من المبتدئين وحتى الوصول إلى مستوى الخبرة. يحظى المركز على إقبال واسع من فئة الشباب والشابات الذين لم يستطيعوا إكمال مراحلهم الدراسية لأي سبب كان. تتبع الاكاديمية تقنيات حديثة لتطوير مستوى الدورات التي تقدمها مثل دورة تفصيل الأزياء باستخدام برامج الحاسوب. تجمع الدورة على تعلم مهارتي التفصيل واستخدام الحاسوب بشكل مبسط وسهل.

مركز تفنن

المراكزتفنن

مركز يسعى للتفنن في تعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم وذكائهم. وذلك عن طريق تعزيز الرغبة في التعلم والاكتشاف لديهم بحب وفرح وفن. للكبار أيضاً نصيب في دورات المهارات وورشات العمل المتنوعة. يشرف على المركز المدربة المختصة “زينة العظم”. وهي مدربة معتمدة من عدة مؤسسات عربية. تقوم الاستاذة زينة بالتدوين في الموقع الإلكتروني للمؤسسة. تنشر فيها مقالات تربوية وتعليمية تتعلق بتنمية مهارات الأطفال وتطوير بيئة آمنة لهم.

المراكز

 اسمك من أشهر مراكز التعليم  المجانية التي تتوزع في كافة مناطق في تركيا. يشمل المعهد كافة المجالات التعليمية مثل اللغات، الفنون، المهارات اليدوية، المحاسبة والحاسب الآلي وغيرها. كافة الدورات في هذا المعهد متاحة للأتراك والأجانب على حد سواء. يشترط للتسجيل وجود بطاقة هوية تركية أو إقامة سارية. آلية التسجيل تتم عبر تسجيل حساب في الموقع من ثم اختيار الدورة المطلوبة والعنوان المناسب حسب الأماكن المتاحة. الأولوية في التسجيل للأسبقية حيث يتم إغلاق الدورة عند اكتمال المقاعد المحدودة. يتم الإعلان بشكل دوري عن مواعيد افتتاح التسجيل في الدورات.

مراكز التعليم للنساء في الفاتح

جمعية الهدى للتعليم والثقافة

مركز الهدى

 بدأت جمعية الهدى كمركز لتعليم القرآن الكريم وعلومه للنساء. يركز على علوم القرآن والسنة وتصحيح القراءة والتلقين والتجويد والتفسير. بالإضافة إلى محاضرات دينية توعوية تقدمها الدكتورة “إسراء المعاضيدي”، والأستاذة الفاضلة “أم حازم”.  من ثم توسع المركز إلى أن أصبح جمعية تهتم بتعليم النساء فنون الكروشيه على يد المدربة “نهى فنري”. أو تقديم أنشطة ودورات تدريبية للفتيات من مختلف الأعمار. معظم الدورات المقامة في المركز مجانية أو مقدمة برسوم رمزية.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة