Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
مدارس في بيوكشكمجة بكل أنواعها

مدارس في بيوكشكمجة بكل أنواعها

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

مدارس في بيليك دوزو

قبل الحديث عن مدارس بيوكشكمجة والمدارس التركية بشكل عام، من الضروري التعرف على أنواع المدارس المتاحة في تركيا. سنذكر هنا الأنواع المختلفة بإيجاز، وإذا كنت ترغب في المزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة وقراءة مقالات مخصصة لأنواع المدارس التركية، بالإضافة إلى مقالات تتناول اهم المدارس التركية الخاصة  في اسطنبول 

المدارس التركية الحكومية:
يجب أن تعلم أنه لن تتمكن من تسجيل أبنائك في المدارس الحكومية دون الحصول على إقامة، والتي عادةً ما تستغرق أكثر من شهرين في إسطنبول. لذلك، يفضل القدوم مبكرًا للحصول على الإقامة في الوقت المناسب ، يمكنك قراءة المزيد عن شروط الحصول على الاقامة العقارية في تركيا من خلال الرابط 

 المدارس التركية الخاصة في بيوك شكمجة :
تقدم هذه المدارس التعليم باللغتين التركية والإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة مثل الروبوتات، المسابح، والجمباز. بعض هذه المدارس تقدم تعليم لغات إضافية مثل الألمانية أو الإسبانية. وهناك أيضًا مدارس تركية خاصة ذات طابع إسلامي، حيث يتم تدريس اللغة العربية، وتحفيظ القرآن الكريم، وتعليم القيم الإسلامية.

 المدارس الدولية بإدارة عربية:
إسطنبول تزخر بالمدارس الدولية التي تتبع المناهج الأمريكية أو البريطانية مثل كامبريدج أو إديكسل، بالإضافة إلى المناهج العربية مثل المنهاج الفلسطيني، اللبناني، العراقي، الليبي، السوداني، واليمني. بالإضافة الى  وجود  مدارس دولية تركية مناسبة لأصحاب الجنسية المزدوجة. 

كما نحيطكم علما بوجود بعض المدارس الدولية  التابعة للسفارات مثل المدرسة البريطانية والمدرسة الأمريكية.

هذه الخيارات المتنوعة توفر فرصًا تعليمية متعددة تناسب احتياجات العائلات المختلفة في إسطنبول.

المدارس في منطقة بيوكشكمجة

عند الحديث عن المدارس التركية في منطقة بيوكشمجة  والمناطق المجاورة، من المفيد أن نبدأ بالمدارس الدولية بإدارة عربية والتي هي خيار جيد لمجتمع شبيه بمجتمعاتنا العربية 

 المدارس الدولية بإدارة عربية : 
وفي منطقة بيليك دوزو الملاصقة تماما  لمنطقة بيوكشمجة نجد “مدارس مدارس الأقصى” التي تعتمد المنهاج اليمني العربي وتركز على تعليم القرآن الكريم.

تعد مدارس الأقصى من أوائل المدارس التي بدأت بتدريس المنهاج اليمني في عام 2017، أما فرعها الذي يعتمد المنهاج الأمريكي فقد تأسس في عام 2021 ويستخدم منهاج ماكروهيل، وحصلت المدرسة على اعتماد AdvancED. تُعرف هذه المدرسة بأسعارها المعتدلة واختيارها الدقيق للمعلمين.
و في منطقة بيوك شكمجة، توجد مدرسة “برايتس” التي حصلت على الكثير من الثناء لمناهجها الأمريكية .

 إذا كنت تبحث عن مدرسة قريبة من خط الميتروبوس، يمكنك الالتحاق بمدارس الإحسان التي بدأت عملها في 2019-2020 وأثبتت جدارتها خلال هذه الفترة. تعتمد مدارس الإحسان المنهاج الأمريكي وحصلت على اعتماد دولي من مؤسسة AdvancED، وتستخدم كتب دراسية من شركة ميكروهيل. 
ينصحكم فريق مهم في تركيا بمدارس ليفانت الدولية : التي تقدم تعليمًا حديثًا ورعاية شاملة للطلاب.

و تعتمد المدرسة على منهاج متعدد اللغات (العربية، الإنجليزية، التركية) لتأهيل الطلاب لمستقبلهم الأكاديمي والمهني. تتميز المدرسة بمرافق متقدمة مثل مختبرات العلوم، الرسم، الموسيقى، والشطرنج. تقع المدرسة في منطقة بيلك دوزو،  يتم تقييم الطلاب من خلال اختبارات تقييمية لتحديد نقاط القوة والضعف.

تعرف على اهم المشاريع الملاصقة للمدارس الدولية في بيوكشكمجة

المدارس التركية الخاصة في بيوشكمجة ​

 منطقة ما بعد بحيرة كوتشكمجة غنية بالمدارس التركية الخاصة
نذكر من اهم المدارس التركية الخاصة  “مدرسة أوغور” التي لها فرعين في منطقة إسنيورت وبيوك شكمجة.

كما يحيط بالمنطقة العديد من  المدارس التركية الخاصة ذات صبغة إسلامية مثل “مدرسة سلطان محمد الفاتح” التي تقدم حصصًا لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية. هذه المدرسة لها فرع في منطقة الفاتح ومناسبة لسكان أيوب ومركز المدينة.

 يوجد بالمنطقة وتحديدا في اسنيورت والتي تبعد فقط عن بيوكشكمجة  مسافة 10 دقائق عدة مدارس مميزة مثل : مدرسة شينار والمعروفة بتعليمها المميز وإدارتها الرائعة .

 

المدارس الإسلامية ذات الأسعار المعتدلة

هناك أيضًا مدرسة “مدنيات” التي تعتبر من المدارس الإسلامية ذات الأسعار المعتدلة، ولها فروع في مناطق مختلفة في إسطنبول مثل سلطان غازي، بالإضافة إلى فروع في القسم الآسيوي في منطقة مالتبيه وكارتال.

 المدارس الدولية التركية

من أهم المدارس الدولية التركية في منطقة بيوكشكمجة  “مدارس قوس قزح” التي لها فرع في بيليك دوزو، حيث تعتمد المنهاج التركي في المرحلة الابتدائية مع التركيز على اللغة الإنجليزية. في المرحلة الإعدادية، يُخيّر الطالب بين المنهاج الأجنبي (كامبريدج غالبًا) أو الاستمرار في المنهاج التركي.كما نحيطكم علما انها من الخيارات الوحيدة في هذه المنطقة وذات الطابع التركي والتي تقبل مزدوجي الجنسية .


مدارس المجتمع الدولي في إسطنبول (IICS) هي مدرسة دولية خاصة تقدم برامج البكالوريا الدولية (IB) من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12. تهدف إلى تقديم تعليم عالمي للطلاب من المجتمع الدولي في إسطنبول، وتقع في منطقتي Hisar وMarmara. 

فريق مهم في تركيا قدم لكم قائمة من اهم المدارس الدولية وايضا المدارس التركية في منطقة بيوشكمجة ، ونحيطكم علما أن هذه القائمة تتغير حيث قد تعتمد المدرسة منهج آخر او  قد تفتح فرع لها في منطقة أخرى ، يمكنك التواصل معنا للحصول على معلومات واسعة .

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار