شعار مدارس فيوتشر الدولية

مدارس فيوتشر الدولية

اخترنا الحديث عن هذه مدارس فيوتشر من ضمن سلسلة المدارس الدولية الموجودة في موقع (مهم في تركيا) لكونها من أفضل المدارس الدولية بإدارة عربية وتحت إشراف واعتماد وزارة التعليم التركي. إليكم أهم ميزات هذه المدرسة والمعلومات المتعلقة بها.

المنطقة

بهجة لي افلار

العنوان

Kocasinan Merkez, MAHMUTBEY YOLU , CAMLI SOKAK No: 2 , iç kapı No 11, 34192 İstanbul

مدارس فيوتشر الدولية هي واحدة من المدارس الدولية الرائدة في اسطنبول والتي تقدم خدمات تعليمية عالية الجو ضمن كادر أكاديمي محترف. تهدف المدرسة إلى المساهمة الفعالة بإعداد جيل طلابي قيادي واعي قادر على مواجهة حياة العصر الحديث بكافة جوانبها العلمية والعملية. اخترنا الحديث عن هذه المدرسة من ضمن سلسلة المدارس الدولية الموجودة في موقع (مهم في تركيا) لكونها من أفضل المدارس الدولية بإدارة عربية وتحت إشراف واعتماد وزارة التعليم التركي. إليكم أهم ميزات هذه المدرسة والمعلومات المتعلقة بها.

لماذا مدارس فيوتشر

  • مدارس فيوتشر  (Future International Schools) هي واحدة من أفضل مدارس المنهاج الأمريكي في اسطنبول. وهي مدرسة ثلاثية اللغة (العربية، الإنجليزية، والتركية). لديها حصص مخصصة للدراسات الإسلامية وتعلم القرآن الكريم. بالإضافة للجلسات التعليمية الحديثة للحساب الذهني وتكنولوجيا الروبوتات وغيرها.
  • تعتمد المدرسة نظام التعليم الحر المعروف باسم (STEM) وهو نظام تعليمي حديث يعتمد على البحث والتفكير وحل المشكلات من خلال التطبيق العملي للمواد العلمية كالرياضيات والهندسة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا التعليمية. إذ أنه نظام بعيد عن نظام التلقين التقليدي بدأ في أمريكا وانتشر في دول العالم بعد أن أثبت جدارته في تطوير الجانب العلمي للطلاب في المواد العلمية وربطها ببعضها البعض.
  • بسبب جائحة كورونا التي غزت العالم لم تتوقف المدرسة عن عطائها المبتكر بل قامت بتطوير منصة إلكترونية وتدريب طاقم العمل للعمل عليه من أجل إتمام العملية التعليمية عن بعد للطلاب من داخل وخارج تركيا ليتمكنوا من الحصول على شهاداتهم الرسمية والمعتمدة بشكل نظامي كما لو كانوا متواجدين في المدرسة بشكل شخصي.
  • إن أهم ما يميز بيئة العمل في المدرسة هو اجوائها العائلية وروح الأسرة الواحدة. حيث اعتادت إدارة المدرسة على الاحتفال مع كادرها بعد كل نجاح أو مناسبة سعيدة. وذلك لأنها تعتبر أن النجاح هو ثمرة الإنجاز لفريق العمل بأكمله ولا يمكن نسبه لشخص واحد فقط.
  • إدارة المدرسة هي إدارة عربية مصرية تحرص على تحفيز الطلاب ودعمهم من كافة الجوانب الاجتماعية العربية وسط بيئة أجنبية محيطة من خلال القيام بتنظيم جلسات خاصة للتعريف بالقيم الأخلاقية والتعاليم الدينية والاحتفال بالمناسبات والأعياد الإسلامية حتى لا ينفصل الطالب عن هذه المعايير التي يقل أن تجدها العائلة العربية في الدول الأوروبية.
  • حرصاً من إدارة المدرسة وحفاظاً منها على أخلاقيات المهنة فإن كافة الرسوم الدراسية في مدارس فيوتشر يتم اعتمادها بالليرة التركية فقط حتى لا يكون عبئاً على الأسرة ذات مصدر الدخل المحلي. حيث تبدأ الرسوم الدراسية من 14 ألف ليرة تركية لمرحلة رياض الأطفال وتنتهي بمبلغ 27 ألف ليرة تركية للثانوية العامة تقريباً.
  • يؤمن القائمين على هذه المدرسة بأهمية ممارسة الرياضة وأنها حق الجميع كباراً وصغاراً، ومن هذا المنطلق، تحرص المدرسة على تنمية الشقين الجسدي والعقلي للطلاب من خلال اكتشاف مواهبهم الرياضية وتطويرها ومساعدتهم على ممارستها ضمن أجواء بيئية آمنة ومناسبة.
  • تقدم مدارس فيوتشر فعاليات صيفية مميزة للطلاب من أجل تشجيعهم وتقويتهم ذهنياً وجسدياً والاستفادة من فترات الصيف، تقدم المدرسة دورات خاصة بالفنون، الحاسوب، اللغات، الرياضات، الحساب الذهني، القرآن الكريم وغيرها. كما تقدم دورات خاصة لأهالي الطلاب باللغتين الإنجليزية والتركية وجميعها بأسعار رمزية ومخفضة.

لماذا مدارس فيوتشر Future International Schools

  • تقع المدرسة في نقطة مركزية وموقع استراتيجي مميز في منطقة بهشيلي إيفلر وسط اسطنبول. بالقرب من مناطق محمود بي، باغجلار، ويني بوسنة.. تعد هذه المناطق بمثابة نقاط تجمع أساسية للجاليات العربية وبالقرب من الخدمات العامة وشبكة المواصلات ومركز المدينة.
  • تتميز المدرسة أيضاً بتعاونها الفعال والمشترك مع أهالي الطلاب من خلال عقد جلسات واجتماعات بشكل دوري ومستمر للنقاش في الأمور التعليمية للطلاب وحل مشاكلهم التي يواجهوها. الأمر الذي زاد من قوة الرابطة مابين طاقم العمل في المدرسة والأسرة في المنزل.
  • جميع طاقم العمل والكادر التعليمي في المدرسة هم من نخبة المدرسين والتربوين الحاصلين على شهادات مختصة في مجالات التربية والتعليم. لاسيما فيما يتعلق باللغات الأجنبية فإن المدرسة تحرص على تعيين أساتذة يتحدثون هذه اللغات كلغهم الأم وبشكل احترافي وأكاديمي.
  • أحد البرامج الهامة والأساسية ضمن البرنامج التعليمي في المدرسة هو برنامج الحساب الذهني الذي تم تصميمه خصيصاً لزيادة التركيز والتطور الذهني للطلاب وتقوية ذاكرتهم وبالتالي ينعكس على مهاراتهم التعلمية ونموهم العقلي. إن خوارزميات الحساب الذهني تساعد الطلاب أيضاً على قدرتهم على الابتكار وحل المشكلات وبناء الثقة بالنفس.
  • تسعى إدارة المدرسة وطاقم عملها إلى زرع الفرح في قلوب الطلاب في ظل الأجواء الاستثنائية التي يعيشها العالم من خلال تنظيم فعاليات ومسابقات في المناسبات الدينية والوطنية بهدف الاحتفال وزيادة التفاعل بين الطلاب وذويهم وأساتذتهم عن بعد وعبر شبكة الانترنت.
  • من باب تحفيز الطلاب على العمل المجتمعي والتطوع، تنظم المدرسة العديد من الفعاليات المجتمعية في مجالات الحفاظ على البيئة وأنشطة إعادة التدوير وغيرها من الفعاليات التي تدعو إلى المحافظة على بيئة مجتمعية نظيفة وآمنة من حولنا.

وأخيراً، الجودة في التعليم من المفاهيم التي رافقت تطور الإنسان عبر العصور. فهي تهدف إلى ارتقاء العملية التعليمية من خلال إضافة البرامج التعليمية الحديثة التي تؤدي إلى الارتقاء بالمستويات الفكرية، الجسدية، والاجتماعية للطلاب. وخير مثال على العناية الفائقة بجودة التعليم هي مدارس فيوتشر الدولية في اسطنبول. إذا كان لديك أي استفسار نرحب نحن فريق (مهم في تركيا) بكافة استفساراتكم ويسعدنا الرد عليها بكل حب وسعادة..

قالوا عنا

هل تريد زيارة صفحة المدارس الدولية؟

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة