Share on facebook
Share on whatsapp

مجمعات بهجة شهير السكنية

مجمعات بهجة شهير السكنية
مقالات الاستثمار والعقار

مجمعات بهجة شهير

بهجة شهير أو بهشة شهير كما يطلق عليها البعض، وكلمة بهشة شهير بالتركية تعني مدينة الحدائق، ويرجع سبب ذلك إلى تعدد الحدائق والمساحات الخضراء.

سواء الحدائق والهضاب الطبيعية أو تلك الموجودة والمخطط لها في مجمعات بهجة شهير السكنية، لدرجة أن لكل شخص مساحة 12 متر مربع من مجموع المساحات الخضراء.

يرغب البعض في السكن والاستثمار العقاري في مجمعات بهجة شهير السكنية، سواء من أجل الحصول على الجنسية التركية أو السكن في مكان هادىء.

إذا كنت تتسائل عن موقع مجمعات بهجة شهير السكنية؟

تقع مجمعات بهجة شهير السكنية في اسطنبول الأوروبية، ضمن إطار بلدية باشاك شهير، تقع بجوار العديد من الأماكن المعروفة عند العرب مثل اسنيورت وافجلار.

أما من الشمال الغربي فتوجد بحيرة كوتشوك تشكمجه، وتهتم الدولة بهذه المنطقة اهتماماً خاصاً، دفع الكثير من شركات الإنشاءات القوية والمميزة إلى إنشاء العديد من مجمعات بهشة شهير السكنية المميزة.

ما هي الأسباب التي دفعت شركات الإنشاءات المميزة إلى إنشاء مجمعات بهشة شهير السكنية؟

موقع بهجة شهير المهم والحيوي في اسطنبول بالقرب من العديد من المشاريع الفخمة مثل مشروع جسر اسطنبول الثالث وطريق مرمرة السريع.

أما قناة اسطنبول المائية الجديدة؛ ستنقل منطقة بهجة شهير وباشاك شهير والمناطق المجاورة إلى مستوى آخر، سواء في الاستثمار العقاري أو غيره، مؤدية إلى ارتفاع أسعار العقارات ارتفاعاً كبيراً بعد الانتهاء منها.

ومشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة هو المشروع الأضخم في تاريخ تركيا الحديث، والذي تدعمه الحكومة التركية ومن قبلها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

سيغير المشروع الجغرافيا الإقليمية والعالمية، وسيضع تركيا واسطنبول بشكل خاص في مكانة مختلفة، وسيدر الكثير من الأموال للاقتصاد التركي ويغير خارطة الملاحة العالمية.

أضف إلى ذلك قربها من مطار اسطنبول الجديد؛ من أكبر وأفخم المطارات في العالم، يستقبل مئات الرحلات اليومية الدولية والداخلية بأفضل جودة وكفاءة.

البنية التحتية القوية لمنطقة بهجة شهير ساهمت في إنشاء مجمعات بهجة شهير السكنية، على الرغم أنها تعتبر منطقة حديثة نسبياً حيث تأسست عام 1994 كمقر لسكن المهندسين الأتراك.

كذلك الخدمات التعليمية المميزة الموجودة في منطقة بهجة شهير مثل المدارس الحكومية التركية والخاصة بالإضافة إلى المدارس الدولية المميزة.

هذا الأمر خاصةً من الأمور المهمة لدى العائلات العربية التي دفعتها للشراء والاستثمار في مجمعات بهجة شهير السكنية.

هناك العديد من المدارس الدولية مثل مدرسة النهضة بمنهجيها اليمني والأمريكي الموجودة في افجلار، ومدارس سنا بالمنهج اللبناني في باشاك شهير.

وكذلك الروضات والمدارس التركية الخاصة ذات الصبغة الإسلامية، والجامعات القريبة مثل جامعة أيدن وصباح الدين زعيم وغليشيم والتن باش وغيرهم.

ولا يمكن أن ننسى الخدمات الصحية المميزة من المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في بهجة شهير، والأهم على الإطلاق مدينة باشاك شهير الطبية وهي واحدة من أكبر المدن الطبية في العالم.

أما من حيث المواصلات؛ فخط المترو الجديد سيمنح الكثير من نقاط القوة لبهجة شهير، سيمتد خط المترو الجديد من مجيدية كوي ومحمود بي حتى بهجة شهير واسبرطة كوله واسنيورت.

خط المترو الجديد سيقلل الوقت للوصول من بهجة شهير إلى مناطق اسطنبول الحيوية والمركزية، من خلال إنشاء 9 محطات جديدة بطول 16 كيلو ونصف.

أما إذا كنت من مفضلي الأماكن الترفيهية والمنتزهات؛ فبهجة شهير غنية بالمنتزهات والحدائق مثل منتزه جوليت.

تصل مساحته إلى 26 ألف متر مربع ويحتوي على أكبر وأول بحيرة صناعية في اسطنبول، يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجمال الرائع.

ولهواة التسوق؛ يمكنك الاستمتاع بالتسوق سواء في بازارتوك وهو واحد من بازارات اسطنبول أو مجمع اكباتي من مراكز التسوق في اسطنبول المليئة بالمحلات التركية والعالمية.

أهم المشاريع السكنية في بهجة شهير

ما هي أشهر مجمعات بهجة شهير السكنية؟

مشروع توال بهشة كنت من مجمعات بهشة شهير السكنية

مشروع ضخم بضمان حكومي، جاهز للتسليم، المطور العقاري لهذا المشروع هي شركة داغ للهندسة والإنشاءات، حيث ساهمت في إنشاء أكثر من 12000 منزل.

 تمتلك قيمة تنافسية عالية في سوق الإنشاءات التركي، من أعمالها مشروع “دوشهير” المشروع الأكثر خضرة في تركيا، وعقارات سكنية في أتاكوي وأتاشهير ريسدنس وغيرهم

يتألف مشروع توال بهشة شهير كنت من أكثر من ألف شقة، وهناك عدة طرق للدفع والتقسيط حسب نوع العقار وسعره، يوجد بعض الخيارات التي تتيح دفع 50% من سعر العقار، وتقسيط المبلغ المتبقى على عامين.

مشروع ايبرولي من مجمعات بهجة شهير السكنية

من أهم ميزات مشروع ايبرولي بهجة شهير هي أنه من أقرب المشاريع الضخمة لقناة اسطنبول المائية الجديدة، يقع في منطقة اسبارطة كولي في بهجة شهير، قريب من المدارس الدولية والجامعات التركية الخاصة.

بالإضافة إلى قربه من مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الجديد، وهو مشروع بضمان حكومي، هناك عدة شركات عقارية خاصة كبيرة شاركت في إنشاءه مثل شركة سيتار واصلان يابي وتوركام.

تم تسليم المرحلة الأولى وما زالت هناك بعض العقارات المتاحة فيه (فلا تضيع الفرصة)، لكن المرحلة الثانية لازالت قيد الإنشاء وسيبدأ تسليمها في عام 2023، لذا تعد فرصة جيدة للاستثمار العقاري والسكن العائلي بأسعار مناسبة.

مشروع ايبرولي مناسب للحصول على الجنسية التركية، ويمتلك خطة دفع جيدة، حيث يمكنك دفع 35% من مبلغ العقار مقدماً وتقسيط المبلغ المتبقي على عامين. 

مشروع سترادا من مجمعات بهشة شهير السكنية

من المشاريع العقارية الناجحة التي أثبتت تفوقها خلال تسليم المرحلة الأولى، من أشهر معالمه هو شارع الماركات الإيطالية الشهيرة بالإضافة إلى طبيعة المشروع الخلابة وحدائقه الداخلية.

لا زالت بعض الخيارات متاحة في المرحلة الأولى، وجاري العمل في المرحلة الثانية التي سيتم تسليمها في 2021\8\30م، الشركة المنشئة لهذا المشروع هي شركة اكزيرفا.

هذه المنطقة مناسبة للإستثمار العقاري والسكن العائلي كما بينا سابقاً، ويوفر مشروع سترادا ببهجة شهير خطة دفع جيدة من خلال دفع 30% من سعر العقار وتقسيط المبلغ المتبقى  على 3 سنوات.

مشروع أوروبارك حياة من مجمعات بهشة شهير السكنية

مشروع بضمان حكومي ضخم، جاهز للتسليم في 2021\6\30، وهو مناسب للحصول على الجنسية التركية وفي نفس الوقت مشروع مناسب للإستثمار العقاري والسكن العائلي.

هناك عدة شركات إنشائية خاصة مشاركة في هذا المشروع إلى جانب شركة إملاك كونوت الحكومية مثل شركة كونوت يابي وجيهان للإنشاءات,

أما عن خطة الدفع والتقسيط؛ يمكنك دفع 50% من مبلغ العقار مع تقسيط المبلغ المتبقي على 5 سنوات مع وجود دفعات سنوية.

مشروع طوق الحديقة من مجمعات بهجة شهير السكنية

يمكنك أن تستنتج من اسم المشروع عن جمال المشروع واعتماده الأساسي على الحدائق في تصميمه؛ حيث يتألف من 4 حدائق رئيسية.

  • حديقة القراءة والمشي
  • حديقة الزهور
  • حديقة الألعاب 
  • حديقة الجلسات العائلية

مشروع طوق الحديقة سيكون جاهز للتسليم في شهر 8 من عام 2021، ويمكنك دفع 50% من سعر العقار وتقسيط المبلغ المتبقي.

مشروع بوتيك بانوراما من مجمعات بهشة شهير السكنية

يقع مشروع بوتيك بانوراما على تلة مرتفعة بإطلالة على حديقة غولين الثانية والبحيرة، المشروع جاهز للتسليم في شهر 6 لعام 2021.

من أهم ميزات المشروع هو الهدوء الشديد والطبيعة الخلابة التي يوفرها لقاطنيه، بسبب انخفاض عدد الشقق إلى 147 شقة، ويوجد كذلك نظام الفيلات.

أما خطة الدفع، الدفع نقداً للمبلغ بأكمله ولا يوجد خطة للتقسيط.

مشروع بيزيم ايفلر من مجمعات بهشة شهير السكنية

مشروع بيزيم ايفلر هو واحد من مشاريع شركة اخلاص للإنشاءات المعروفة بسمعتها الطيبة في هذا المجال وأيضاً مجال المشاريع العائلية.

المشروع مخدم بالكامل، ويوجد في موقع مميز، كما سيمر من عنده محطة مترو (وهي ميزة كبيرة تُحسب للمشروع) وهو الآن في المرحلة الثامنة سيجهز للتسليم قريباً، مما يقلل من خيارات التقسيط.

مشروع ريفيرانس من مجمعات بهشة شهير السكنية

مشروع فخم متكامل الخدمات، ومناسب للجنسية التركية، يطل على بحيرة غوليت مباشرةً، قريب من المطار الجديد، يوفر نمط حياة فاخرة.

المشروع في مرحلة البناء حالياً وسيتم تسليمه في 2022\3\1، أما عن خطة الدفع فتتم عن طريق دفع 50% مقدماً وتقسيط المبلغ المتبقي على عامين بدون أي زيادة في السعر المحدد أو نقداً بحوالة بنكية

في النهاية؛ برأيك ما هو أكثر مشروع لفت انتباهك؟ وهل تفضل الاستثمار والسكن في مجمعات بهجة شهير السكنية؟ إذا كان لديك مزيداً من الاستفسار والتساؤل أو رغبت في التعرف على المزيد عن هذه العقارات والمشاريع؛ يمكنك أن تتواصل معنا الآن ولا تتردد!!

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة