مجمعات باشاك شهير آراء الناس فيها

مناطق السكن في اسطنبول
مقالات الاستثمار والعقار

مجمعات باشاك شهير 
منطقة باشاك شهير هي أحدث مناطق القسم الأوروبي من اسطنبول. تضم المنطقة أهم المجمعات السكنية ضمن أحيائها الداخلية. التي تم تصميمها وفقاً لأحدث معايير الإنشاء والتصميم. لذا أصبحت المنطقة مركزاً لجذب السياح والمستثمرين الراغبين بالإقامة في اسطنبول. بعيداً عن ضجيج وسط المدينة والمباني التقليدية. فما هي أهم مجمعات منطقة باشاك شهير؟ وماهي العيوب والمزايا لكل منها؟ سنتعرف في هذا المقال عليها كافة.

مجمع ميترو كنت في باشاك شهير METROKENT

أشهر وأكبر المجمعات السكنية في منطقة باشاك شهير على الإطلاق. أكثر مايميزه هو وقوعه مباشرة إلى جانب محطة مترو “متروكنت”. وهي منطقة فيها كامل الخدمات الطبية والثقافية ومؤسسات الدولة. كما يوجد فيها حدائق ومنتزهات مناسبة للطلاب والعائلات. يوجد في القسم الخارجي من المجمع شارع يضم عدة بنوك ومطاعم عربية ومحال تجارية متنوعة. يحتوي المجمع على مسبح وغرف ساونا وصالة رياضية ومسجد.

اسطنبول 3 من اهم مجمعات باشاك شهير
3 İSTANBUL

3اسطنبول

 يتميز بموقعه المميز إلى جانب أكبر حديقة نباتية في تركيا، والميدان المخطط له الذي تبلغ مساحته ضعف مساحة ميدان تقسيم الشهير. على بعد عدة أمتار فقط من المشروع تقع المدينة الطبية التي من المتوقع أن تكون الأكبر في أوروبا والتي تضم 9 مشاف ضخمة. بالرغم من أن المنطقة المحيطة لاتزال تحت التخطيط والإنشاء إلا أن المشروع يضم بداخله كافة المستلزمات التي يحتاجها القانطين فيه.

مجمع آغا اوغلو في باشاك شهير AĞAOĞLU MY WORLD

يعد المجمع واحداً من المجمعات الأكثر شهرة في منطقة باشاك شهير، والتي تتزايد قيمته العقارية باستمرار لتزايد الطلب عليه. يضم المشروع اكثر من 3000 عقاراً من أفضل وأفخم العقارات في المنطقة. تتراوح مساحة الشقق من الشقق الصغيرة إلى الواسعة جداً لتلبية كافة متطلبات وأغراض السكان. يوفر المجمع باصات نقل على مدار الساعة إلى أقرب محطة مترو من هناك. يبعد مسافة مشي على الأقدام عن مركز “مول أوف اسطنبول” التجاري. وهو مناسب أكثر للقانطين الذين يمتلكون سياراتهم الخاصة لصعوبة المواصلات العامة هناك نوعاً ما

آيازما كونوتلار AYAZMA KONUTLARI

مجمعات ايازما

يتوسط المجمع منطقة مركزية تقع بين 3 محطات مترو. يعتبر من المشاريع الحكومية البارزة في منطقة باشاك شهير. يقع بجوار ملعب أتاتورك الأولومبي الشهير. يوجد داخله جميع الخدمات من المسابح المغلقة والصالات الرياضية والحدائق. أنماط الشقق الموجودة في هذا المجمع هي 2+1، 3+1 و4+1 وهي ذات مساحات واسعة نوعاً ما. حيث تبلغ مساحة الشقة أكثر من 250 متر مربع.

افخم مجمعات باشاك شهير MAVERA PARK

من المجمعات الفاخرة جداً في تلك المنطقة. يطل مباشرة على ميدان كاياشهير. والتابعة لمنطقة باشاك شهير  وهو مشروع قائم بضمانة الحكومة التركية. يتميز بالتصميم العصري الراقي، التكييف المركزي والحدائق الداخلية. يحيط بالمجمع عدة مراكز تجارية التي تلبي كافة متطلبات السكان. يقع مجمع “بارك مافيرا” ضمن المنطقة الاستثمارية الأفضل هناك بعدد 9 أبراج سكنية. تتنوع أنماط الشقق من نوع 0+1 وحتى 5+1 بما يتناسب مع كافة المتطلبات. يبعد مسافة 4 دقائق فقط عن محطة المترو الجديدة. كما يقع بالقرب من جامعة ابن خلدون ومدرسة الأوائل الشهيرة.

 

مجمعات كيا شهير

مجمع بولفار في باشاك شهير BULVAR İSTANBUL

يتصدر المجموعات السكنية والتجارية الواقعة في منطقة باشاك شهير. لهذا المجمع عدة خصائص وميزات أهمها التصاميم المعمارية الحديثة المحاطة بالمساحات الخضراء والبحيرات المائية. يقع المجمع في منطقة هالكالي التابعة  لمنطقة باشاك شهير. يبعد مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة عن مطار اسطنبول الجديد. أقرب المراكز التجارية لهذا المجمع هي “مول أوف اسطنبول” و”مركز 212 للتخفيضات”.

مجمع ميدكوله في منطقة باشاك شهير MEDİKULE

مجمع ميديكول

على مساحة أكثر من 80 ألف متر مربع يقع هذا المجمع المميز في منطقة باشاك شهير. يتكون المجمع من برجين سكنيين يضمان 580 شقة سكنية. يعيب هذا المجمع هو قلة تنوع الشقق حيث أن كافة الشقق الموجودة هي من نوع 1+1 أو 2+1 فقط.  كما يوجد به عدة مرافق اجتماعية أهمها: مركز اللياقة، مسبح وألعاب الاطفال، ساونا، جاكوزي، حمام بخار، أماكن للمشي والرياضة الصباحية.

أول اسطنبول EVVEL İSTANBUL

ابرز مجمعات منطقة كايا شهير التابعة لبلدية باشاك شهير. يتميز بإطلالة كاملة على ميدان كايا شهير مباشرة بالقرب من محطة المترو. بالرغم من أن عمر مجمع “أول اسطنبول” لايتجاوز السنتين، إلا أنه بات مركزاً لجذب السكان من مختلف المناطق. حيث أنه يبعد عن مركز المدينة مسافة أقل من نصف ساعة. يحيط به كافة أنواع المواصلات التي تسهل الوصول لهناك.

نيدا بارك NİDAPARK

كيا شهير مجمع ندى

مجمع “نيدا بارك” من المجمعات التي برزت حديثاً في منطقة باشاك شهير. تتوفر فيه خدمات المعيشة المتكاملة. حيث يقع بالقرب من واحدة من أضخم المشافي في العالم وهي مشفى “ikitelle sağlık”. توجد بداخل المجمع روضة أطفال ومدرسة مؤلفة من أكثر من 30 صف دراسي بالإضافة إلى المسجد. يطل الشارع الخارجي للمجمع على معارض ومحال لأشهر الماركات العالمية والمقاهي والمطاعم. يعتبر هذا المجمع من المجمعات القليلة التي تحتوي على شقق من نمط 5+1.

مجمع آدم اسطنبول من منطقة كيا شهير ADIM İSTANBUL

كيا شهير

سمي هذا المجمع “خطوة اسطنبول” بهذا الاسم لارتباطه بجميع أجزاء مدينة اسطنبول عبر شبكة الواصلات المتوفرة بالقرب منه. لذلك فهو يقع في منطقة استراتيجية هامة في منطقة كايا شهير التي تعتبر مركز الامتداد العمراني لمنطقة باشاك شهير.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة