متحف الثلج في اسطنبول

رحلات وأماكن

متحف الثلج في اسطنبول، إن كنت من محبي الطقوس الباردة والمغامرات، أو كنت تنتظر هطول الثلج بفارغ الصبر كل عام، لم تعد بحاجة للسفر خارج اسطنبول للاستمتاع بتلك الطقوس الجميلة التي يمارسها الهواة عادة، خلال جميع فصول السنة وليس في الشتاء فحسب.وذلك في أول متحف أقيم خصيصاً للثلج في مدينة اسطنبول والذي تم افتتاحه على يد شركة لوفوتان تريدينغ. و يقع هذا المتحف الرائع في اسطنبول في مركز تسوق اسطنبول فورم ضمن مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربع وقد بلغت تكلفة انشائه حوالي 20 مليون دولار.
أما بالنسبة لدرجة الحرارة داخله فتصل الى 5 درجات ما دون الصفر لذا وجب على الزوار هناك أن يحرصوا على ارتداء المعاطف والملابس السميكة الخاصة التي يقدمها المتحف هناك.
تم إعداد هذا المتحف باستخدام حوالي 70 طن من الجليد المنقول من منطقة نهر تورن من دولة السويد لصنع القاعات الخاصة بالمتحف و أيضًا 100 طن من الجليد من اسطنبول لصنع جدارن المتحف والممرات والمعروضات الموجودة داخله، وكذلك فقد تصميم المتحف بالكامل من قبل عدد من المصممين والنحاتين الأكفاء من فندق الثلج داخل السويد.

  •  التجول خلال القسم الأول من المتحف، وهو محفوف بنماذج ومجسمات عن الفايكنجز بالإضافة الى وجود ألواح وشروحات تشرح للزوار ماهية الكتابة على الجليد.
  • التجول في أقسام المتحف حيث يمكن للزائر أن يتعرف هناك على نمط الطبيعة الاسكندنافية إضافة لتذوق عصير الفواكه المثلجة اللذيذ
  • مشاهدة زوارق الثلج المنحوتة والتي يبلغ طول الواحد منها 8 امتار، حيث تحوي هذه الزوارق على مجسمات ومنحوتات أخرى غاية في الدقة.
  • يوجد بالمتحف عدد من الزوارق بطول 8 متر مصنوعين و منحوتين من الثلج الخالص تحتوي على اكثر من 32 مجسم.
  • يفتح المتحف ابوابه للزائرين مرة كل ثلاثة أشهر من اجل المحافظة على الجليد من الذوبان.
  • لا نغفل أبدًا عن حفظ هذه اللحظات الجميلة بالحصول على صور فوتوغرافية داخل المتحف، لكنك لن تلتقطها بنفسك حيث يوجد مصورين محترفين لالتقاط الصور لك ولأصدقائك الذين معك.
 
متحف الثلج في اسطنبول

ساعات افتتاح متحف الثلج في اسطنبول

يفتح المتحف ابوابه للزوار مرة واحدة كل 3 أشهر وذلك للحفاظ على مكوناته من الذوبان.
من الساعة ١٠ صباحاً حتى الساعة ١٠ مساءً.

رسوم الدخول:

20 ل.ت للكبار.
15 ل.ت للصغار.

عنوان المتحف

متحف الثلج

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة