متحف الالعاب في اسطنبول

رحلات وأماكن

متحف الالعاب في اسطنبول ، هو من متاحف اسطنبول  وهو المكان المناسب لك اذا كنت من المهتمين بالتحف الأثرية ، والقطع العتيقة التي يرتسم على أطرافها تفاصيل وحكايات ، لعشرات الأعوام أو مئاتها!

هل أنت من الأشخاص الذين يفضلون زيارة الأماكن المغلقة ، ويستمتعون ببهجة الأشياء ،ومتعة تقليب الأنظار بينها!

ماذا إن كانت جميع تلك الأشياء التي ستجتمع بين يديك عبارة عن ألعاب قديمة، ماذا إن كنت ستتمكن من رؤية تفاصيل ماضيها الغابر ، وتستمتع برؤية الغبار المسدل عليها، وهو يخبرك بمراحل تطورها إلى أن أصبحت بحالها الذي تراه الآن بين يديك ويسعد بها الصغار في شتى البقاع!

إنها لفرصة رائعة ! أن تستغل وجودك في تركيا لتزور هذا المتحف المذهل، بما يحويه من ألعاب يعود عمرها لـ 200 عام ،حيث أسسه الشاعر والكاتب التركي Sunay Akı عام 2005 ،وهو يقع في القسم الاسيوي من المدينة في منطقة Göztepe التابعة لمنقطة كاديكوي Kadıköy ،و جمعت فيه ألعاب مختلفة من ألمانيا وفرنسا وتركيا ،وبلدان أخرى حول العالم. من أهم هذه الألعاب أقدم لعبة في المتحف والتي تم صنعها في فرنسا عام ، 1817 و ألعاب أخرى من أمريكا تعود لعام 1860وألعاب من البورسلان من ألمانيا يبلغ عمرها 100 عام.

متحف الألعاب

فعاليات في حديقة ومتحف الالعاب في اسطنبول

متحف الألعاب في اسطنبول ، يتيح هذه الفرصة المميزة لكل الفئات العمرية. كما يحيط به مقهى صغير ملحق ،حيث بإمكانك أن تستريح قليلاً ،وتحتسي الشاي أو القهوة في فنجان ديزني، وأنت تتناول قطع الحلوى المزينة بالتفاصيل اللطيفة، محاطًا بجدران زهرية اللون وكراسي وطاولات بيضاء.

بعد الانتهاء من تلك الزيارة ،يمكنك إكمال جولتك في شارع بغداد، Bagdat cad وإكمال ما جنيته من لحظات لا تنسى ،برفقة العائلة أو الأصدقاء. وزيارة افضل الاماكن المناسبة للعائلات

متحف الألعاب

عنوان حديقة الالعاب في اسطنبول

القسم الاسيوي  من مدينة اسطنبول منطقة كاديكوي كوزتيبيه.

أما تكلفة الدخول

10 ليرات تركية،حسم الطلاب:

7 ليرات تركية.

أوقات المعرض:

خلال أيام الأسبوع من الساعة 9 ونصف صباحاً، الى  6 مساءً.
أما يومي السبت والاحد ،من 9:30 حتى ال 7 مساءً.

متحف الالعاب في اسطنبول

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة