عملية تكميم المعدة في اسطنبول-معلومات مهمة

وصف عملية تكميم المعدة وتعريفها
سياحة علاجية

ما هي عملية تكميم المعدة و شفط الدهون ؟ كيف تتم؟ وماهي أفضل المراكز التي تجري فيها جراحة تكميم المعدة في تركيا؟. جمعنا لك في “مهم في تركيا” كافة المعلومات التي تحتاجها عن تكميم المعدة في تركيا.

السمنة المفرطة هي الخطر الأكبر!

تعتبر السمنة من أكبر مسببات الوفاة حول العالم!. أثبتت الدراسات أن متوسط عمر الأشخاص المصابين بالسمنة أقل من معدل عمر الأشخاص الطبيعين بـ7 سنوات. الأمر الذي جعل السمنة تتفوق على الكثير من الامراض المزمنة والتدخين. تطلب ذلك الأمر تدخلات جراحية عديدة للتخلص من أضرار السمنة المفرطة والحد منها.

لماذا نلجأ إلى تكميم المعدة؟

بعيداً عن طرق ووصفات الريجيم التقليدية وزيارة اخصائي التغذية  و اتباع الحميات الغذائية والبرامج الرياضية التي تحتاج إلى الكثير من الصبر والانتظار. لعل أكثر مايميز جراحات تكميم المعدة هو النتائج الفورية وقلة المضاعفات الخطيرة في المراحل الأولى بعد العملية مما يجعلها آمنة إلى حد كبير. يلجأ الأشخاص إلى هذا النوع من العمليات رغبة بالتخلص من الوزن الزائد وارتفاع كتلة الدهون في الجسم.

ماهي عملية تكميم المعدة؟ وكيف تتم؟

وصف عملية تكميم المعدة وتعريفها

بداية علينا أن نعرف أن مصطلح “تكميم المعدة” يطلق على مجموعة من الجراحات المندرجة تحت هذا الاسم. وهي: قص المعدة، تدبيس المعدة، تحوير مسار المعدة، تصغير المعدة، ربط المعدة وبالون المعدة. تستغرق عملية تكميم المعدة ساعتين تقريباً.

تكميم المعدة هي عملية جراحة تهدف إلى استئصال جزء كبير من المعدة. يصل حجم الجزء المقصوص إلى 85% من حجم المعدة الأصلي. بعدها يتم التخلص من الجزء المسؤول عن إفراز هرمون الجوع. بالتالي يفقد المريض شهيته أو الإحساس بالجوع كما في السابق. مما يجعل تناول الطعام بكميات أقل وبالتالي خسارة أكبر في الوزن.

 أهم التقنيات المستخدمة في عمليات تكميم المعدة هي: المنظار، وتقنية الشق الواحد المعروفة باسم SLIS.

فوائد تكميم المعدة

إيجابيات عملية تكميم المعدة وفوائدها على المدى البعيد

إلى جانب التخلص من السمنة المفرطة، تساهم جراحة تكميم المعدة بالحد من أمراض القلب والاوعية الدموية بشكل كبير.  ينتج عن ذلك انتظام في ضغط الدم ومنع الذبحات الصدرية وتصلبات الشرايين. يساعد التخلص من الوزن على تخفيف آلام المفاصل الناتج عن ضغط الوزن. من الأمور الملحوظة بشكل عام هو تحسن الحالة النفسية للمريض واستعادة ثقته بنفسه بشكل كبير أيضاً.

أضرار عملية تكميم المعدة

حالها حال كافة التدخلات الجراحية التي لاتخلو من الآثار الجانبية والمضاعفات. فالجواب هو، نعم! هناك أضرار عديدة تنتج من عملية تكميم المعدة أبرزها: الغثيان والقيئ، الجفاف بسبب قلة السوائل، تساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات الأساسية الناتجة عن قلة تناول الطعام، الإصابة بتقرحات المعدة والالتهابات والغازات.

تحدث في بعض الحالات النادرة مضاعفات خطيرة نتيجة عملية تكميم المعدة ، مثل الإصابة بالسكتات الدماغية والفشل الكلوي أو تليف الكبد. تطلب هذه المضاعفات تدخلات جراحية فورية لوقف هذه المضاعفات التي قد تصل إلى النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

نصائح تتعلق بعملية تكميم المعدة

ينصح المريض باتباع حمية غذائية صحية خلال فترة التعافي؛ لتجنب نقص العناصر الغذائية الأساسية والسوائل. فترة النقاهة من أهم المراحل بعد العملية يجب فيها الالتزام بكل تعليمات الطبيب إلى مرحلة التعافي التام التي تكون من 4 إلى 6 أسابيع. يمكن للمرأة أن تحمل بعد ثبات الوزن بما يقارب 18 شهر بعد العملية.

النظام الغذائي بعد تكميم المعدة

تخصص التغذية والحميات في تركيا

يتجنب المريض خلال هذه الفترة المشروبات السكرية والمنبهات. يبدأ المريض في المرحلة الأولى بتناول السوائل الشفافة أولاً ، ثم السوائل الثقيلة. ثم الأطعمة اللينة ثم ينتقل بشكل تدريجي للأطعمة الصلبة.

لماذا تركيا لعملية تكميم المعدة

تتصدر تركيا عالم الجراحات التجميلية والعلاجية في العالم. يعود ذلك إلى مستوى الخدمات المقدمة بشكل عام من المراكز التركية والمشافي تساعد على جذب عدد كبير من المرضى سنوياً. درجة الرعاية الصحية والتقنيات الحديثة المستخدمة تسهل على المرضى القيام بها. معظم المراكز الطبية والمستشفيات في تركيا توفر خدمات التوصيل من وإلى المطار، خدمات الترجمة، وخدمات حجوزات الطيرات والغرف الفندقية. إضافة إلى خدمات الترجمة الأساسية ووجود مترجمين مرافقين في كافة مراحل العملية.

تكلفة عملية تكميم المعدة وانخفاض الأسعار في تركيا

متوسط أسعار عملية جراحة تكميم المعدة في تركيا حوالي 7000 دولار أمريكي، تكلفة تكميم المعدة في المراكز الطبية والعيادات الخاصة تكون عادة أقل ،من تكلفتها في المشافي الكبرى. يبدأ متوسط أسعار التكميم في العيادات من 5000 دولار أمريكي بينما يتجاوز في بعض المشافي الكبرى تكلفة 11000 دولار أمريكي.

مراكز عملية تكميم المعدة

مشفى HİSAR İNTERCONTİNENTAL

تكميم المعدة

قسم جراحات البدانة في المشفى تحت اشراف البروفيسور İLKER ABCI والدكتورة PAKİZE EKER BALCIOĞLU التي تهتم بالمرضى النساء بشكل خاص.تقع المستشفى في منطقة عمرانية ،التابعة للقسم الآسيوي من اسطنبول، وتستقبل المرضى منذ مايقارب 15 عاماً.

عيادة البروفيسور الدكتور ERDEM TEZEL

تكميم المعدة

 تقع في منطقة نيشنتاشي الشهيرة، تخرج الدكتور من كلية الطب جامعة أنقرة، أكمل دراساته العليا في جامعة مرمرة في اسطنبول، كلتا الجامعتين تعتبر من أعرق الجامعات في تركيا ،يختص الدكتور تيزال بجراحات المعدة العلاجية والجراحات التجميلية للوجه والأنف والصدر..

عيادة الجراح الدكتور TAHİR GÖKHAN HAYTOĞLU

عيادة الجراح الدكتور TAHİR GÖKHAN HAYTOĞLU

 افتتح الدكتور طاهر عيادته الخاصة في منطقة ليفينت في اسطنبول، بعد أن أتم تدريبه في عدة مشافي حكومية ،آخرها مشفى اسطنبول للأبحاث العلمية ، يذكر أنه عمل في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة جيدة، مما جعلها يطور مهاراته في مجال الجراحات التجميلية والعلاجية بشكل أكبر.

مشفى DERİNDERE الخاص في كايتهانة

تكميم المعدة في اسطنبول

 يترأس القسم البروفيسور الدكتور GÜRDAL ÖREN. من أشهر جراحي اسطنبول في هذا المجال. يتعاون الدكتور مع عدة مستشفيات كبرى في اسطنبول ويجري فيها العمليات. وهو مختص بأمراض المعدة والكبد والحصوات.

تركي ويز

تكميم المعدة

يستقبل المركز المرضى من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والشرق الأوسط. خدمات المركز تراعي أعلى مستويات الجودة العالمية. يتواصل المركز مع المرضى 3 مرات شهرياً لمدة عام كامل.

انترناشونال إستاتيك

 تتوفر في المركز خدمات طبية متميزة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً. تمتد خبرة المركز على مدار 18 عاماً أجري فيها أكثر من 20 ألف عملية جراحية بمختلف أنواعها.

المركز العربي لجراحات السمنة والسكر

عملية تكميم المعدة مركز باغجلار

يقدم المركز خدماته بفرعيه الأول في مصر والثاني في تركيا تحديداً في منطقة باغجلار. يشرف الطبيب “نضال عبيدو” على كافة العمليات في المركز. الدكتور نضال عبيدو طبيب سوري خريج جامعة حلب عام خضع لعدة برامج تدريبية على الجراحة التنظيرية حيث كان أول من قام بإدخال عملية المنظار في عدة مشافي في سوريا. يشارك الدكتور بمعظم المؤتمرات المتعلقة بالجراحة في سوريا والأردن ومصر ولبنان.

 

تركيانا كلينك

تكميم المعدة في اسطنبول

من أشهر المراكز المختصة بالجراحات التجميلية و زراعة الشعر في اسطنبول. حصل المركز على اعتمادات طبية من أعرق المؤسسات الطبية التركية والعالمية. خلال فترة قصيرة لاتتجاوز 6 سنوات.

عيادة الدكتور Mehmet Alper Öztürk في مشفى البيروني

عيادة الدكتور Mehmet Alper Öztürk في مشفى البيروني:

مشفى البيروني الجامعي هي واحدة من أعرق الجامعات في تركيا التي تضم خبرات عالمية ضخمة. يوجد في المشفى قسم خاص لجراحات التجميل والجراحات العامة. يشرف الجراح الدكتور أوزتورك على قسم عمليات تكميم المعدة.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة