في هذا المقال نخص بالذكر مجال علاج و تجميل وجراحة الأسنان، ويشمل كافة عمليات الجراحة العلاجية أو التجميلية المتعلقة بالأسنان، وكذلك  مع  وجود تفاصيل حول كل قسم منها، حيث تعتبر تركيا إحدى أهم الدول الرائدة في المجالات الطبية، وكذلك تعتبر من أقوى الدول المقصودة من قبل الملايين في قطاع السياحة العلاجية. 

ويعتمد العلاج الطبي والتجميلي في تركيا على ثلاث ركائز أساسية وهي: زراعة الشعر، الجراحات التجميلية، وتجميل الأسنان ،وبسبب كثرة وفود الزائرين من مختلف الجنسيات لاسيما العرب، ظهرت لزاماً العديد من المراكز العربية والتركية التي توفر خدمات العلاج الطبي والتجميلي من كوادر عربية وأجنبية مختلفة.

و من الجدير بالذكر أن جراحة وتجميل الأسنان تشتمل بالإضافة إلى الأسنان علاج مشاكل اللثة والفكين.

مشاكل الأسنان الأساسية وطرق علاجها

علاج الاسنان

إن تجميل الأسنان يرتبط بشكل أساسي بعلاجها، حيث أنه لايمكن الحصول على شكل أنيق للأسنان دون حل المشاكل الوظيفية الداخلية للأسنان وعلاجها. لذلك لابد على الطبيب المعالج أن يرشد المريض لكي يكون على وعي كامل بأهمية علاج
الأسنان قبل تجميلها. نذكر لكم أهم مشاكل الأسنان التي يعاني منها معظم الناس وطرق علاجها:

  1. تسوس الأسنان: تعفن الأسنان وإصابتها بالثقوب وهو من المشاكل الصحية الأكثر انتشاراً في العالم.
  2. إصابة جذور الأسنان بعدوى بكتيرية أو فيروسية: تنتقل العدوى بين الأسنان فتصيب الجذور والأعصاب.
  3. مشاكل في حشوات الأسنان والضروس: تحدث بسبب عدم تركيبها بشكل جيد أو أن تكون مصنوعة من مواد رديئة الجودة.
  4. التهاب اللثة: تغير لون اللثة عن لونه الوردي الصحي فتصبح اللثة أكثر عرضة للنزيف لاسيما عند تنظيف
    الأسنان.
  5. حساسية الأسنان: تحدث نتيجة تآكل مينا الأسنان وتزداد عند تناول الاطعمة أو المشروبات الباردة.

كيف تعرف أنك مصاب بإحدى هذه المشاكل؟

الشعور بالألم هو العلامة الأولى التي يشعر بها المريض في حال وجود مشكلة في الأسنان أو اللثة، إلا أن الألم هو منبه متأخر حيث أنه يظهر بعد مرور فترة زمنية على تراكم مشكلة او عدة مشاكل وظيفية للأسنان. لذلك على المريض أن يقوم بزيارة طبيب الأسنان للمراجعة العامة بشكل دوري وقبل الوصول إلى مرحلة تراكم المشكلة والشعور بالألم. كما أن على المريض زيارة الطبيب بشكل فوري عند حدوث انتفاخ او نزيف في الفم أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو الصداع الشديد بسبب الأسنان

كيفية تجنب المشاكل وحلها

Cleaning teeth

إن إهمال العناية بالأسنان واللثة يؤدي إلى تفاقم مشاكل الأسنان وتساقطها. كما أن تناول بعض المواد الغذائية والمشروبات والتدخين يؤدي إلى إصابة الأسنان بالحساسية والتسوس والاصفرار وغيرها من المشاكل. لذلك فإن أول طرق العلاج هي الوقاية من خلال تجنب تناول المواد الضارة بصحة الأسنان مع المحافظة على نظافتها واستمرارية غسلها بالفرشاة والمعجون واستخدام الخيط الخاص بالأسنان.

"التخلية ثم التحلية"..

بعد أن يتم علاج مشاكل الأسنان وتخليتها من كافة الأسباب المؤدية إلى تلفها يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة التجميل. تختلف طرق التجميل باختلاف مايتناسب مع كل شخص وحاجياته والميزانية التي حددها لذلك. ويتضمن تجميل الأسنان مايلي:

  1. تقويم الأسنان: من أقدم الطرق التي لاتزال مستخدمة لتصحيح إطباق الأسنان وترتيبها. تختلف مدة وضع تقويم الأسنان بحسب حالة كل مريض. قد يلجأ أحياناً الطبيب إلى خلع بعض الأسنان او الجراحة لإتمام الهدف من التقويم.
  2. زراعة الأسنان: من الطرق طويلة المدى التي تعطي مظهراً متناسباً للأسنان، وهي اكثر صلابة وتحمل من تركيبات الأسنان حيث أنها تحافظ على طبيعة السن الأصلية دون الحاجة إلى نحت الأسنان السليمة.
  3. تبييض الأسنان: من التقنيات البسيطة غير الجراحية التي تعطي نتائج فعالة في إزالة البقع الداكنة والاصفرار. من اهم مميزاتها أنه يمكن القيام بها بشكل شخصي عن طريق بعض المواد والأجهزة المنزلية دون الحاجة إلى زيارة الطبيب.
  4. تركيبات الأسنان: وهي عملية استبدال الجزء التالف من الأسنان بمواد صناعية كالمعدن والبورسلان ومنها ماتكون تركيبات ثابتة ومنها ماتكون متحركة وجميعها تعمل عمل الأسنان الطبيعية.
  5. تجميل اللثة بالليزر: إحدى الطرق المستخدمة لقص اللثة بدون جراحة وهي أكثر فعالية من القص الجراحي. يلجأ المرضى إلى قص اللثة لعلاج الابتسامة اللثوية أو التخلص من مشكلة الأسنان الصغيرة والقصيرة جداً.

 

نسعى دائماً لاختيار الأفضل

تعتبر صحة الأسنان وسلامتها من أكثر الأمور التي تؤثر على المظهر العام للشخص وتعزز ثقته بنفسه. احرص دائماً على اختيار المكان الأفضل والمناسب لك من الناحيتين الصحية والمادية. احذر عزيزي القارئ من اتباع مجرد إعلانات براقة دون التأكد من ضمان وجودة المركز الذي ستتعامل معه. ولأننا نسعى دائماً لاختيار الأفضل قمنا بانتقاء حزمة من أهم المراكز التركية والعربية في تركيا والتي تهتم بصحة أسنانك جيداً. وهي:

يتميز باستخدام تقنية تصنيع وتصميم  وعلاج الأسنان بواسطة الروبوت وتجميل الأسنان بجلسة واحدة.

من أكثر المراكز اعتماداً في تركيا ويتميز بتقديم خدمات الجراحة التجميلية الشاملة للوجه والأسنان.

تقسيم

الفاتح

تضم 4 فروع مستشفيات عامة وتجميلية مرخصة من وزارة الصحة التركية ومعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة للرعاية الصحية.

أتاشهير

بكركوي

إنجرلي

ليفينت

من أشهر العيادات التركية التي توفر خدماتها باللغة التركية والعربية إضافة إلى الفرنسية والروسية والألمانية. من أهم التقنيات المتوفرة في المركز هي تقنية تصميم الابتسامة ثلاثي الابعاد.

ساريير

تقع في منطقة شيشي وهي من المراكز التركية التي تستخدم تقنية زراعة الأسنان السريعة.

شيشلي

أحد المراكز الرائدة في مجال التكنولوجيا والأكثر تقدماً في أوروبا وتركيا حيث يستخدم أنظمة النسخ والتصميم والتصوير وأجهزة التخدير الآلي وغيرها من التقنيات الحديثة.

تقسيم

من أهم المراكز العربية التي تتعاقد مع أكبر المستشفيات التركية لتسهيل تقديم خدمات السياحة الطبية في تركيا وتخطي عائق اللغة فيها.
متعاقد مع عدة مراكز في كافة مناطق اسطنبول

من أشهر عيادات الأسنان العربية في اسطنبول والتي تقدم خدمات متميزة بأسعار مناسبة للجميع وكادر طبي عربي متكامل.

الفاتح

بالاعتماد على كادرها الطبي تقوم بتقديم خبراتها منذ أكثر من 25 عاماً بأفرعها الثمانية في اسطنبول والتي تم افتتاح فرعها الأول من قبل رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان.

عدة فروع في باغجلار ومجيدية كوي والفاتح وتشاملجا وبينديك وبكركوي، كما يوجد لها فروع خارج اسطنبول كمدينة قيصري وخارج تركيا كالاردن.

مركز سوري يضم مجموعة من أكفأ الأطباء المختصين في طب الأسنان وجراحة الفكين والتقويم وزراعة الأسنان.

الفاتح

هو مركز عربي تركي يقدم خدمات  علاج و تجميل الأسنان وهوليوود سمايل والزراعة والتقويم وغيرها. يقع في ميدان تقسيم.

تقسيم

05349165033

يتم تقييم كافة خدمات العناية وعلاج وجراحة الأسنان

شارع بغداد

4449347

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة