Share on facebook
Share on whatsapp

تجميل الأسنان في اسطنبول معلومات شاملة

تجميل الأسنان في اسطنبول
سياحة علاجية

ساهم التقدم في تطوير سبل الطب التجميلي بنشر الرغبة بتجربة عمليات التجميل بين الناس من مختلف طبقات المجتمع. تختلف عمليات التجميل من ناحية صعوبتها والحاجة اليها، ويعتبر طب تجميل الأسنان في تركيا المجال الاكثر شيوعاً لتنوع خياراته وسهولة تنفيذ معظم عملياته نوعاً ما. لكن قبل الخوض في غمار عمليات طب تجميل الأسنان لابد من تأمين أسنان سليمة واتمام مداواة الاسنان والحفاظ عليها وعلى صحة النسج المحيطة بها.

الخطوة الاولى قبل تجميل الأسنان تكمن في معالجة الاسنان والوقاية من الامراض التي يمكن أن تصيبها او تصيب اللثة المحيطة بها وتكون من خلال المحافظة على نظافة الفم والاسنان. ينصح بتنظيف الاسنان ثلاث مرات في اليوم والتركيز بشكل خاص على تنظيفها قبل النوم، حيث أن جفاف الفم النسبي خلال ساعات النوم يعتبر بيئة محفزة لتكاثر البكتيريا المسببة لامراض اللثة والاسنان.

يجب تنظيف الاسنان بشكل اساسي باستخدام الفرشاة (ذات الشعيرات الناعمة أو متوسطة الخشونة) ومعجون الاسنان، الا أن ذلك غير كاف للمحافظة على نظافة الفم والاسنان، لذلك ينصح الاطباء باستخدام المضمضة الفموية وخيط تنظيف الاسنان بشكل يومي لتحقيق العناية المطلوبة.

 من الضروري أيضاً مراجعة طبيب الاسنان بشكل دوري للتأكد من سلامة الاسنان ومعالجتها بحال الحاجة لذلك. تختلف معالجات الاسنان أو اللثة باختلاف درجة اصابتها، فقد تكفي بعض المعالجات المحافظة بازالة التسوس وتطبيق الحشوات السنية، أو قد يحتاج الامر لمعالجة لبية بحال كان التسوس عميقاً، او حتى الاضطرار الى اجراء عمل جراحي في الحالات المرضية المتقدمة.

بعد التأكد من سلامة الاسنان واللثة يمكن البدء باجراء عمليات تجميل الاسنان التي ينصح بها طبيب الاسنان بعد استشارته واجراء الفحوصات اللازمة لاختيار الاجراء الانسب.

طرق تجميل الأسنان في تركيا

 تختلف طرق تجميل الأسنان في تركيا بحسب حاجة المريض وحالة أسنانه، كما تتباين مدى صعوبتها والوقت اللازم لانهاء اجراءاتها تبعاً لذلك أيضاً.  نذكر لكم أهم طرق التجميل الأساسية المتبعة من قبل أطباء الأسنان في تركيا والأكثر طلباً..

تبييض وتنظيف الاسنان:

تبيض الاسنان في اسطنبول

 يعتبر هذا الاجراء الابسط والاسرع وينصح به الاطباء بحال اقتصار الحاجة على ازالة اصفرار وتصبغات الاسنان. تبييض الاسنان بتقنية الليزر هو الخيار الاحدث المستعمل في عيادات الاسنان بشكل عام، ويمكن دعم نتائج التببيض بالليزر باستخدام تقنية التبييض الكيميائي في المنزل تحت اشراف طبيب الاسنان. يحتاج الطبيب الى ما يقارب الساعتين فقط لتبييض الاسنان داخل العيادة.

الوجوه التجميلية (ابتسامة هوليوود )

تجميل الأسنان في اسطنبول

استخدام الوجوه التجميلية لتعديل شكل الاسنان الأمامية غير المرتبة بشكل دقيق هو الصيحة الاحدث في مجال تجميل الاسنان في تركيا. على الرغم من أنها وسيلة تجميلية محافظة، مقارنة بالوسائل الاخرى، الا أنها غير مناسبة لجميع حالات عدم اصطفاف الاسنان، فلا يمكن استخدام الوجوه التجميلية على الاسنان المتراكبة بشكل كبير أو لاغلاق فراغات واسعة بين الاسنان أو على أسنان مهدمة بشكل كامل.

 يمكن اللجوء الى استخدام الوجوه التجميلية بحال التصبغات التي لا يمكن معالجتها بالتبييض، أو لاعطاء شكل ولون أفضل للاسنان غير المرصوفة. يندرج تحت مسمى الوجوه، أو القشور، الخزفية نوعيين اساسيين، الوجوه الثابتة، المعروفة بالفينير أو اللومينير، او الوجوه المتحركة، غالباً ما يحتاج الطبيب ليومين فقط لانهاء أي نوع منها.  لا حاجة لبرد الاسنان عند اختيار الوجوه التجميلية المتحركة أو الثابتة من نوع اللومينير، بينما يحتاج الطبيب لبرد ما يقارب من 0.5 ملم من سطح الاسنان لالصاق وجوه الفينير، التي تعتبر ذات سماكة أكبر من اللومينير.

يدوم الصاق الوجوه الثابتة لما يقارب الخمس الى سبع سنوات بشرط الصاقها في العيادة بشكل صحيح على أسنان سليمة والمداومة على تنظيف الاسنان ومراجعة الطبيب بشكل دوري وعدم تطبيق قوى كبيرة عليها لكسر الاطعمة القاسية كمثال.

تلبيس الاسنان خطوة نحو تجميل الاسنان

تجميل الأسنان في اسطنبول

 او ما يعرف بتتويج الاسنان، أو تلبيس الاسنان و هي احدى الطرق القديمة في تجميل الأسنان في تركيا والمتبعة الى الان لتغيير شكل الاسنان والتعويض عن الاسنان المفقودة. تعتبر هذه الطريقة من الطرق غير المحافظة، فالطبيب بحاجة لبرد الاسنان بشكل كبير لتثبيت التيجان الخزفية، مما يحتاج غالباً لمعالجة الاسنان لبياً قبل بردها تفادياً لاصابتها بالتسوس لاحقاً والاضطرار لنزع التيجان بشكل كامل لاجراء المعالجة المطلوبة. مما يحمل الطبيب والمريض تكاليف مادية ووقت وجهد اضافي.

الفترة الزمنية المطلوبة لانهاء تحضير الاسنان وتثبيت التيجان الخزفية يعتمد على عددالاسنان المطلوب تتويجها. و تدوم لما يقارب العشرة الى خمسة عشرة عاماً، مع الحفاظ على العناية الفموية بشكل جيد.

تقويم الاسنان

تجميل الأسنان في اسطنبول

 يعتبر تقويم الاسنان من أنجح وأدوم الطرق المتبعة لتجميل الاسنان في تركيا باعادة رصفها بالشكل المطلوب، لكن الوصول الى النتائج المرجوة يحتاج الى وقت طويل يتراوح بين ثمانية الى أربعة وعشرين شهراً. لتقويم الاسنان نوعيين أساسيين، التقويم المعدني والتقويم الشفاف، لكلاهما التأثير ذاته لكن ربما تختلف المدة اللازمة للعلاج بحسب تقدير الطبيب.

زراعة الاسنان

زراعة الاسنان و تجميل الأسنان في اسطنبول

زراعة الاسنان هي الحل الأمثل والأكثر رواجاً من حلول تجميل الأسنان في تركيا وذلك بسبب التعويض عن الاسنان المفقودة دون التأثير على بقية الاسنان المجاورة. هناك طريقتين لزراعة الاسنان، الزرع المباشر أو الزرع المتأخر. يقوم الطبيب بالحالة الاولى باجراء عملية الزرع بعد عملية قلع الاسنان المتهدمة مباشرة دون الحاجة لفترة زمنية فاصلة، أما في الحالة الثانية فيكون المريض بحاجة لبضعة أشهر بعد اجراء عملية القلع وقبل البدء بعملية الزراعة. يعود الامر في اختيار الطريقة المناسبة للطبيب تبعاً لحالة المريض الفموية والصحية.

تختلف التكلفة المادية لكل طريقة من طرق تجميل الاسنان في تركيا باختلاف حالة المريض، المواد المستخدمة، والمدة الزمنية المطلوبة لانهاء الاجراء التجميلي. يعتبر تبييض الاسنان الاجراء الأقل تكلفة بينها أما زراعة الاسنان فهي العملية الأكثر تكلفة من عمليات تجميل الأسنان في تركيا.

في نهاية الأمر، تجميل الاسنان كغيره من عمليات التجميل، لابد من مراجعة طبيب مختص لاختيار وتنفيذ الاجراء الانسب، ولا يمكن المحافظة على نتائجها دون المحافظة اولاً على صحة الفم والاسنان. وهناك الكثير من المراكز الطبية والعيادات السنية المختصة بعلاج وتجميل الأسنان في تركيا. يمكنكم الرجوع إلى مقالاتنا السابقة في (مهم في تركيا) للتعرف على أهمها.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة