عالم الأطفال في اسطنبول

المرأة والطفل

عالم الأطفال عالم جميل مليئ بالكثير من الحيوية والنشاط. إن الأنشطة الحركية الترفيهية والتعليمية تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم، وتنمية مواهبه. بالإضافة إلى كونها تزيد من مستوى الوعي والتركيز، وإدراك الأمور وتحليلها، والتفكير بها بطرق مختلفة وجديدة.

من أخطر الأساليب التي يتبعها الوالدين مع أطفالهم هي منعهم من ممارسة اللعب والنشاطات البدنية، وإبقائهم أسرى تكبلهم أجهزة الهاتف المحمول والاجهزة اللوحية والتلفاز وغيرها.

عالم الأطفال في اسطنبول

العطلة الصيفية من أكثر الأوقات المثالية لممارسة مختلف الأنشطة، وذلك لعدة أسباب أهمها: عدم الارتباط بالدوام المدرسي، بالإضافة إلى أجواء الطقس الصيفية الدافئة التي تحفز على الحركة والنشاط بشكل أكبر. لاسيما في مدينة تضج بالحيوية كاسطنبول.

البيئة المناسبة لنمو الأطفال

تقوم العديد من المراكز التربوية بالتعاون مع الحكومة التركية، وإشراف عدد ضخم من التربويين، وأخصائي التنمية البشرية بتنظيم عدة فعاليات صيفية للأطفال من مختلف الأعمار والفئات. تتنوع الأنشطة بتنوع رغبات الأطفال وحاجياتهم وما يتناسب مع بيئتهم العامة.

كما أن تقديم الخدمات الخاصة بترفيه وتعليم الأطفال يعتبر من أهم العناصر الأساسية التي تحرص عليها الحكومة التركية. لتوفير بيئة مناسبة لنمو الأجيال القادمة بطريقة سليمة وصحية تساعد الطفل على صقل شخصيته وتنمية مواهبه.

اسطنبول للجميع

إن أكثر مايميز المعيشة في اسطنبول هو توفير بيئة حاضنة لجميع أفراد الأسرة. حيث تقوم بالاعتناء باهتمامات كل فرد على حدى باختلاف الأعمار والفئات العمرية والجنسية. ولأن للأطفال النصيب الاكبر والسهم الأقوى من المجتمع، انتشرت مراكز تنمية المهارات اليدوية والرياضية والثقافية، نذكر أهمها مايلي:

عالم الأطفال وصناعة العرائس

Ahşap Çerçeve Kukla Atölyesi

عالم العرائس يهتم بتصميم وصناعة العرائس والدمى الخشبية وإقامة المعارض وورش العمل والبرامج التلفزيونية الخاصة بها والعديد من الأنشطة الترفيهية في عالم الدمى.

الأطفال

Aikido Bozdoğan Suadiye Dojo:

مركز لتعليم مهارات الفنون القتالية والدفاع عن النفس كالجودو والكاراتيه والتايكواندو وغيرها. يهدف لتطوير المهارات البدنية للاطفال وتنمية ثقتهم بنفسهم.
 

عالم الأطفال في اسطنبول

Alper Bale Kursu:

 فن الرقص هو فن عالمي يتطور باستمرار ويشمل مجموعة واسعة من الأبعاد والجوانب التي تدعم العلاقة المتبادلة بين العاطفة والفكر.

 

 

الرياضة و عالم الأطفال في اسطنبول

Aquababies İstanbul:

 السباحة رياضة  في باغجلار تجمع بين المتعة والفائدة. يختص هذا المركز بتعليم السباحة للاطفال الرضع تحت أيادي مجموعة من المدربين المحترفين في هذا المجال.

الأطفال

Altınyurt Spor Kulübü

نادي بدأ بتعليم كرة القدم منذ 1959 واستمرت على مدار 72 سنة في مجالات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وخرجت أشهر الرياضيين البارزين في هذا المجال.

الأطفال في اسطنبول

الفنون وعالم الأطفال في اسطنبول

Anahtar Sanat Atölyesi

مدرسة فنية تهتم بإعداد ورش العمل الخاصة بتعليم الرسم والفنون الجميلة كالنحت والتصميم والتصويرالفوتوغرافي والنحت الخزفي والفسيفساء والرخام.

الأطفال

Atölye Pixiu

ورش عمل ممتعة لكل من الأطفال والامهات حيث تقوم بتعزيز أوقات اللعب للاطفال في عطلات نهاية الاسبوع لتوفير بيئة لعب للأطفال كالجمباز والفنون الخشبية والماندالا لقضاء الوقت والاسترخاء بعد المدرسة. كما تخلق فرصة للأمهات لقراءة الكتب والاستمتاع بالقهوة بالإضافة إلى ورش عمل اليوغا وفنون الخشب والسيراميك.

الأطفال في اسطنبول

Beden Atölyesi Etiler:

مركز رياضي يضم طاقم من أشهر المدربين المعتمدين والمختصين في تدريب الأطفال وتوجهيهم بحسب الرياضة الأنسب من حيث المهارات البدنية والجسدية. يركز بشكل أساسي على ليونة الجسد ضمن رياضات الجمباز واللياقة البدنية.

مركز للرياضة والأطفال

الأطفال والقراءة في اسطنبول

bahçelievler Siyavuşpaşa Çocuk Kütüphanesi

مكتبة خاصة بالأطفال وتستقبل الأطفال من مرحلة ماقبل المدرسة إلى طلاب الثانوية. تحتوي على أكثر من 10 آلاف كتاب. تم تأسيسها منذ عام 1976 وتفتح يومياً عدا الأحد

مكتبة الأطفال في اسطنبول

Atölye Krem Karamel:

يعتبر فرصة رائعة للأطفال هواة الطبخ وصناعة الحلويات. يتم استقبال الأطفال وتعليمهم ضمن مطابخ معدة ومصممة خصيصاً لاستخدام الاطفال. 

الأطفال في اسطنبول

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة