من أجمل مدن تركيا إلى العالم | | شقق فاخرة للبيع في إسطنبول

شقق فاخرة للبيع في إسطنبول
مقالات الاستثمار والعقار

تتفوّق إسطنبول على غيرها من المدن التركية بتاريخها العريق وحاضرها المزهر؛ لذلك أصبحت وجهةً أساسية للباحثين عن الاستقرار  والسكن في تركيا من خلال توافر أنماط متعددة ومتنوعة من العقارات فيها؛ وذلك تلبيةً للطلب المتنامي على عقاراتها وبشكل خاص زيادة الطلب على شقق فاخرة للبيع في إسطنبول.

إسطنبول عروس تركيا:

لا يمكن أن نقارن إسطنبول بأي مدينة أخرى سواءً في داخل تركيا أو خارجها. فهي مدينة مميّزة لا تشبه غيرها في الكثير والكثير من النواحي.

بدايةً فإن إسطنبول تمتد جغرافياً ما بين قارتي أوروبا وآسيا. ولا يتوقف رونق هذه المدينة هنا. بل إنّ مضيق البوسفور الساحر يرسم حدود الفصل بين إسطنبول الأوروبية والآسيوية واصلاً بحر مرمرة مع البحر الأسود. ليشكّل بذلك منظراً طبيعياً فريداً غايةً في الروعة والجمال. فضلاً عن الإرث التاريخي الشاهد حتى يومنا هذا على عظمة إسطنبول فيما تركه لنا من آثار. أمّا عن الحداثة والتطوّر فأنت في إسطنبول حيث البنية التحتية المتطوّرة والخدمات عالية المستوى.

إن كنت قد زرت إسطنبول في وقتٍ سابق فستعرف حتماً التنوع الهائل في خيارات العقارات فيها. وينبع ذلك التنوّع الكبير من كون إسطنبول أصبحت مدينةً عالميةً يقصدها الناس من مختلف الجنسيات وبأغراضٍ مختلفة. فمنهم الباحث عن الاستثمار العقاري في تركيا وآخر يبحث عن شراء الفلل في تركيا. كذلك تجد من يبحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول تحديداً. أياً كان نوع العقار المراد إيجاده؛ فإن الدافع وراء الشراء هو ما يستحق التفكير به للوصول إلى الغاية في إيجاد العقار المناسب. بمعنى آخر؛ إذا حدّدت السبب الذي يدفعك للبحث عن عقار في إسطنبول؛ فإنّك ستختصر على نفسك عناء البحث.

إذاً ما هي الخطوات والمراحل التي عليّ اتباعها للحصول على شقة فاخرة في إسطنبول؟

رحلة اختيارك الأمثل في بيوت إسطنبول الفاخرة:

كما ذكرنا سابقاً فإن إسطنبول مدينة ضخمة؛ فيها تنوع سكاني وعقاري كبيرين. لذلك فإن من يبحث بشكل عام عن عقار في إسطنبول دون تحديد أي من المعايير فكأنما يبحث عن إبرة في كومة قش!

لذا من أجل ضمان الاختيار الأفضل لك في رحلة البحث ضمن خيارات شقق فاخرة للبيع في إسطنبول فإنّنا خصّصنا لك موجزاً من أربع خطوات يضمن لك القرار السليم في بيوت إسطنبول الراقية. كل خطوة من تلك الخطوات لها أهمية كبيرة وإغفال أيٍّ منها قد يجعلك تقع في شباك الاختيار الخاطئ.

 4 خطوات نحو الوصول إلى شقق فاخرة للبيع في إسطنبول:

1- حدّد هدفك بدقّة:

هي الخطوة الأولى والأهم في رحلة البحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول. على سبيل المثال؛ إن كنت تبحث عن عقار بداعي الاستثمار فإنك ستجد خيارات مختلفة كليّاً عن تلك المناسبة للسّكن العائلي. كذلك إن كنت تبحث عن بيوت مناسبة للجنسية التركية فستجد خيارات أخرى جديدة قد تكون مختلفة كليّاً عن سابقاتها.

بالمختصر؛ حدّد هدفك ثم واصل رحلة البحث عن بيوت في إسطنبول للبيع.

2- حدّد ميزانيتك قبل البحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول:

من خلال تحديد ميزانيتك ستختصر على نفسك الكثير والكثير من الخيارات خارج ميزانيتك المحدّدة. بالطبع لا مانع بدايةً من أن تأخذ فكرة عامة عن أسعار البيوت في إسطنبول. لكن البحث الجاد والمثمر يتطلّب منك حتماً تحديد مجال للميزانيّة بحد أعلى وحد أدنى.

كذلك فإن خيارك ضمن شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط متاح بشكل كبير. وهنا يوجد ميزة هامة لا بدّ أن نشير إليها؛ وهي أنّ شراء شقة بالتقسيط غالباً يكون بالليرة التركية وخاصةً عند الشراء من المشاريع الحكومية.

أمّا خيار الشراء عبر الدفع كاش فيوفّر لك خصم كبير قد يصل من 15% إلى 20% خصوصاً عند التعامل مع مستشارك في فريق مهم في تركيا.

3- اختر المنطقة المناسبة:

بعد تحديدك لكل من (هدفك في شراء شقة في إسطنبول و ميزانيّتك المحدّدة) فقد وصلت إلى اختيار المنطقة الأنسب لك من بين مناطق إسطنبول. بالتأكيد لكل منطقة طابعها الخاص ورونقها المميز وخياراتها المتعدّدة. لذلك فإذا كنت تبحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول فبالطبع سوف تتوّجه إلى المناطق الراقية مثل شيشلي، مسلك، بيكوز، باشاك شهير…

أو ربما تبحث عن الاستقرار والسكن برفقة العائلة حيث المدارس الدولية الراقية؛ هنا عليك التفكير بالقسم الأوروبي من إسطنبول. حيث يتواجد هناك أكثر من 60 مدرسة دولية ذات إدارة العربية. فيما يفتقر القسم الآسيوي لهذا النوع من المدارس؛ حيث لا تجد هناك سوى مدرستين عربيتين.

أما الباحثين عن الهدوء والفخامة فإن الخيار في إسطنبول الآسيوية خيارٌ ممتاز يجمع بين الرقي والسكينة.

بينما تجد القسم الأوروبي مرغوب بشكل كبير لرجال الأعمال و أصحاب المشاريع. حيث تعتبر إسطنبول الأوروبية مركز الأعمال والمدن الصناعية والمعارض الكبرى الدولية منها والمحلية. وتتواجد فيها أيضاً كبرى الماركات العالمية والمحلية.

أو ربما تكون من عشاق البحر وتبحث عن بيوت ذات إطلالات بحرية ساحرة أو بشكل خاص عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور حينها ستتوجه إلى المناطق الساحلية مثل بكركوي، بيليكدوزو، أسكودار…

عموماً فإنه يمكنك التعرف على مناطق إسطنبول وأخذ جولة تعريفية فيها عبر قراءة سلسلة مقالات أحياء إسطنبول.

4- اختر مستشارك العقاري بعناية:

المرحلة الرابعة والأخيرة، بل الأفضل أن تكون المرحلة الأولى والأخيرة. لأنه ليس من السّهل أبداً أن تتّبع الخطوات الثلاث السابقة بشكل صحيح دون وجود مستشار عقاري ينصحك. لكن في الواقع هذا لا يكفي؛ فليس كل مستشار عقاري أهلاً للثّقة. فكما يوجد مستشار عقاري ناصح أمين؛ كذلك يوجد المحتال صاحب النيّة السيّئة والذي يفكّر بمصلحته فقد دون مصلحتك. لذلك فإن اختيارك الصحيح لشركة التسويق العقاري تضمن لك الأمان والثقة واختيار أفضل العروض المناسبة لك.

مجموعة مميزة لشقق فاخرة للبيع في إسطنبول:

قمنا باختيار مجموعة مميزة لشقق فاخرة للبيع في إسطنبول تناسب مختلف الاحتياجات. حيث تجمع تلك القائمة الشقق الفاخرة وسط المدينة، والشقق ذات الإطالة البحرية المميزة. أو تلك الشقق المستوحاة من عبق التاريخ…

بدايةً سنخصّص المجموعة الأولى للشقق الفاخرة في وسط المدينة بالقرب من مركز إسطنبول.

شقق فاخرة وسط إسطنبول:

بيالي باشا: مشروع فاخر وسط إسطنبول وتحديداً في منطقة تقسيم أحد أشهر مناطق إسطنبول. تم بناء مشروع بيالي باشا من قبل الشركة الإنشائية الشهيرة “بولات”. وقد حازت الشركة عقب بناء هذا المشروع على جائزة أكبر مشروع حديث في مركز المدينة.

نيشانتشي كورو: مشروع حكومي قيد الإنشاء في مركز المدينة وضمن أرقى مناطقها شيشلي وتحديداً في حي نيشاتنشي الذي يتّسم برقيّه وأسعاره المرتفعة. ما يميّز المشروع هو إطلالته الساحرة على مضيق البوسفور. بالإضافة إلى توافر البنية الخدمية القوية في المنطقة . الجدير بالذكر أن حي نيشاتنشي مشهور بتواجد المحلات التجارية والماركات العالمية بكثرة.

جير: مشروع بضمان حكومي وسط إسطنبول في منطقة الفاتح الشهيرة. بُني هذا المشروع من وحي التاريخ؛ حيث تم اختيار أبنية المشروع من خلال إعادة ترميم الأبنية الأثرية القديمة في المنطقة. لذلك يعتبر مشروع جير من المشاريع الراقية والمحبّبة لدى عشّاق التاريخ. خصوصاً أنّ نظام المشروع قائم على نمط الشقق القليلة الأبنية والمنخفضة الارتفاع.

 شقق فاخرة للبيع في إسطنبول ذات إطلالة بحرية:

الرياح الأربعة: مشروع فخم ذو إطلالة بحرية مميزة على جزر الأميرات الشهيرة. يقع المشروع في منطقة كاديكوي في إسطنبول الآسيوية وبالتحديد عند شارع بغداد أحد أشهر شوارع إسطنبول. يعتبر المشروع أحد المشاريع الراقية في إسطنبول ويتميّز بأنه ذو تصميم معماري جميل.

يدي مافي: يقع المشروع في مركز المدينة في منطقة زيتون بورنو بالقرب من الشريان الحيوي لإسطنبول طريق الـ E5.يتميز مشروع يدي مافي بإطلالته المميّزة على بحر مرمرة ووجود حديقة جميلة خضراء تضيف رونقاً من الجمال وحزاماً أخضر للمشروع. أما عن البناء والتشطيبات فإن المشروع يتمتّع بتشطيباته الفاخرة وجودة بنائه عالية.

بيوك يلي: مشروع مميّز بضمان حكومي في منطقة زيتون بورنو. تمزج عماراته ما بين الطراز العثماني الأثري والطراز الحديث. يتميّز بوجود سوق راقي داخله يحوي على مجموعة مطاعم فخمة وماركات تجارية عالمية.

بروفا 34: مشروع فخم بإطلالة بحرية جميلة على بحر مرمرة في منطقة بكركوي. وهو من المشاريع الهادئة والمناسبة للسكن العائلي، كذلك فإنه يعتبر أحد المشاريع الاستثمارية الهامة في إسطنبول.

شقق مطلة على البوسفور:

نيدا بارك تشينجيلكوي كوي: هنا لإطلالة البوسفور سحرٌ خاص من أجمل مناطق إسطنبول الآسيوية وأفخمها منطقة أسكودار. تم بناء المشروع من قبل واحدة من أكبر شركات الإنشاء العقاري في إسطنبول  شركة Tahincioğlu. يقع المشروع في إسكودار وبالتحديد في تشينجيلكوي وهي منطقة تطوير عمراني مجاورة لأكبر حديقة بإسطنبول ويتميز بالفخامة.

نيف قنديلي: وهو مشروع قيد الإنشاء يقع في منطقة أسكودار بإطلالة مميزة على مضيق البوسفور. ليس هذا وحسب بل إن موقع المشروع ضمن غابة جعل منه أشبه بمحمية طبيعية غاية في الجمال. تعتبر الشركة الإنشائية- شركة نيف- من الشركات الإنشائية الضخمة في إسطنبول.

شقق فاخرة متنوعة:

ميسا اورمان: يقع المشروع في منطقة بيكوز في إسطنبول الآسيوية. يتميز المشروع بكونه يتمركز في قلب الغابة مما جعل منه أشبه بواحة خضراء. حيث تندمج فيه العمارات الراقية مع الطبيعة الغنّاء.

داب يني ليفينت: مشروع راقي قيد الإنشاء وبضمان حكومي في بمنطقة ليفنت. تخطط الشركة الإنشائية من خلاله لنقل طابع الحياة الريفية إلى مركز إسطنبول. حيث سيكون المشروع في قلب غابة خضراء جميلة تحوي على غزلان. كذلك فإن الكثافة السكانية للمشروع ستكون قليلة؛ كي يحافظ المشروع على نمط الطابع الريفي الهادئ هناك.

مشروع أوروبا كونتلارى ساكلى وادي: يقع في منطقة ساريير بالقرب من غابات بلغراد الخضراء الساحرة. المشروع تابع لشركة التطوير العقاري الكبيرة أرتاش ذات الخبرة العالية في سوق البناء.

اتا بارك إسطنبول: مشروع راقي وشبه جاهز في منطقة كوتشوك شكمجة. تتميز المنطقة بكونها منطقة عائلية هادئة ذات حدائق خضراء. بالإضافة إلى ذلك فإن المنطقة ذات كثافة سكانية منخفضة مما يجعلها بعيدة عن جو الازدحام الذي تتّسم به إسطنبول. الميزة الاستثمارية الهامة للمشروع أنه يقع بالقرب من قناة إسطنبول المائية الجديدة وحديقة مطار أتاتورك. وهذا بدوره يجعل منه فرصة استثمارية هامة للباحثين عن الاستثمار العقاري في إسطنبول. أمّا من ناحية الخدمات فإن المنطقة تتمتع ببنية خدمية قوية ويجري العمل الآن على إنشاء شبكات مترو قوية تخدم المنطقة.

مشروع توب كابي 29 اكزيرفا: مشروع راقي ملائم للسكن العائلي ضمن منطقة زيتون بورنو في إسطنبول الأوروبية. ما يميّز المشروع أنه يعتبر واحد من أضخم المشاريع السكنية في وسط مدينة إسطنبول على الإطلاق. فضلاً عن أنه مشروع استثماري هام يرغب به الباحثون عن الاستثمار العقاري في إسطنبول. الشركة الإنشائية للمشروع شركة اكزيرفا للانشاءات “Akzirve”وبضمانة من البنك الحكومي الشهير Ziraat Bank.

عوامل هامة تؤثّر على زيادة أسعار الشقق في إسطنبول:

يتأثّر العقار في تركيا بجملة من العوامل الأساسية التي تُزيد أو تُنقص من سعر العقار. عموماً يمكن تلخيص تلك العوامل إلى عوامل مباشرة وأخرى غير مباشرة.

بدايةً العوامل المباشرة هي تلك التي تؤثر بشكل جوهري ومباشر على أسعار العقارات في إسطنبول؛ مثل:

  • الموقع: العامل الأهم في تحديد سعر العقار. بالتأكيد إذا أردت البحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول ضمن المناطق الراقية فستجد سعرها أعلى بكثير من المناطق العادية. كذلك فإنّ البحث عن شقق ذات إطلالة بحرية في إسطنبول أو بالقرب من مركز المدينة يقابله أسعار مرتفعة. عموماً إن كنت تبحث عن أسعار أرخص فعليك التوجه إلى غير تلك المناطق.
  • المساحة: بالتأكيد إن زيادة المساحة تعني زيادة السعر وهذا أمر منطقي. لكن هناك نقطة هامة لا ينتبه إليها الكثيرون. وهي أن سعر المتر غالباً في الشقق الصغيرة أعلى من سعر المتر في الشقق الكبيرة. بمعنى آخر؛ إذا ما قارنت بين شقة مؤلفة من 4 غرف وأخرى مؤلفة من غرفتين؛ فإنك ستجد سعر المتر في الأخيرة أغلى (بشرط تساوي باقي المواصفات تماماً).
  • التشطيبات: يزيد السعر مع زيادة جودة التشطيبات. وغالباً عندما تبحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول فإنك ستجد تشطيبات عالية تناسب فخامة الشقة.
  • الطابق: تتأثر أسعار الشقق في إسطنبول مع ارتفاع الطابق، فكلّما كان الطابق مرتفعاً كان السعر أعلى. وبالعكس فإن الطوابق الأرضية عادةً تكون أرخص.

أمّا بالنسبة للعوامل غير المباشرة التي تؤثّر على زيادة أسعار البيوت في إسطنبول فهي:

  • الإطلالة.
  • البنية الخدمية للمنطقة.
  • سهولة المواصلات
  • توافر الحدائق في المشروع.
  • توافر الخدمات العامة في المشروع (الحماية- صالات الرياضة- ملاعب الأطفال…).

ختاماً نأمل أن نكون قد قدّمنا لكم بإيجاز نظرة شاملة حول أهم خيارات الشقق الفاخرة في إسطنبول. لا تترددوا بالتواصل مع فريقنا وطلب الاستشارة المجانية حول أحدث العروض العقارية الفاخرة في إسطنبول.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة