شركات إنشاءات في تركيا : الافضل

أفضل 10 شركات إنشاءات في تركيا
مقالات الاستثمار والعقار

 شركات إنشاءات في تركيا

يعد قطاع الإنشاءات أحد أكبر القوى الدافعة للنشاط الاقتصادي في العالم. تاريخياً، كان ولا يزال قطاع الإنشاءات من أكثر الأنشطة الداعمة للنمو العمراني والاجتماعي في أي دولة. تنامى النشاط العمراني في السنوات الأخيرة نسبياً لاسيما بعد حصوله على دعم مالي عالمي بهدف دمج الأسواق وتداول وتقييم الأوراق المالية المدعومة من العقارات. في إطار زيادة العرض والطلب على العقارات، تغيرت أنماط القطاع الإنشائي لتتماشى مع التوجهات الاقتصادية وحاجات السكان. حيث أصبحت تحتوي على أبنية ذكية صديقة للبيئة ومدعومة بأنشطة اجتماعية ومرافق ترفيهية مختلفة.

في حديثنا عن الإنشاءات، نحن نقصد الإنشاء السكني، التجاري، التحول الحضري، إنشاءات البنية التحتية، الأنفاق والسكك الحديدية وغيرها. اليوم، تتنافس الشركات في تركيا وأصحاب الاستثمارات الكبرى للبروز في مجال الإنشاءات والعمران. حيث تتصدر شركات الإنشاءات قوائم أفضل الشركات والقطاعات على المستويين المحلي والعالمي. بحسب إحصائيات عام 2020، احتلت أكثر من 35 شركة إنشاءات قائمة أفضل 500 شركة في تركيا. نقدم لكم قائمة بأفضل 10 شركات إنشاءات في تركيا…

RÖNESANS HOLDİNG

تأسست الشركة عام 1993 كشركة مقاولات واستثمار في مجالات البناء والتطوير العمراني والمنشآت الصناعية والصحية وغيرها. تحتل الشركة المرتبة 23 في قائمة ENR التي تضم أكبر شركات المقاولات في العالم. وهي تاسع أكبر  شركات إنشاءات في تركيا ومقاولات في أوروبا. تعمل الشركة في أكثر من 14 دولة حول العالم مثل ألمانيا، أستراليا، روسيا، الجزائر، هولندا وغيرها. أما أبرز المشاريع الإنشائية التي قامت بها في تركيا فهي: المجمع الرئاسي في أنقرة، برج Allianz في اسطنبول، المبنى العام لإدارة بنوك (وقف بنك) في اسطنبول، ستاديوم غوزتبة في إزمير، مركز أوبتيموم للتخفيضات في اسطنبول. بالإضافة إلى مشاركتها في بناء عدة مستشفيات مثل مشفى باشاك شهير ومشفى أضنة وغيرها من المشاريع الضخمة الموزعة داخل وخارج تركيا.

LİMAK GRUBU

هي شركة إنشائية مختصة في جميع مشاريع البنية التحتية والفوقية، بما في ذلك المطارات والموانئ والطرق السريعة والسدود ومحطات الطاقة والمنشآت الصناعية والفندقية والمرافق الغذائية وخطوط الأنابيب وغيرها. نجحت الشركة لتكون بين أفضل 250 شركة إنشاء حول العالم بسبب جمعها بين المهارات الفنية مع التكنولوجيا العالية والإبداع. وهي إحدى المؤسسات المشاركة في مشروع مطار اسطنبول الجديد كأكبر بنية تحتية في العالم ومطار صبيحة الذي تم اختياره كواحداً من أكثر المباني أماناً في العالم بمساحة تتجاوز 500 ألف متر مربع. اشتهرت الشركة بإنشاءات المطارات بالمرتبة الأولى، ليس في تركيا فقط بل على مستوى العالم. حيث شاركت في الأعمال الإنشائية لعدة مطارات شهيرة مثل مطار البلقان، مبنى الركاب بمطار القاهرة في مصر ومطار الكويت الدولي والذي اعتبر من أرقى المشاريع في العالم والذي يحمل أكبر قيمة تعاقدية حصلت عليها شركة مقاولات تركية في الكويت.

ENKA İNŞAAT

بدأت الشركة نشاطها عام 1957 على يد اثنين من خريجي قسم الهندسة المدنية من جامعة اسطنبول، وهي واحدة من أقدم شركات الإنشاءات في تركيا والتي يقع مقرها في منطقة بشكتاش باسطنبول. بالرغم من صغر حجم الشركة في ذلك الوقت، إلا أنها بدأت مباشرة بالعمل ضمن المشاريع الكبرى وخاصة في مجال إنشاءات الطرق السريعة مما جذب انتباه كبار المسؤولين الذين قاموا بدورهم بدعم الشركة والتعاون معها. من بين أهم المشاريع التي أنشأتها الشركة في سنواتها الأولى: ممر أونكابي، مصنع جنرال للإلكترونيات، ومخزن حيدر باشا للحبوب في اسطنبول. في بداية عام 1970، بدأت الشركة بعبور الحدود التركية حيث نفذت 35  مشروعاً إنشائياً 10 منها خارج تركيا. تمتلك اليوم الشركة مجموعة تضم أكثر من 3000 قطعة من معدات وآلات البناء، ويعمل لديها أكثر من 40 ألف موظف وعامل بناء.

TEKFEN İNŞAAT

واحدة من أكبر الشركات الرائدة في أنشطة المقاولات والإنشاءات في تركيا والتي بدأت في عام 1956. حصلت الشركة على عدة شهادات عالمية لمعايير الجودة بعد إنجازاتها الواسعة وشراكاتها الكبرى داخل وخارج تركيا. لدى شركة تيكفان العديد من المشاريع والمشاركات الدولية في دول أوروبا والوطن العربي مثل المملكة العربية السعودية، العراق، الكويت، ليبيا، عمان، المغرب، قطر وغيرها. أما عن أهم مشاريع الشركة داخل تركيا فهي: استاديوم أولومبياد أتاتورك، مترو اسطنبول، أبراج تيكفان، وخط النفق البحري بين تركيا والعراق.

İÇTAŞ İNŞAAT

تتنوع أنشطة هذه الشركة مابين الإنشاءات، الصناعة، السياحة، وقطاعات توليد الطاقة وجميعها تحت نهج إداري يشجع على احترام المسؤولية الإنسانية والاجتماعية. اشتهرت الشركة بإعطائها الأولوية للجودة ورضا العملاء في أعمالها. تطورت الشركة ونمت لتصبح لها عدة فروع خارج تركيا مثل روسيا، أوروبا، آسيا والشرق الأوسط. أبرز المشاريع التي قامت بها في الوطن العربي هو مطار الملك خالد الدولي في المملكة العربية السعودية. وأهم المشاريع في تركيا: جسر السلطان يافوز سليم في اسطنبول، مارينا إزمير، مركز بومونتي للمؤتمرات وغيرها من السلاسل الفندقية والأبنية السياحية.

MAPA GROUP

على مدى 40 سنة من العمل الجاد والمستمر في أكثر من 5 قطاعات في مجالات البناء، الطاقة المتجددة، المطارات وغيرها تأسست شركة مابا في تركيا. تعتبر شركة مابا من الشركات التركية متعددة الجنسيات حيث أنجزت أكثر من 200 مشروع خارج تركيا بقيمة تتجاوز 11 مليار دولار في الجزائر، أوزبكستان، غانا، أوروبا ودول الخليج العربي. الأمر الذي أدى إلى تحقيق إيرادات سنوية تتجاوز المليار دولار أمريكي. في السنوات العشرة الأولى الشركة، أنشأت الشركة أول محطة توليد طاقة في ثاني أكبر سند في تركيا. بالإضافة إلى أول فندق لسلسلة (هيلتون) في أنقرة.

KİPTAŞ

قامت بلدية اسطنبول في سبيل تنمية المشاريع المعمارية بشراكات مالية أجنبية تأسست شركة كبتاش في تركيا عام 1987 تحت اسم İMAR WEIDLEPLAN. كان الهدف الأول والأساسي لهذه الشركة هو إنتاج مدن صالحة للعيش ضمن مجمعات سكنية مؤهلة تبرز الواجهة الجمالية لاسطنبول. إلى جانب الأبنية السكنية، تختص الشركة بإنشاء قنوات الصرف الصحي ومياه الأمطار، خطوط نقل مياه الشرب، خطوط الكهرباء، الغاز الطبيعي، والهاتف. كما تعمل أيضاً في مجال إنارة الشوارع وتنسيق المناظر الطبيعية في المدن، والتشجير وإنشاء ملاعب الأطفال ومواقف السيارات والبازارات. كذلك المدارس، والمرافق الصحية والاجتماعية ودور الحضانة والملاعب الرياضية. اليوم، نفذت الشركة عشرات المشاريع من المجمعات السكنية داخل وخارج تركيا والتي تمنح للمواطنين الأتراك حق الامتلاك العقاري بأسعار اقتصادية وإمكانيات تقسيط مريحة.

NEF

تحت شعار “لمَ لا نكن الأفضل؟” تم إنشاء هذه الشركة الراقية عام 2007 في تركيا على يد شركة Timur Gayrimenkul الإنشائية. تمتلك سلسلة نيف عشرات المجمعات السكنية في مختلف أنحاء تركيا. حيث كان المشروع الأول لها هو نيف4 في كمربورغاز، ونيف 163 في ليفينت الذي بدأ المبيع فيه بعد 3 أشهر فقط من تاريخ بدء الإنشاء. لعل أكثر ما يميز مشاريع نيف هو كونها مبنية ومصممة على نظام (fold home) الذي يؤمن للسكان كافة خدمات المرافق الاجتماعية والترفيهية لتصبح وكأنها امتداد لمنزله. مثل غرف السينما، الاجتماعات، صالات الاحتفالات، ملاعب الأطفال والصالات الرياضية وغيرها. تتواجد معظم مشاريع نيف على الشوارع الرئيسية والنقاط المركزية الهامة في اسطنبول مما جعلها نقطة جاذبة للتجار والمستثمرين والسكان من داخل وخارج تركيا.

OFTON İNŞAAT

تعتمد شركة أوفتون في عملها على تطوير المساحات السكنية والمعيشية الآمنة والمعاصرة وفقاً لمعايير الجودة العالمية. بدأت الشركة عملها في قطاع البناء والعمران في عام 1980. وضعت الشركة بصمتها في مدينة اسطنبول بشكل خاص من خلال سلسلة مشاريعها تحت اسم (Elysium) التي أصبحت علامة مميزة في عدة مناطق مثل: ميرتر، بي أوغلو، شيشلي، أورتاكوي وغيرها. تنفذ الشركة مشاريعها الفندقية والسكنية بالتعاون مع قطاعها السياحي وتحت إدارة أكبر العلامات التجارية الفندقية في العالم.

NUROL İNŞAAT

هي الشركة الأولى والرائدة لسلسلة مشاريع (نورول) حول العالم والتي تأسست في تركيا عام 1966 كشركة مقاولات دولية وقد صنعت لنفسها اسماً من خلال العديد من المشاريع واسعة النطاق وذات التقنية العالية. أما أهم مشاريع الشركة الإنشائية فهي: Nurol Life، Nurol Park، Nurol Tower، Bahçeşehir Konutları، قرية الجميرة وفندق روتانا بالإمارات.

قدم لكم فريق مهم في تركيا افضل الشركات في كافة المجالات اذا كنت تريد معرفة افضل شركات إنشاءات عقارية  في تركيا  تابعنا واقرأ المزيد

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة