دليلك الشامل وكل ما تحتاجه حول شراء الفلل في إسطنبول

شراء الفلل في إسطنبول
مقالات الاستثمار والعقار

حقّق سوق العقارات في إسطنبول نموّاً متزايداً منذ العام 2012؛ وشكّل هذا التاريخ علامة فارقة في قطاع العقارات في تركيا؛ لذلك من الطبيعي أن تجد في إسطنبول جملة واسعة من الخيارات في عقاراتها؛ ونحن بدورنا خصّصنا لك هذا المقال للتعرّف على أفضل خيارات شراء الفلل في إسطنبول.

بالطبع إن شراء فيلا في إسطنبول يعتبر من القرارات الكبيرة التي تستحق البحث عن الخيار الأفضل. خصوصاً وأنّ مدينة إسطنبول لها مكانة عالية في قائمة المدن العالمية الكبيرة. لذلك فإنّ الباحثين عن الفلل في إسطنبول سيجدون تنوّعاً كبيراً وخيارات كثيرة ربّما تجعلهم في حيرة من أمرهم. لذلك أعددنا لك هذا الدليل الشامل والمُحدَّث ليكون مرجعاً لك في أي وقت لتختار أفضل فيلا في إسطنبول الأوروبية أو الآسيوية.

السكن في إسطنبول اختيارك الأمثل:

قبل كل شيء؛ لماذا يُقبِل الناس بشكل أكبر على السكن والعيش في إسطنبول دوناً عن المدن الأخرى؟

في الواقع إنّ إسطنبول ليست كغيرها من المدن التركية؛ فهي تتسّم بجملة من المزايا جعلت منها المدينة رقم واحد في حسابات العرب والأجانب. ويرجع اهتمام العرب المتزايد بالحياة في إسطنبول إلى مجموعة واسعة من المزايا التي تتّصف بها هذه المدينة الساحرة؛ ومنها:

  • جمال المدينة الخلّاب وموقعها الحيوي الممتد على قارّتين.
  • الطابع الاجتماعي والديني.
  • مناسبة للسكن العائلي.
  • رخص أسعار العقارات في إسطنبول مقارنةً بدول الجوار.
  • الآثار التاريخية الشاهدة على عراقة إسطنبول.
  • النمو الاقتصادي وفرص العمل والاستثمار الكثيرة فيها.

شراء الفلل في إسطنبول استثمارك الرّابح:

تركيا بلد طموح اقتصادياً، يسعى إلى زيادة مبيعات عقاراته عاماً بعد آخر؛ خصوصاً مع تزايد إقبال الأجانب على عقارات تركيا. ليس هذا وحسب؛ بل إنّ الزيادة التي تطمح لها تركيا لا تقتصر فقط على رفع الأعداد؛ وإنما زيادة متوسّط سعر العقار أيضاً. لهذا السبب تجد المستثمرين يُقبِلون بوتيرةٍ متزايدة على شراء العقارات في تركيا؛ لِمَا يحقّقه هذا النوع من الاستثمار بعوائد كبيرة لهم.

في سياقٍ متصل؛ ووفقاً لما جاء على لسان رئيس جمعية الترويج العقاري في الخارج– السيد عمر فاروق إقبال- فإن متوسط أسعار العقارات في تركيا اليوم هو 150 ألف دولار. وسيتم العمل على رفعه تدريجياً للوصول إلى حاجز الـ 225 ألف دولار. الجدير بالذّكر أن مثل هكذا تصريح يعتبر بمثابة دعوة صريحة للمستثمرين الأجانب من أجل التفكير بشكل جدي بخيار الاستثمار العقاري في تركيا. مؤكداً بذلك حقيقة الأمان العالي والربحية الكبيرة للاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من بين أنواع الاستثمارات الأخرى.

بالتأكيد إنّ زيادة متوسط سعر العقارات لن يكون استثناءً على البيوت في تركيا. وإنما سيؤثّر أيضاً على زيادة أسعار شراء الفلل في إسطنبول وعموم الولايات التركية.

من هنا تأتي أهمية اختيار المنطقة التي تفكّر فيها من أجل شراء فيلا في إسطنبول. فتلك المدينة الرائعة كغيرها من المدن العالمية؛ تضم العديد من المناطق الحيوية الرائعة. إلّا أنّ ما يميّزها عن غيرها هو سحرها الخلّاب ومرور مضيق البوسفور الذهبي من قلب إسطنبول ليجعل منها جنّةً خضراء بين قسمٍ آسيوي وآخر أوروبي.

لماذا يختار الناس الفلل في إسطنبول؟

في الواقع تختلف الآراء والأسباب حول إقبال الناس على شراء الفلل في إسطنبول. ويرجع ذلك إلى تباين الدوافع الأساسية للشراء والغرض منه. فالخيار الذي يمكن أن تعتبره مناسباً لك قد لا يكون كذلك عند الآخرين. فهناك من يبحث عن فلل رخيصة للبيع في إسطنبول وآخر يفتّش عن فلل للبيع تقسيط أو ربما فلل ذات طابع معيّن.

بشكل أدق وأكثر تفصيلاً يمكن أن نصنّف خيارات الباحثين عن فلل في إسطنبول وفق أنواع الفلل التالية:

1- فلل مناسبة للسكن العائلي:

الأناقة والخصوصية التي تحلم بها العائلة العربية تجدها في فلل إسطنبول مع مساحات واسعة وتوزيع مناسب. فضلاً عن ذلك فإن طبيعة الحياة المجتمعية في تركيا مناسبة للسكن العائلي، وتضفي شعوراً بالأمان على السكان. من جانبٍ آخر فإن الخدمات والبنية التحتية القوية التي تتمتّع بها تركيا؛ جعل منها قبلة العرب الأولى للسكن أو قضاء إجازة الصيف. ليس هذا وحسب؛ بل إنّ ما تبحث عنه العائلات العربية لأولادها- من مدارس دولية راقية وجامعات عالمية قوية- تجده هنا في إسطنبول. بالمناسبة لا داعي للقلق بشأن اللغة فيما يخص المدارس؛ فالعديد منها تدرّس باللغة الإنكليزية أو العربية. كذلك هو الحال أيضاً بالنسبة للجامعات؛ إذ يمكنك بسهولة أن تجد جامعة في إسطنبول تعتمد على اللغة الإنكليزية في مناهجها. كذلك أيضاً فإن هناك بعض التخصصات في العديد من الجامعات التركية في إسطنبول تُدرّس باللغة العربية.

الجدير بالذكر أن أهم مناطق إسطنبول التي تتواجد فيها الفلل المناسبة للسكن العائلي هي: منطقة باشاك شهير،  ومنطقتي بيليك دوزو، وبيوك جكمجة ذات الإطلالات البحرية الجميلة.

2- فلل للبيع في اسطنبول على البحر:

إن كنت تبحث عن هذا النوع من الفلل، فإنك ستجد خيارات عديدة مثل فلل للبيع في اسطنبول على البوسفور. لكن بالطبع ليس هذا هو الخيار الوحيد؛ فإسطنبول مدينة ضخمة تتميّز بمساحاتها المائية الشاسعة. فهي تطلّ بمساحتها الكبيرة على بحر مرمرة من الجنوب؛ وعلى البحر الأسود من الشمال. فضلاً عن مرور أهم مضيق في العالم من قلب إسطنبول – مضيق البوسفور- ليشطر تلك المدينة الفاتنة إلى جزئين ساحرين. ليس هذا وحسب؛ بل تضم إسطنبول أيضاً:

  • بحيرة بيوك جكمجة.
  • بحيرة كوجوك جكمجة.
  • القرن الذهبي.

بالعودة إلى موضوعنا حول الفلل في إسطنبول؛ فلك أن تتخيّل روعة تلك المناطق الساحلية للسكن والاصطياف. خصوصاً أولئك الراغبين بشراء فلل فخمة بإطلالة على البوسفور أو المناطق الساحلية الأخرى. ومن ضمن أهم مناطق الفلل المطلة على البحر تجد كلاً من:

3- فلل من وحي العراقة والتاريخ الممزوج بالأصالة:

يحلم عشّاق التاريخ والتراث بشراء فيلا أثرية بإطلالة البوسفور؛ ليستشعروا فيها عبق التاريخ وحكاية الماضي. فعادةً تكون تلك الفلل أشبه بقصور أثرية وسرايا تاريخية مبنيّة على الطراز العثماني الرفيع.

هذا ليس خيال؛ بل واقع يمكنك أن تعيشه الآن في إسطنبول مع مجموعة فلل للبيع في إسطنبول ذات طابع تاريخي معروضة للبيع والشراء.

مساحات وأنماط الفلل في إسطنبول:

إن ما يميّز إسطنبول أنها تحتوي على عدد كبير جداً من الفلل بضمانة حكومية وضمن مجمّعات سكنية راقية. مما يعني توافر الحماية والأمان والمساحات الخضراء؛ بالإضافة إلى الخدمات التي تحتاجها الأسر من ملاعب وصالات رياضة ومسابح خارجية وداخلية…

وفيما يخص مساحة الفلل في إسطنبول فإن هناك خيارات واسعة تبدأ بالمساحات الصغيرة وصولاً إلى المساحات الكبيرة والكبيرة جداً. كل ما عليك هو تحديد طلبك بالضبط فيما يخص الفيلا من (مساحة وعدد الغرف وعدد الطوابق ووجود حديقة….)؛ وغالباً ستجد طلبك متوفّر في مدينة إسطنبول.

أمّا عن أنماط فلل إسطنبول فيوجد:

  • الفلل المستقلة: ما يميزها هو درجة الخصوصية العالية فيها. وغالباً تجد الفلل المستقلة مؤلفة من عدد كبير من الغرف (قد يصل إلى 10)؛ موزّعة على طابقين أو ثلاثة.
  • فلل توينز: والتي تسمى أيضاً بـ الفلل التوأمية؛ ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم كون البناء يكون عبارة عن فيلتين جانبيتين. ومتلاصقتين مع بعضهما البعض مع وجود جدار واحد مشترك يفصل بينهما. بالطبع هي خيار جيد وأرخص من الفلل المستقلة. الجانب الإيجابي فيها أن لكل فيلا مدخل خاص منفصل و حديقة منفصلة عن الأخرى.
  • فلل تاون هاوس: هي عبارة عن صف متناسق من الفلل ذات التصاميم المتماثلة و التي تشترك فيما بينها بالجدران الجانبية. يكون هذا النوع من الفلل أرخص من فلل التوينز وذو حديقة أصغر.
  • فلل دوبلكس: وهي الفلل المكونة من طابقين.
  • وفلل تربلكس: وهي الفلل التي تتكون من 3 طوابق.

أسعار الفلل في إسطنبول:

تتفاوت أسعار الفلل في إسطنبول تبعاً للعديد من العوامل؛ كذلك فإن تواجد الخدمات بالقرب من منطقة الفيلا بالطبع سيزيد من سعرها. ويمكن أن نلخّص أبرز العوامل المؤثّرة على أسعار الفلل في إسطنبول وفقاً للتالي:

  • المساحة.
  • عمر البناء (جديد – قيد الإنشاء – قديم).
  • جودة التشطيبات ومواد البناء.
  • القرب من الأماكن الأثرية.
  • الإطلالات المائية والطبيعية.
  • المنطقة؛ وهو العامل الأهم في تحديد سعر الفيلا. لذلك خصّصنا الفقرة التالية للحديث عن أهم المناطق التي تحوي على الفلل في إسطنبول.

أهم مناطق تواجد الفلل في اسطنبول:

تحدثنا في مقالٍ سابق عن أفضل المناطق للسكن في إسطنبول بشكل عام فيما يخص أنواع العقارات. واليوم في هذا المقال سنستعرض قائمة بأفضل المناطق التي تتواجد فيها الفلل الراقية في إسطنبول:

أولاً: أهم مناطق شراء الفلل إسطنبول في الجانب الأوروبي:

  • بيليك دوزو: تقع بيليك دوزو في الطرف الأوربي من اسطنبول بإطلالة خلّابة على ساحل بحر مرمرة من الجنوب وبحيرة بيوكشكمجة الرائعة من الغرب. وتتّسم المنطقة بطابع الرقي والفخامة وتوافر الخدمات. تجدر الإشارة إلى أنّ بيليك دوزو تضم عدداً من الأحياء الراقية والتي تحتوي على العديد من مشاريع الفلل العصرية والحديثة.
  • بيوكشكمجة: تعتبر المنطقة خياراً مناسباً لأولئك الباحثين عن الهدوء الممزوج بالطبيعة وحقول دوّار الشمس الصفراء. وخاصةً لمن يرغب بشراء فلل فخمة في اسطنبول داخل مجمعات تحتوي على كل ما تحتاجه من مرافق عامة وخدمات ترفيهية من مسابح ونوادي رياضية وحمامات ومساحات لعب الأطفال و غيرها من الخدمات المميزة.
  • باشاك شهير: من المناطق الحديثة والحيوية في مركز إسطنبول الأوروبي؛ شهدت مؤخراً نهضة عمرانية سريعة جعلت منها منطقة مرغوبة للسكن. وتعتبر باشاك شهير خيار ملائم للسكن العائلي كون سكانها ينتمون إلى الطبقة المحافظة.

الجدير بالذكر أن منطقة باشاك شهير تعد منطقة استثمارية بامتياز؛ نظراً لقربها من مشروع قناة إسطنبول المائية. وهذا بدوره يعطي مؤشراً واضحاً لارتفاع أسعار المتر فيها تدريجياً مع قرب اكتمال بناء القناة. وفيما يخص الفلل في باشاك شهير فإن المنطقة تضم فللاً مميزة بمساحات واسعة وحدائق خضراء وأنماط سكنية عديدة تناسب مختلف الأذواق.

  • ساريير: ما يميز الفلل في هذه المنطقة هو قربها وإطلالاتها الساحرة على مضيق البوسفور. وهذا ما جعل منها خياراً ممتازاً لعشاق الإطلالات البحرية.

وتتواجد خيارات عديدة لـ فلل راقية في ساريير عموماً وفي منطقة زكريا كوي التابعة لها على وجه الخصوص. إذ تعتبر منطقة زكريا كوي منطقة رائعة الجمال في إسطنبول. ما يميز المنطقة أنها تقع بالقرب من جسر السلطان سليم الأول الواصل بين أوروبا وآسيا مروراً فوق مضيق البوسفور. كما أن المنطقة تبعد عن مضيق البوسفور بحوالي 6 كيلو متر وعن البحر الأسود بحوالي 8 كيلو متر.

ثانياً: أهم مناطق شراء الفلل في إسطنبول في الجانب الآسيوي

  • بيكوز: حيث جمال طبيعة وفخامة الإطلالات في القسم الآسيوي، وتعتبر هذه المنطقة منطقة الاغنياء والمشاهير. مما يجعل منها منطقة فخمة وذات بنية خدمية عالية؛ لذلك تعتبر خياراً جيداً لشراء فلل فخمة في اسطنبول والحصول على إطلالات رائعة.
  • تشكمة كوي: تقع في القسم الآسيوي من إسطنبول وتتصف بالرقي وجمال الطبيعة فيها. فهي تحتوي على الغابات الخضراء والهواء المنعش في قلب الطبيعة بعيداً عن رطوبة البحر. تتميز الفلل في تشكمة كوي بطرازها العمراني الفاخر ورفاهيتها العالية، وبالطبع إطلالاتها الطبيعية الساحرة.

خيارات ممتازة للفلل في إسطنبول:

جمعنا لكم هنا قائمة تضم أفضل عروض فلل للبيع في اسطنبول ٢٠٢٣؛ وتضم خيارات متنوعة بين فلل فخمة و فلل صغيرة و غيرها الكثير من الأنماط السكنية المختلفة. تحوي هذه القائمة على فلل بضمان حكومي ضمن مجمعات سكنية. بالإضافة إلى كونها فلل هادئة تضفي طابع الحياة الراقية والأمان لساكنيها.

سنقسّم لك مشاريع الفلل حسب أماكن تواجدها في إسطنبول وفق التالي.

أولاً: خيارات مشاريع شراء الفلل في إسطنبول الأوروبية:

  • يشيل ياكا: يقع المشروع في منطقة بيوك جكمجة الساحلية. وتتميز فلل يشيل ياكا بمساحاتها الخضراء الكبيرة داخل وخارج المشروع. بالإضافة إلى طابع الرقي والخصوصية التي يمنحها المشروع لساكنيه.

تتنوع أنماط الفلل في المشروع بين (3+1) و (4+1) و (5+1) بالإضافة إلى وجود خيارات الدوبلكس. يمكنك الحصول على مزيدٍ من التفاصيل عن مشروع يشيل ياكا من هنا.

  • براند: مشروع فلل راقي في إسطنبول الأوروبية في منطقة بيوكشكمجة. تتميز منطقة المشروع بأنّ ساكنيها من الطبقة الراقية. لذلك فإن المنطقة تضم عدداً من المشاريع الراقية و الفلل الفخمة في إسطنبول في هذه المنطقة مثل مشروع براند.
  • مسك: مشروع فلل راقي يقع في منطقة بيوك جكمجة الأوروبية. يعتبر موقع المشروع موقعاً حيوياً بامتياز في إسطنبول كونه يقع بين أهم شريانين للمدينة: طريق E80 وطريق E5. وتتألف فلل مشروع مسك من 3 طوابق وتتميز بوجود تراس في كل فيلا ومسبح مفتوح وحديقة كبيرة.
  • الفصول الأربعة: يعتبر مشروع الفصول الأربعة خيار مناسب للباحثين عن فلل للبيع في بيوك جكمجة. حيث يتميّز المشروع بمساحات بناء واسعة وتصميم عمراني راقي، ووجود حديقة كبيرة لكل فيلا. وتتوزّع فيها الأنماط السكنية (6+1) و (7+1).
  • مافيرا: يقع المشروع في قلب إسطنبول الأوروبية في منطقة باشاك شهير الحيوية. وهو مشروع فلل فخم تم بناؤه من قبل الشركة الإنشائية الشهيرة ماكرو إنشاءات. الجدير بالذّكر أنه من النادر أن تجد فيلا فخمة بالقرب من مركز إسطنبول. إلّا أن مشروع مافيرا يحقّق لك ذلك.

بالمناسبة إن خيار السكن في فيلا ضمن مشروع مافيرا هو خيار عائلي بامتياز؛ كونه يوفّر الخصوصية العالية لساكنيه. كذلك فإن المنطقة هناك تتميّز بهدوئها وجوّها المفعم بالحياة والخدمات. فبالقرب من المشروع ستجد خيارات واسعة من المدارس الدولية الراقية لأطفالك. فضلاً عن قرب المشروع من مركز المدينة.

  • فلل دينيز: يقع المشروع في منطقة بيليك دوزو الأوروبية؛ ويتميز بإطلالته المميزة على ميناء مارينا ويست إسطنبول. ويعتبر مشروع فلل دينيز من المشاريع الراقية والهادئة بالقرب من بحر مرمرة. ويتألف من الأنماط (4+1) و (5+1).

ثانياً: خيارات مشاريع شراء الفلل في إسطنبول الآسيوية:

  • فولوني أوميرلي أو كما يسمى فولوني عمرلي. يقع المشروع في إسطنبول الآسيوية وبالتحديد في منطقة تشكمه كوي. تتميز منطقة المشروع بمعالمها الطبيعية الخضراء الجميلة؛ والتي تضفي جواً من الهدوء والراحة للسكّان. تتسّم الفلل الفاخرة في هذا المشروع بتصميمها المعماري المستوحى من طراز القصور الأوروبية الكلاسيكية. وتتنوع أنماط الفلل فيه بين الفلل ذات الطابقين والفلل ذات الثلاث طوابق بمساحاتها الكبيرة.
  • دوشلار وادي: يقع المشروع في منطقة بيكوز الآسيوية؛ التي تتميز بغاباتها الكثيفة ومعالمها السياحية المتنوعة. الجدير بالذكر أن المشروع بضمان حكومي وهذا ما يزيد بدوره من قيمة المشروع.

يضم المشروع عموماً 1400 فيلا موزعة بين فلل ذات طابقين وأخرى ذات 3 طوابق. وتتميز هذه الفلل بتنوّع أنماطها ومساحاتها.

نصائح عند شراء فيلا في تركيا:

إليك بعضاً من النصائح الهامة التي تضمن لك الاختيار الأمثل عند شراء فيلا في إسطنبول وتجنّبك الاختيار الخاطئ:

  • تحديد الغاية من الشراء بالضبط؛ على سبيل المثال ما يناسب السكن العائلي قد لا يكون دائماً خياراً جيداً للاستثمار.
  • اختيار المنطقة الأنسب لك بناءً على غايتك في الشراء.
  • التأكّد من بيانات الطابو وأنها مطابقة لمعلومات العقار وموقعه.
  • التأكّد من عدم وجود إشارات حجز أو قيود على العقار.
  • الأهم من هذا كله هو اختيار وسيط عقاري صادق أمين وذو خبرة في قطاع العقارات في تركيا.

في الختام نأمل أن نكون قد قدّمنا لك تقريراً مفصّلاً حول كل ما يخص شراء الفلل في تركيا، وأن نكون قد أجبنا عن جميع استفساراتك وتساؤلاتك.

على العموم؛ إذا كنت ترغب بشراء فيلا في إسطنبول فإننا نقدّم لك خيارات واسعة ونضع خبراتنا الطويلة في سوق العقارات التركية بين يديك. لا تتردّد أبداً بالتواصل معنا وطلب الاستشارة المجّانية حول العقارات والفلل في إسطنبول.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة