Share on facebook
Share on whatsapp

شاطئ نسائي في اسطنبول فقط الافضل

افضل شاطئ نسائي في اسطنبول
رحلات وأماكن

سنتعرف على اهم  شاطئ نسائي في اسطنبول

عند قدوم فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، تبدأ العائلات بالتخطيط للاستمتاع بعطلة صيفية مليئة بالفعاليات والترفيه. من أول وأهم الأمور التي تقع ضمن المخططات الصيفية، هي السباحة سواء على شاطئ البحر، المسابح، أو حدائق الألعاب والمنتزهات المائية. لعل أبرز المشكلات التي قد تعاني منها النساء ولاسيما المحجبات منهن هو الرغبة بالاستمتاع بمياه الشواطئ وأشعة الشمس دون عوائق كحجاب أو اختلاط أو غيرها.

 لذلك، من أبرز الحلول التي قدمتها بلدية اسطنبول الكبرى هي الاهتمام بتنظيم شواطئ مخصصة للنساء فقط. والتي تشمل خدمات متنوعة كتوفير أماكن الجلوس، الشمسات، المقاهي، وخدمات التوصيل من وإلى هذه المنتزهات لاسيما بسبب وقوعها في مناطق بعيدة نوعاً ما عن وسط المدن. في المقال التالي، يقدم لكم فريق (مهم في تركيا) مجموعة من أبرز وأهم الشواطئ البحرية المخصصة للنساء فقط، مع معلومات وتفاصيل عن كل منها.

شاطئ نسائي الرمال الذهبية في صاريير

يعتبر هذا الشاطئ من أوائل الشواطئ المخصصة للنساء في اسطنبول، ويتميز بإحاطته بأشجار الحول المميزة إضافة إلى وقوعه على ساحل البحر الأسود في القسم الأوروبي من اسطنبول. يتم مراعاة الخصوصية للنساء في هذا الشاطئ بشكل كبير حيث أن كافة أعضاء الكادر الذي يعمل في الشاطئ هو من النساء فقط. إضافة إلى الاهتمام بتغطية الأطراف بستائر وحواجز مانعة لوصول الغرباء أو تمكنهم من رؤية النساء داخل الشاطئ.

أجور دخول الشاطئ هي تتراوح بين 20 إلى 50 ليرة تركية حسب الأعمار، علماً أنه يمنع دخول الذكور لمن تجاوزوا سن الثمانية سنوات. إلى جانب أجور الدخول يوجد رسوم إضافية بقيمة 30 ليرة تركية في حال الرغبة باستئجار الكراسي أو المظلات داخل الشاطئ.

يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر سرافيس الشاطئ الخاصة بقيمة 30 ليرة تركية ذهاباً وإياباً أو عبر الحافلات المخصصة له والتي تنطلق من محطة مترو حجي عثمان الواصلة من يني كابي مروراُ بتقسيم. يستغرق الوصول إليه من مركز المدينة حوالي ساعتين تقريباً.

شاطئ نسائي منكشة في فلوريا

اجمل شاطئ نسائي في اسطنبول والاكثر شعبية و المأجورة القريبة من مركز المدينة وأقدمها. بالرغم من أن شاطئ فلوريا من الشواطئ العائلية المختلطة، إلا أنه تم تخصيص قسم خاص بالسيدات فيه على مسافة تتجاوز 800 متر، وسعة أكثر من 1500 مظلة. بالإضافة إلى الحمامات المخصصة للزوار والتي تبلغ 42، و234 غرفة تبديل ملابس، و48 مكان للاستحمام وصناديق الأمانات. كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم ومواقف السيارات.

بسبب ازدحام الشاطئ ينصح بزيارته داخل أيام الأسبوع لتجنب أزدحامات أيام السبت والأحد، ينصح أيضاً بزيارة الشاطئ في وقت باكر حيث أنه يمنع التواجد داخل المياه بعد الساعة السابعة مساء.

يمكن الوصول إليه مباشرة عبر النزول في محطة متروبوس (جنات مهلسي) ثم التوجه إلى الشاطئ سيراً على الأقدام. أما عن أجور الدخول فهي 20 ليرة تركية للأشخاص، 12 ليرة للطلاب، ومجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال حتى السابعة.

شاطئ شاطئ نسائي ريفا إلماس بورنو في بيكوز

يخصص الشاطئ 4 أيام من كل اسبوع للنساء فقط والأطفال الذكور مادون السابعة وهي (الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة). وهو من أضخم شاطئ نسائي في اسطنبول على مساحة 9000 متر مربع. يتميز الشاطئ بإطلالاته الساحرة على المياه الزرقاء بين الغابات والأشجار. إلى جانب السباحة، يمكن للنساء الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية الأخرى في الملاعب والوحدات المخصصة للتنزه والاستراحة.

يمكن الاستفادة من المقاهي الموجودة داخل الشاطئ، يسمح أيضاً بإدخال المأكولات والمشروبات من الخارج، والتي يمكن شراؤها من المحال التجارية المتنوعة المجاورة للشاطئ والقريبة منه.

يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر السرافيس المخصصة له والتي تنطلق من اماكن محددة من كلا القسمين الآسيوي والأوروبي. أجرة الدخول إلى الشاطئ 50 ليرة تركية، وأجرة استخدام المظلة والكرسي هي 10 ليرات تركية لكل منها على حده.

شاطئ هالك في توزلا

في منطقة هادئة ونائية عن ضجيج المدينة، تم افتتاح هذا الشاطئ وتخصيص 3 أيام في الأسبوع للنساء المحافظات والمحجبات وهي (الأربعاء، الخميس، الجمعة). وهو من الشواطئ العامة التابعة للبلدية، لذلك فالدخول إلى الشاطئ مجاني. بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الداخلية المقدمة كاستخدام الأماكن المخصصة للاستحمام بشكل كامل.

تتميز المنطقة بأمواجها العالية في بعض مواسم السنة وبسبب ذلك يستهدفها الأشخاص محبي ركوب الأمواج والتزلج عن طريق استئجار ألواح التزلج المخصصة.

يقع الشاطئ في آخر القسم الآسيوي ويفضل الذهاب إليه بالحافلات التابعة له أو بالسيارات الخاصة لسهولة الوصول وتجنب ازدحامات وعبء المواصلات العامة.

شاطئ بويراز كوي في سلطان بيلي

من شواطئ القسم الآسيوي العامة أيضاً والقريبة من منطقة بيكوز والمطلة على البحر الأسود. يتميز الشاطئ بكونه من اكثر الشواطئ الرملية المحببة للنساء، بسبب خدماته المقدمة، النظافة، وخدمة التوصيل من وإلى الشاطئ.

دخول الشاطئ واستخدام المرافق الخدمية كالسباحة والغوص والاستجمام مجاني للأطفال والكبار. أما عن أجور التوصيل فهي 30 ليرة تركية ذهاباً وإياباً.

إذا كنت لا تفضل استخدام السرافيس الخاصة بالشاطئ، يمكنك الذهاب إليه بالحافلات العامة أو السيارات الخاصة، حيث تتوفر هناك مواقف سيارات خاصة بالزوار. بالإضافة إلى وجود مجموعة من المقاهي والمطاعم المجاورة للشاطئ.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة