Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا للمستقبل

هندسة نظم الطاقة تخصصات المستقبل في الجامعات التركية
مقالات الجامعات

دراسة هندسة نظم الطاقة  تعتمد  على تصميم وإنتاج مشاريع توليد الطاقة المتجددة سواء للمدن أو للشركات. يكون ذلك من خلال البحث وابتكار طرقاً حديثة للاستفادة من المصادر الطبيعية وتحويلها إلى طاقة مثل الشمس والرياح والمياه. الهدف من أنظمة الطاقة هو تقليل التكاليف وحماية البيئة من الانبعاثات الكربونية الضارة.

تخصص نظم الطاقة

 تتركز دراسة هذا التخصص على عدة مواد أساسية هي: الرياضيات، فيزياء ميكانيكا الموائع والديناميكا الحرارية، وانظمة التبريد والتحكم الأوتوماتيكي لتوزيع الطاقة. ..

فرص العمل

يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في وزارات الطاقة ومحطات توليد الطاقة المتجددة الموزعة في الدول الصناعية. بالإضافة إلى شركات ومحطات الكهرباء والمياه والغاز العامة.
يسمى التخصص في تركيا باسم (Enerji Sistemleri Mühendisliği)،

دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا باللغة الإنجليزية

جميع الجامعات التركية الخاصة التي تقوم بتدريس هذا التخصص  تعتمد اللغة الإنجليزية وهي:

ملاحظة حول الاسعار

تختلف الاسعار اختصاص هندسة الطاقة من جامعة لجامعة ومن سنه لاخرى لذلك لا تردد في السؤال عن الاسعار وتواصل مع فريق مهم في تركيا فورا

ماذا تقدم الجامعات لطلاب هندسة نظم الطاقة

  • مجموعة  من الاساتذة المميزين  والذين يمتلكون الخبرة والعلم
  • التدريس بشكل عصري وفق خطة مدرسة
  • يحصل الطالب على معرفة وافية من الجوانب التقنية والفنية لتصميم وتطوير النظم المختلفة للطاقة
  • بعد دراسة تستمر اربع سسنوات ، على الطالب ان ينهي دراسته بمشروع تخرج يقوم من خلاله الطلاب بشكل فردي أو جماعي بالعمل على إعداد بحث علمي متكامل حول أحد الموضوعات المتعلقة بهندسة نظم الطاقة

تذكر دايما ان القاعادة الأساسية العامة لاختيار التخصص الجامعي هي أن على الشخص اختيار التخصصات الجامعية المناسب لرغباته الشخصية ومدى ملائمة مهاراته وقدراته على الاستمرار والتطوير في هذا المجال. ولكن، ما مدى أهمية ملائمة هذا التخصص للمستقبل؟
قد نختلف في الآراء على تفاوت أهمية التخصصات من تخصص لآخر، إلا أننا نتفق جميعاً على أن هناك تخصصات تضمن لنا نجاحات ثابتة في المستقبل أكثر من غيرها. وبصورة دقيقة وعلمية أكثر، يتم اختيار هذه التخصصات وجمعها ضمن قوائم بناء على دراسات ميدانية متعددة من قبل خبراء مختصين في الأسواق المحلية والعالمية وفقاً لنسبة فرص العمل المتاحة وإجمالي الدخل السنوي.
نحن في فريق (مهم في تركيا) قمنا بترتيب تخصصات المستقبل ضمن وضعها في قائمة لأفضل 10 تخصصات جامعية. واخترنا لكم أهم الجامعات التي تقوم بتدريس هذه التخصصات في تركيا..

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة