Share on facebook
Share on whatsapp

دراسة هندسة العمارة الداخلية في تركيا

تخصص هندسة العمارة الداخلية
مقالات الجامعات

دراسة هندسة العمارة الداخلية من التخصصات الحديثة المتفرعة من تخصصات الفنون والهندسة المعمارية، والتي بدأت الجامعات تتسابق لطرحه بين مجموعة الكليات والأكاديميات التابعة لها. بدأ هذا التخصص يستقطب الكثير من الطلاب محبي الفنون والتنسيق المعماري الداخلي، لاسيما الفتيات. كونه يجمع بين عناصر الذوق الفني والهندسة بعيداً عن صعوبات واحتياجات الهندسات الأخرى التي تطلب عمل مياني مجهد في بعض الأحيان. تخصص العمارة الداخلية من التخصصات المكتبية التي لا ترتبط بوقت أو مكان معين. يتميز بسلاسته وإمكانية العمل فيه ضمن بيئات عمل مختلفة سواء بدوام كامل أو جزئي.
في هذا التخصص، يتعلم الطالب أسس البناء بداية من مرحلة التأسيس مروراً بطرق الحفاظ على السلامة والأمان، ورؤية المبنى من زوايا مختلفة من نواحي دخول الضوء، الألوان، استغلال المساحات الصحيحة بأكبر طريقة ممكنة فيما يدع مجالاً للطالب بالتعبير عن نفسه والإبداع بتقديم رؤيا مختلفة للأبنية الحديثة وتصميمها الداخلي. خريج هذا التخصص يجمع بين اختصاصات المعماريين ومصممي الديكور وبالتالي فالطلب والحاجة إليه من قبل الشركات تكون أكبر وفرص العمل أكثر.
من أهم المزايا المجتمعية لدراسة هذا التخصص هي الحفاظ على المباني التراثية، وتجديدها، واستثمارها بمعالجة مشاكلها المتعلقة بالبنية والديكور، وتقديم حلول مبتكرة وعصرية لها. لاسيما في دول الوطن العربي الغنية بالأبنية الأثرية التاريخية ذات القيم الدينية والحضارية المتعددة.

دراسة هندسة العمارة الداخلية في تركيا

تعاونت وزارة التعليم العالي مع العديد من الجامعات الأوروبية للحصول على معايير عالمية لتقديم هذا التخصص ضمن الجامعات التركية الحكومية والخاصة، باللغتين الإنجليزية والتركية. وحرصاً من الجامعات على تقديم التخصص بأفضل شكل ممكن، تم التركيز على التدريب العملي بعيداً عن التدريس النمطي ذو الطريقة التلقينية، حيث يبدأ الطالب من الفصل الدراسي الأول بإنتاج المشاريع يدوياً والدخول في سوق العمل ضمن استوديوهات وورش معدة ومجهزة للعمل فيها.

العمارة الداخلية

أهم الجامعات التركية التي تقدم هندسة العمارة الداخلية

المواد الدراسية الأساسية عند دراسة هندسة العمارة الداخلية في تركيا

مهارات متعلقة بطلاب الذين يرغبون بدراسة هندسة العمارة الداخلية في تركيا

ماذا بعد البكالوريوس؟

يمكن لخريج تخصص العمارة الداخلية العمل ضمن عدة أماكن، مثل المستشفيات، المدارس، الشركات، البنوك، وتصميمها بطريقة تناسب استخدام الأشخاص العاملين فيها وزوارها. تنسيق الضوء والألوان بطريقة مريحة لخدمة أهداف المؤسسة المعنية. في الحقيقة أن تخصص العمارة الداخلية هو ليس مجرد تصميم وحسب، بل هو فن متكامل يجمع معاني التصميم مع الهندسة، خريج هذا التخصص هو شخص معماري فنان يستطيع التخطيط والتحليل الاستراتيجي للمساحات المختلفة.

أخيراً، نصيحتنا المقدمة لك من فريق (مهم في تركيا) هي الجهد والاستمرار في العمل، التدريب المستمر هو أساس العمل الناجح. استغل كل الإمكانيات المتوفرة أمامك من دورات تعليمية وورش تدريبية ودراسات عليا، لتأهيلك أكاديمياً وعلمياً بطريقة صحيحة للقدرة على المنافسة بقوة في سوق العمل.

لا تنسى سؤالنا والاستفسار عن تخصص العمارة الداخلية والتخصصات الجامعية الأخرى، من خلال موقعنا الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي.. نحن بانتظارك دائماً…

ملاحظة حول الاسعار

يمكنك التعرف على اسعار هذا الاختصاص بسؤال فريقنا المختص ، لذلك لا تردد في السؤال عن الاسعار و التواصل مع فريق مهم في تركيا فورا

نصيحة اخيرة، قبل اختيارك لأي تخصص تأكد من اطلاعك على كافة جوانبه، إيجابياته وسلبياته. إلمامك باللغة التركية كفيل بتعزيز ثقتك بنفسك أثناء رحلتك الدراسية في تركيا. احرص على عدم الاكتفاء بالمواد الجامعية كمرجع مهني. اغنِ حصيلتك العلمية بمهارات إضافية من خلال اطلاعك على المراجع واستشارة أهل الخبرة. لا تتردد أبدا بسؤالنا ففريق (مهم في تركيا) جاهز لمساعدتك دائماً.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة