Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

المحاسبة والإدارة المالية تخصصات المستقبل في الجامعات التركية
مقالات الجامعات

سنتعرف اليوم على دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

والتفاصيل المتعلقة بدرساة هذا الفرع في تركيا،  من حيث أهم المواد الموجودة في التخصص، مجالات العمل وغيرها. إذا كنت من الأشخاص الذين يميلون إلى دراسة التخصصات المالية والمحاسبة وترغب بالتعرف عليها أكثر. إليك المعلومات التالية.

تعرف على دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

التخصصات الجامعية للمستقبل في تركيا المحاسبة و الإدارة المالية في الجامعات التركية

هو تخصص من أهم التخصصات المستقبلية التي تهتم بإدارة الأموال بشكل عام، ويهدف إلى تحليل الانظمة المالية واستثمار الأموال، وتنميتها ضمن قواعد محاسبية وأصول مالية ثابتة ومتعارف عليها في الأسواق الدولية والمؤسسات المالية. حين نذكر كلمة (الأموال) لانقصد بها النقود الورقية والعملات النقدية فقط، وإنما مصطلح (أموال) يطلق النقود أو الأصول والتي تشمل على العقارات والأسهم أيضاً.

قد يبدو لك أن التخصص عبارة عن عمليات حسابية بسيطة للمدخلات والمخرجات واستخراج تقارير عنها وحسب. إلا أن الموضوع أدق وأعقد من مجرد حسابات، فالإدارة المالية بحر واسع يرتبط بأمور كثيرة مثل الاقتصاد المحلي والدولي والتي تتأثر بدورها بعوامل كثيرة كالحروب ومخزون الذهب والبترول وغيرها.

وحاله كحال بقية التخصصات الجامعية التي تحتاج إلى الدقة لتقليل المخاطر المترتبة على حساب نسب الفوائد وتقييم المحافظ الاستثمارية والتقلب في أسعار العملات والتضخم في اقتصاد العقارات والأصول والتأمينات

المهارات التي يجب ان تتوفر عندما تريد دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

على طالب تخصص المحاسبة والإدارة المالية أن يتحلى بالصفات  والمهارات التالية:

المواد التي يدرسها الطالب في هذا الفرع

بعد انتهائك من المواد الدراسية خلال 8 فصول جماعية، سيتطلب عليك القيام بالتدريب الميداني في إحدى الشركات والمؤسسات المالية في تركيا وذلك لإتمام متطلبات التخرج كاملة.

ماهي مجالات عمل خريجي دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

هناك عدة شركات ومؤسسات حكومية تابعة للدولة، أو خاصة تتبع لمستثمر أو أكثر. تمتلك هذه المؤسسات الأموال وتحتاج لأشخاص مختصين (تحت المسمى الوظيفي: مدير ومشاور مالي) ليقوموا بإدارتها وتحريكها ضمن الخيارات الاستثمارية المتاحة بشكل صحيح من أجل زيادة الأرباح وتقليل الخسائر بأكبر شكل ممكن. أهم هذه الشركات والمؤسسات المالية:

ماهي الجامعات التي تهتم ب دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا

يوجد في تركيا عدة فروع للتخصصات المالية وإدارة البنوك والاستثمارات النقدية، وبالحديث عن تخصص المحاسبة والإدارة المالية والمعروف فيها باسم (Muhasebe ve Finans Yönetimi)، فإن هناك جامعتين خاصة في اسطنبول تقوم بتدريسه وهي:

 

تدرس الجامعتين التخصص باللغة التركية فقط. وتقوم بتقديم المنح للطلاب الأجانب بنسب متفاوتة تصل إلى 75% من قيمة الرسوم الدراسية

ملاحظة حول الاسعار

يمكنك التعرف على اسعار هذا الاختصاص بسؤال فريقنا المختص ، لذلك لا تردد في السؤال عن الاسعار و التواصل مع فريق مهم في تركيا فورا

ماذا بعد مرحلة البكالوريوس؟

 عند اتمامك ل دراسة المحاسبة والإدارة المالية في تركيا ،يمكنك الالتحاق ببرامج التعليم العالي، الماجستير والدكتوراه مباشرة. تنقسم برامج الماجستير في تركيا عموماً إلى نوعين: ماجستير بدون رسالة، وماجستير برسالة وهو الذي يؤهلك لاستكمال مرحلة الدكتوراه. أهم التخصصات التي يمكنك الالتحاق بها في مرحلة الماجستير هي:

نصيحة اخيرة، قبل اختيارك لأي تخصص تأكد من اطلاعك على كافة جوانبه، إيجابياته وسلبياته. إلمامك باللغة التركية كفيل بتعزيز ثقتك بنفسك أثناء رحلتك الدراسية في تركيا. احرص على عدم الاكتفاء بالمواد الجامعية كمرجع مهني. اغنِ حصيلتك العلمية بمهارات إضافية من خلال اطلاعك على المراجع واستشارة أهل الخبرة. لا تتردد أبدا بسؤالنا ففريق (مهم في تركيا) جاهز لمساعدتك دائماً.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة