دراسة التسويق في تركيا

التسويق وصناعة المحتوى في الجامعات التركية
مقالات الجامعات

موضوعنا اليوم عن مهنة العصر، ( دراسة السويق في تركيا) التي طرقت كل باب ودخلت كل مجالات الحياة المختلفة، هي مهنة التسويق وصناعة المحتوى. لنتعرف على هذه المهنة التي بدأ الإقبال والطلب عليها يتزايد يوماً بعد يوم. التسويق هو الترويج للمنتجات أو الخدمات المختلفة للعملاء بطريقة جذابة للقدرة على إقناعهم وإيصال الفكرة المطلوبة لهم. مهنة التسويق من المهن القديمة التي تشهد تجدداً مستمراً وانتعاشاً غير متوقف. فالعدو الأول لمهنة التسويق هو الروتين التجاري والترويج التقليدي.

 في سبيل مواكبة تطورات المجتمع الاخيرة، ومن أجل الوصول لأكبر عدد من شرائحه، تم استحداث اسلوب التسويق الإلكتروني. وهو نمط جديد من أساليب التسويق التي تكون عبر المواقع الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. فالمسوق لم يعد مجرد بائع ميداني متجول يعرض عليك الخدمات في الاماكن المختلفة. بل أصبح يدخل البيوت جميعها في كل وقت وكل ساعة.

بشكل عام، تتفوق الإناث على الذكور في مجال التسويق لما يتطلبه من هيئة حسنة ومنظر بشوش، والقدرة على استيعاب العملاء والحوار معهم بطريقة لائقة ومهذبة. إلا أن هذه المهنة تستقطب الملايين من الشباب والفتيات من مختلف الأعمار بشكل يومي ومتزايد. من أهم مزايا مهنة التسويق وصناعة المحتوى، توسيع دائرة المعارف والعلاقات الاجتماعية التي تخدم العملية التسويقية للمنتجات والخدمات المختلفة.

أين يمكن دراسة التسويق في تركيا

 إلى جانب المعاهد والأكاديميات الدولية المعتمدة، مؤخراً، بدأت الجامعات التركية والعالمية بفصل تخصص التسويق عن تخصص (التجارة والاقتصاد) وجعله تخصصاً مستقلاً بحد ذاته من تخصصات وبرامج البكالوريوس للتركيز على أهميته بشكل أكبر. وقد قامت جامعة تركية واحدة بالبدء بهذه الخطوة تشجيعاً لهذا الأمر. وهي جامعة:

 

أما من ناحية التعليم العالي، فقد قامت عدة جامعات بطرحه ضمن تخصصات الماجستير والدكتوراه مثل جامعة:

كتابة المحتوى

أهم المواد الدراسية لهذا التخصص

سمات وصفات على المصممين التحلي بها

ماهي مجالات العمل عند دراسة التسويق في تركيا

 

كلما كنت مسوقاً ناجحاً كلما زاد عملاؤك وكثرت أرباحك واغتنت سمعتك. أنت لاشك قادراً على التدريب والممارسة لتصبح مسوقاً ناجحاً وبائعاً محترفاً. احرص على الاهتمام بالتفاصيل، وفهم العميل الذي أمامك. يقدم التسويق فرصاً وظيفية ممتازة في مجالات عدة. مثل الإعلان الذي يعد من أهم وسائل الترويج التي تستخدم للتأثير على العملاء. قد تحصل على فرص وظيفية في المجالات الإدارية أيضاً، كبناء النماذج التسويقية وتحليل الأنظمة والمعلومات التسويقية. من الفرص الواسعة والمطلوبة مؤخراً هي التسويق الدولي، والذي تبحث عنه الشركات التي تبحث عن الانتشار والتوسع بشكل خاص.

المنافسة الشديدة في الأسواق المحلية والفرص الموجودة فيها كبيرة وشرسة جداً. نظراً لذلك، احرص على تطوير مهاراتك في التخطيط وتطوير المنتجات والخدمات لتلائم متطلبات السوق وأذواق العملاء المختلفة. اجمع معلومات وبيانات عن المستهلكين والمنافسين والفئات المستهدفة، ستساعدك هذه البحوث على التوسع في البيئة الداخلية والخارجية لشركتك، وتعزز فرصك في النجاح بشكل أكبر.

إن ثقافة المجتمع نحو مهنة التسويق لا تزال قليلة وقد تكون محدودة بعض الشيئ، أثبت قدراتك الشخصية ومنافستك لتظهر نتائج غير متوقعة. أطلق العنان لابتكاراتك وأفكارك، لا تدع لإبداعك حدوداً ولا تعيقه بجدران الإحباط والمنازعة. إذا كنت ترغب بالحصول على أي استشارة بخصوص مهنة التسويق ودراستها الجامعية في تركيا، نحن بانتظار تواصلك معنا عبر موقعنا الإلكتروني (مهم في تركيا) أو صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي..

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة