الخريف في اسطنبول والاستمتاع به

الخريف في اسطنبول
رحلات وأماكن

الخريف في اسطنبول فصل مغبون في كثير من الأحيان،  يتيه في زحمة الفصول وافتتاح المدارس،  ولا يعرف تمام حقّه إلا قليل من الناس، فيجهله السيّاح، ويتأمل به طالب المدرسة وهو يغادر خلال الحافلة أو مشيًا بين أوراق الشجر المتناثرة في كل بقعة من الأرض..

الاستمتاع بجمال الخريف وأفضل الأماكن التي نوصي بها

الكثير يتحدث عن الربيع في اسطنبول ، عن التوليب وألوانه المدهشة، عن البحيرات التي تلمع بأشعة الشمس المسلطة عليها، الجميع يحكي عن شتاء اسطنبول، والأمطار والسيول التي تغزو كل مكان، عن الثلوج والمرتفعات والرحلات الرائعة، المعروفة لمشاهدة أجمل ما خلّفه الثلج وراءه.

لكن من ترى يحكي أبيات شعر يتغزل بها بخريف اسطنبول، من ذاك الذي يلاحظ تلك اللوحة الخلابة التي يرسمها ذاك الفصل بألوانه التي يحملها بين جنبيه، من هو الذي يكتب سطوراً من الغرام عن جمال ذاك الفصل.

خريف اسطنبول فصل مغبون في كثير من الأحيان، الخريف في اسطنبول يتيه في زحمة الفصول وافتتاح المدارس،  ولا يعرف تمام حقّه إلا قليل من الناس، فيجهله السيّاح، ويتأمل به طالب المدرسة وهو يغادر خلال الحافلة أو مشيًا بين أوراق الشجر المتناثرة في كل بقعة من الأرض.

الخريف في اسطنبول فصل يشمل جميع فصول السنة في أسبوع واحد، بين أشعة شمس حارقة، أو أمطار تغرق الحي بأكمله، أو عاصفة رياح تقتلع الشجرة من مكانها في بعض الأحيان.

خريف اسطنبول رسالة من الله لنا لتذكرنا بنهاية كل الأمور، تحكي لنا قصة من الأمل ببدايات بشرقة بعد النهايات المحرقة، وأن بعض الأمور والأشخاص يتساقطون من حياتنا لتبدأ قصة جديدة من أقدار الله المغمورة بالحكمة.

دعونا نذهب في رحلة نتعرف فيها عن أجمل الأماكن لزيارتها في فصل الخريف في اسطنبول

أجمل أماكن الخريف في حديقة جولهانة Gulhane Parkı

تعتبر حديقة جولهانة من أول الخيارات للسياحة في خريف اسطنبول، مكان جميل وقريب ومناسب للعائلة، في عطلة نهاية الأسبوع، لا داعي للكثير من المواصلات، بمحطة جولهانة عبر ترامواي، بالقرب من أمينونو، والسلطان أحمد، حيث تتجول بين الأشجار العريانة في الخريف في اسطنبول، والمساحات الواسعة في ذاك الفصل البعيد عن زحمة أزهار التوليب ، تشاهد تدرج ألوان المرج المغمور بأوراق الأشجار الميتة، على أطراف قصر توبكابي المدهش، باتجاه ساحل أمينونو، تستمتع بجو الخريف في اسطنبول بأفضل الأماكن وأقربها.

لا تنسوا زيارة متحف العلوم ، والتكنولوجيا الإسلامية ، الذي افتتح داخل الحديقة ، والاستمتاع بكل حديد فيه.

الحديقة المعروفة بالسناجب ، والبحيرة المتمركزة في وسطها، حيث جمال انسجام الألوان، وتدرج اللون الأخضر حتى الزوال، يستمتع الأطفال بمجموعة الألعاب التي زودت الحديقة بها، ويتجول الكبار مبتعدين عن ضوضاء المدينة والعمل، ليحظوا بفرصة من الهدوء والاستمتاع بالهواء النقي وسعادة أطفالهم في الخريف في اسطنبول.

بالإضافة إلى كل ذلك يتوفر في الحديقة مطعم فاخر ، يسمى مطعم القصر، ومحل لبيع الزهور، مع إطلالة رائعة على الحديقة والبوسفور.

أنشطة الخريف في أراضي حديقة الحرية Özgürlük Parkı

أو حديقة الرياضة كما أحببت أن أسميها ، الكثير من النشاطات ، التي تملأ أركان هذه الحديقة، ما بين مساحة واسعة للركض والجري في أنحاءها، إلى صالة التزلج على الجليد، والملاعب المخصصة للأطفال، بالإضافة لملاعب كرة السلة وكرة القدم والتنس، يتوفر كذلك مسار للدراجات، وميدان لسباق الخيل مما جعل هذه الحديقة فريدة من نوعها، وشعبية بشكل كبير لدى سكان مدينة اسطنبول للاستمتاع بفصل الخريف.

النشاط والحركة في الخريف في اسطنبول وحدائق زيتون بورنو

لا نختلف على جمال زيتون بورنو وموقعها الاستراتيجي والخدمات الرائعة المزودة بها، يمكننا الوصول عبر محطات المترو ،  أو الترامواي ،في آن واحد، والاستمتاع بأجمل مظاهر الخريف في اسطنبول.

العديد من الأنشطة الرياضية وملاعب الكرة، كما تتميز الحديقة هناك بلعبة تسلق حبال فريدة من نوعها الدخول لها بتكلفة 10 ليرات للطابق الأول من الحبال. و20 للطوابق الأخرى وهي تكلفة قليلة بالمقارنة مع كمية المتعة والمغامرة التي ستحصل عليها في الأعلى، لا تنسوا تجربة الأرجوحة المميزة في تلك المنطقة.

الخريف مرتبط بهذه الحديقة، وجمال تدرج ألوان الأوراق فيها، الألعاب منتشرة في كل بقعة منها، التميز والاختلاف مع إمكانية استئجار البسكليتات بأسعار زهيدة والتجول في الجو البديع الذي يلقيه الخريف في اسطنبول بين يديك.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة