Share on facebook
Share on whatsapp

حقن الفيلر في تركيا، المميزات والأسعار والسلبيات

الفيلر في تركيا
سياحة علاجية

يتردد الآلاف من الزوار إلى تركيا بهدف السياحة العلاجية. تشمل السياحة العلاجية في تركيا على عدة أقسام أهمها: أولاً زراعة الشعر، ثانياُ جراحات الأسنان وعلاجها. ثالثاً عمليات التجميل مثل تجميل الأنف وحقن الفيلر في تركيا. وعمليات التجميل عالم واسع ينقسم إلى عمليات جراحية أو غير جراحية، أي تلك التي لا تطلب تخديراً عاماً للجسم، بل تتم في العيادة بعد جلسة واحدة أو عدة جلسات.

يعتبر حقن الفيلر في تركيا من أكثر العمليات غير التجميلية الرائجة والمطلوبة، إلى جانب تقنيات البوتوكس والبلازما والخيوط الذهبية والليزر وغيرها من التقنيات الحديثة للعناية بالبشرة. والتي تعمل جميعها تحت هدف واحد ألا وهو التخلص من تجاعيد وترهلات الوجه وإعادة الحيوية والنضارة إلى البشرة. فلنتعرف على تفاصيلها أكثر ضمن هذه المقال.

الفيلر في تركيا

علينا أولاً أن نتعرف على كلمة “فيلر” بحد ذاتها والتي تعني “تعبئة” باللغة الإنجليزية. إذاً وبشكل مختصر، فإن حقن الفيلر هو “تقنية التعبئة”. ولكن تعبئة ماذا؟ يستخدم الأطباء في تركيا عدة أنواع من المواد الطبيعية كالخلايا الدهنية والكولاجين أو الصناعية كحمض الهيلارونيك والبويمر الصناعي. وقد تكون هذه المواد إما شبه سائلة، أو جيلاتينية، أو شحمية. يختلف استخدام هذه المواد حسب حاجة المريض لها أو المنطقة التي سيتم حقنها في الفراغات تحت الجلد. وهي لاتشبه البوتوكس أو البلازما باعتبارها مواد تعطي نتائج مشابهة.

هل الفيلر دائم أم مؤقت؟

الفيلر في تركيا

في الحقيقة هناك نوعين من الفيلر. النوع الأول هو الحقن المؤقت، ويدوم من ستة أشهر إلى عامين كحد أقصى ولكن المدة الطبيعية لنتائج الفيلر هي عام واحد فقط. وهو النوع الأكثر رواجاً والذي يستخدمه أكثر الأطباء عند حقن الفيلر في تركيا. لأنه أقل خطورة وأعراض جانبية. تزيد فترة ظهور النائج أو تنقص حسب المادة المستخدمة والمكان الذي تم حقنه. إلا أن هذا الأمر ليس بالأمر المقلق لأنه من الممكن إعادة الحقن مجدداً بسهولة في نفس المكان. أما النوع الثاني فهو الحقن الدائم، وهو من الأنواع غير الرائجة بسبب خطورة استخدامه وآثاره السلبية التي تظهر بعد فترة من العملية.

ماهي حالات استخدام حقن الفيلر في تركيا؟

يمكن الإجابة عن هذا السؤال عبر ثلاث نقاط رئيسية هي: 1) وجود عيب في الوجه أو الشفاه بسبب حرق أو حادث أو تشوه خلقي. 2) فقدان جزء كبير من الدهون سواء في الوجه فقط أو في الجسم عموماً. 3) وجود حب الشباب أو البثور التي تترك أثراً بارزاً على البشرة بطريقة منفرة. وهناك بعض الأسباب الثانوية الأخرى كمعالجة آثار التعب والإجهاد من الوجه وإزالة العلامات المزعجة والتجاعيد من الجسم.

أكثر الأماكن المستهدفة في حقن الفيلر في تركيا هي منطقة الوجه. حيث أنه المكان الأول لبدء ظهور التجاعيد. تليها منطقة الأذن التي تظهر فيها التجاعيد مبكراً وذلك بسبب تعرضها للشمس. وأخيراً منطقة اليدين، الأقدا، الأرداف والثدييين التي يتم إجراء الفيلر فيها بالرغم من بعض التحفظات من بعض منظمات الصحة العالمية على هذا الأمر.

يستخدم الأطباء تقنية حقن الفيلر في تركيا بتعبئة التجاعيد والقضاء على الخطوط المنتشرة حول الفم والأنف والعين، وكذلك خطوط الجبهة ومابين الحواجب وتحت العينين لإخفاء الهالات في سبيل التخلص من آثار التقدم في العمر. كما يستخدم حقن الفيلر للشفاه وذلك لزيادة حجمها أو مساواة الشفة العليا والسفلى وهو من أكثر الاستخدامات شيوعاً لحقن الفيلر في تركيا. كما يمكن أيضاً باستخدام الفيلر حقن الخدود وملئها من أجل رفع مستواها للأعلى والحصول على منظر أكثر جمالاً وتناسقاً للوجه.

 

كيف يتم إجراء حقن الفيلر في تركيا

إن الخطوة الأسهل في هذه العملية هي خطوة الحقن نفسها!. فهي حقنة عادية كأي حقنة أخرى، يتم حقنها في المنطقة المستهدفة تحت الجلد كما ذكرنا سابقاً. عادة ما يحتاج المريض إلى الراحة لعدة دقائق بعد العملية. ولكن بكل تأكيد لايعني ذلك التبسيط من الأمر واللجوء إلى أشخاص لايمتلكون الخبرة أو غير مختصين. فمثل هذه الخطوات قد تكون حقيقة في غاية الخطورة إذا لم تكن تحت إشراف مختصين. كما أنه ليس من السهل أساساً توفير مثل هذه الخدمة في أي مكان، فهي تتواجد في المراكز المعتمدة فقط

فوائد وأضرار حقن الفيلر

تقول القاعدة دائماً، لايمكن اللوء إلى شيء ما دون أن تكون هناك مزايا حقيقية محتملة من ورائه!. أو دوافع قوية لاستخدامه إن جاز التعبير. وفيما يتعلق بتقنية حقن الفيلر فلاشك أن هناك ثمة العديد من الفوائد وأهمها:

ولكن بالطبع لايخلو الأمر من بعض الآثار الجانبية والمضاعفات المتوقعة إثر استخدام تلك الحقن بالرغم من أنها آمنة. وأهم هذه الآثار مايلي:

أسعار وتكلفة حقن الفيلر في تركيا

تكاليف حقن الفيلر متفاوتة تعتمد على عدة عوامل وتختلف من مريض لآخر ومن دولة لأخرى. أهم هذه العوامل هي الحالة المرضية، نوع المادة المستخدمة وكميتها، خدمات المركز ومؤهلات المختصين فيه. بالرغم من أن تكلفة حقن الفيلر في تركيا منخفضة للوجه، ألا أن تكلفتها تكون عالية بعض الشيئ إذا استخدمت لتجميل الجسم. وذلك فإن الطلب الأكثر على حقن الفيلر في تركيا يقتصر على الوجه فقط.

 تتراوح أسعار حقن الفيلر في اسطنبول بشكل تقريبي بين 400 وحتى 1000 دولار أمريكي. تبدأ الأسعار من100 او 200 دولار لحقن منطقة واحدة في الوجه. وهو سعر يعتبر الأقل في تركيا وضمن الأقل في العالم. إذ أن حقن الفيلر في بعض الدول الأخرى مثل فرنسا والولايات المتحدة الامريكية تتجاوز ذلك المبلغ بكثير وتصل إلى ضعفه أي ما يعادل 2000 دولار أمريكي.

وأخيراً، هناك الكثير من العيادات والمراكز التي تقدم الخدمات التجميلية وتقنية حقن الفيلر سواء في تركيا أو خارجها. ولكن الأهم هو التأكد من جودة المركز المختار وسمعته وحصوله على التراخيص الرسمية. ولاينبغي اختيار العيادة أو المركز بناء على تكاليفه المنخفضة وحسب. حيث أن اختيار المكان الصحيح يعد من أههم العوامل التي تساعد على نجاح هذه العملية.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة