حديقة فتحي باشا مطعم على البوسفور

حديقة فتحي باشا
رحلات وأماكن

يمكنك أن تقضي في حديقة البلدية (فتحي باشا) يوماً كاملاً برفقة العائلة أو الأصدقاء, كما يمكنك الاستمتاع بالتجول في الغابة والمشي على الجسر بين الأشجار في الطبيعة, يمكنك الاختيار ما بين تناول الطعام في مطاعم البلدية الشهية أو على بساط في أعلى تلة من هذه الحديقة وفي كلتا الحالتين ستمتّع ناظريك بالإطلالة الرائعة التي تجمع اللونين الأخضر والأزرق من ألوان الطبيعة الخلاّبة.

فتحي باشا

حدائق اسطنبول الخلابة بصحبة الاطفال مع اطلالة البوسفور

تحلم ان تحصل على مكان واسع من الطبيعة، متنوع النشاطات، بعيد عن ضوضاء المدينة بهواء عليل وسفح تلة مطل على جسر البوسفور وبحر مرمرة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي بأسعار تنافسية ومذاق وخيارات رائعة كلها في مكان واحد تحت عنوان حديقة فتحي باشا (أجمل حدائق أسكودار) في القسم الآسيوي.

العاب

مطاعم السمك في أسكودار مع اطلالة ع حديقة فتحي باشا

التجول في غابة فتحي باشا لا ينتهي، وكذلك قائمة المأكولات الشهية والخيارات الواسعة التي تعطيك إياها مطاعم البلدية والمطاعم الخاصة أيضاً، ما بين أفضل مطاعم البلدية الذي يقدم أشهر الأطباق والوجبات وخاصة الأطباق الفريدة (سمك بأنواع كثيرة وجودة عالية ودجاج بخيارات عديدة والعديد يمكنك معرفته من خلال قائمة باللغة العربية..) مقهى البلدية الذي يختص بالوجبات السريعة والمشروبات والحلويات التركية بأنواعها. لمن يجد صعوبة في الصعود لأعلى التلة ولا يقوى على الدرجات العالية يمكنه اختيار المطعم الخاص الذي يتوسط أسفل الحديقة ضمن إطلالة جميلة مختلفة وقريبة من البحر.

يمكن للأطفال والفتيان  في حديقة فتحي باشا قضاء وقت رائع في الألعاب المتنوعة والملاعب الرياضية المتاحة بشكل مجاني، ويمكن كذلك ممارسة الرياضة بالآلات الرياضية البسيطة التي توفرها البلدية في فسحة من الغابة إضافة إلى ممر مخصص  للمشي أو الركض يمتد على طول الغابة تظلّه الأشجار العالية وتحفه الأعشاب النضرة.

لا تنسى أن تنهي يومك في هذه الحديقة بفنجان قهوة أو شاي وأنت تشاهد الغروب من أعلى التلة مع التقاط الصور الساحرة في شرفة فريدة تشرف على الجانب الأوروبي من اسطنبول وجسر البوسفور وأضواءه الليلية البديعة.

فتحي باشا
مطعم بلدية فتحي باش

كيفية الوصول ل حديقة فتحي باشا

فتحي باشا

تبعد الحديقة مسافة 10 دقائق عن منطقة أوسكدار الآسيوية، ويمكن الوصول لمنطقة أوسكدار عن طريق السفينة أو المترو الذي يصل القارة الآسيوية بالأوربية. ويمكن بعد ذلك الوصول لها مشياً أو باستخدام أحد الدلامش أو باصات البلدية أو التكسي. وذلك فقط بإخباره باسم الحديقة فتحي باشا المشهورة عند الغالبية في تركيا.

ما هو السبب الرئيسي وراء اسم فتحي باشا ؟

فتحي أحمد باشا Fethi Ahmet Paşa هو سفير ووزير دولة في عهد السلطان عبد الحميد الأول والسلطان محمود الأول وهو المالك الأول لهذا البستان والذي كان يتوسطه قصر خلاًب مميز بإطلالته وهواءه الطلق.

تم توزيعه فيما بعد على ورثته بعد وفاته في نهاية القرن التاسع عشر.

في عام 1994 استحوذت البلدية على القصر وقامت بتحويله إلى مطعم ومقهى تم افتتاحهما في عام  2003.

فتحي باشا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة