Share on facebook
Share on whatsapp

حديقة غوليت في بهجة شهير

حديقة غوليت في بهجة شهير
رحلات وأماكن

حديقة غوليت بهجة شهير Bahçeşehir Göleti  هل تصدق أن يكون هذا الجمال كله مجتمع في حديقة واحدة. تجمع بين الطبيعة والرياضة والمطاعم والعديد من الأنشطة، التي تناسب أي عائلة لقضاء يوم كامل بالتجول في أركانها والاستمتاع بما فيها من أنشطة وبحيرات.
تقع هذه الحديقة في منطقة بهجة شهير والتي تعني مدينة الحدائق لتترأس هذه الحديقة القائمة وهي تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.
تتوزع الأنشطة التي يمكن القيام بها من التجول على أطراف البحيرة الكبيرة والتي تعد من أكبر البحيرات الصناعية في تركيا، ومن ثم التجول أو المشي السريع على الممرات المخصصة لذلك، واستخدام الأدوات الرياضية المتنوعة و المنتشرة على الأطراف، كما يمكن الجلوس على المرج وتناول طعام الفطور بعد تجهيزه في المنزل، أو تناوله في أحد المطاعم المطلة على الأشجار التي تغطي ناظرك بشكل كامل وكأنك تعيش في الجنة، لتعود وأنت تذكر أن تركيا بالفعل هي جنة الأرض كما قالوا.
بعد تناول وجبة الإفطار يمكن التوجه لركوب المسكليته عبر استئجار العربات الرباعية التي تناسب العائلة لتتشارك أجمل الأوقات وتستطيع التجول بكافة مرافق الحديقة والتعرف على كافة الأنشطة التي تتوزع فيها، وأثناء ذلك يمكن أن تشتري الآيس كريم أو الذرة أو أي من ذلك عبر الباعة المتجولون في أرجاء الحديقة.
ستجد العديد من الأنشطة المناسبة لأطفالك، مثل الألعاب الكهربائية أو الألعاب المائية أو حتى الألعاب العادية الموجودة في أغلب الحدائق التركية.
متّع ناظريك بالأبنية المطلة على الحديقة وتوزعها بشكل هندسي مريح وجميل، وألوانها الجميلة تزين الأفق وأنت تسمع خرير الماء من البحيرة التي تجلس على جانبها. وتعمل الدولة ضمن الخطط التي تضعها على إنشاء المرحلة الثانية من الحديقة بامتداد الوادي، وسيكون هناك مشاريع مميزة بإطلاله فريدة على الحديقة

اقرأ أيضا...

أين يمكنني تناول الطعام

لابد أنك ستشعر بالجوع بعد قضاء يوم طويل وممتع كهذا لذلك فإنك ستجد العديد من الخيارات تنتظرك، خارج الحديقة أو حتى داخلها مثل: غورمي بهجة شهير، ميدياجي أحمد وميدياجي ياسين، تشيكي ويكي، بيك شيف، أميرجان سوتيش وغيرها الكثير لتضمن لك الحصول على الطعم المميز والصنف الذي تفضله بهذه الإطالة الجميلة.

كيف يمكنني زيارة حديقة جوليت بهجة شهير

ختامًا… يمكنكم الوصول إلى  حديقة غوليت عبر وسيلة مواصلات واحدة دون الحاجة للتبديل وذلك عبر الباص 146T من محطة يني كابي أو من دوار وطن في منطقة الفاتح، او يمكن الاستعانه بخرائط غوغل وبرنامج ترافي ليساعدك على الوصول اليها.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة