Share on facebook
Share on whatsapp

حديقة اميرجان حديقة التوليب

حديقة اميرجان حديقة التوليب
رحلات وأماكن

حديقة اميرجان كورسو  او ما تسمى بحديقة التوليب والتي سابقا كانت تسمى بحديقة السرو، و يعود تاريخها الى زمن البيزنطين ، وعندما فتح العثمانيون اسطنبول اهتموا بها وذلك في بداية عهد السلطان العثماني مراد الرابع .
وبعد ان تم نفي الخديوي اسماعيل من مصر قام بشرائها وبنى فيها ثلاثة اجنحة خشبية ، الجناح الاصفر والابيض والزهري، وحاليا يتم استخدام الجناح الاصفر كمطعم بإطلاله جميلة

مهرجات التوليب في حديقة اميرجان

كيف يمكنني الذهاب الى حديثة اميرجان

تقع حديقة اميرجان كورسو في  منطقة ساريير بالقرب من مجمع استينيا بارك ،بإطلاله حلوة على البوسفور ،يمكنك الذهاب لها بكروب  سياحي او مع عائلتك من  منطقة ارتاكوي  وذلك بركوب باص 
40T _42T_25E
واذا كنت ساكن بتقسيم هنا يمكنك الركوب  بميترو وm2وبعدين تركب الباص .
وبصراحة انا انصحك بالذهاب اليها بالسفينة التي يمكنك الذهاب بها من منطقة امينونو او بشكتاش وهنا ستستمتع بإطلاله جميلة على البوسفور وبجوله رائعة لا تتعدى 40 دقيقة .

ماهي الانشطة التي يمكن ممارستها في حديقة اميرجان كوروسو

وفي اثناء ذهابك الى حديقة اميرجان لا تنسى الاستمتاع بمشاهدة منظر البوسفور الذي يمتد أمام ناظريك على طول الطريق الذاهب اليها.
والآن وقد حان موعد الوصول المرتقب ننصحك أن تنزل بموقف اسمه اميرجان لكي يكون الطريق سهلًا بالمشي اليها عوضاً عن الصعود وذلك لأن الحديقة مائلة باتجاه البحر. تتميز الحديقة بأن فيها غابة صغيرة بإمكانك الجلوس فيها على طاولات خشب ستجدها منتشرة هناك بكثرة أو بالقصر  الأصفر ذو الإطالة المميزة للغاية ولكن يعتبر فطوره عادي للغاية وأسعاره مرتفعة مقارنة بالمطاعم الأخرى. لذلك نجد من الضروري إحضار فطور.. وجبة غذاء… وابريق الشاي ليكتمل السيران مع هذه المناظر والاستمتاع بأصوات العصافير وضحكات الأطفال.
نعم قبل أن ننسى! يوجد بجانب الغابة ألعاب مخصصة للأطفال، تجعل قضاء الوقت في الحديقة بالنسبة لهم أمراً ممتعاً ومسلياً للغاية تحت إشرافكم بمكان قريب من جلوسكم بالإضافة إلى الألعاب الرياضية وألعاب التسلق المناسبة لجميع الأعمار.
طبعاً وبدون أي شك يمكننا القول أن أجمل مافي الحديقة هو التوليب و الذي تقوم الدولة بزراعته بالشهر الرابع من كل سنة، وفيه اشكال وألوان خلابة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 120 فصيلة أخرى من الأشجار والنباتات يرجع تاريخها لعهد الحضارتين البيزنطية والعثمانية أشهرها أشجار الصنوبر والكافور والأرز والبلوط بالإضافة الى وجود أماكن جميلة  للتصوير، لا تنسوا من ذلك التقاط الصور عند الجسر، وأيضاً عند البايسكل.
ننصحك كذلك عند زيارتك لحديقة اميرجان أن تحاول التقاط صور للسناجب التي ستبقى تلاحقك ثم تختبئ وتقفز بين الأشجار، وكذلك لا تفوت عليك الاستمتاع بمشهد السمكات في البحرة التي ستصادفها.
واخيراً اذا كنت من محبي الرياضة في الهواء الطلق فيمكنك هنا مُمارسة اليوجا أو المشي لمسافات طويلة في الممرات المُخصصة لذلك، أو التدرُّب على أحدث الأجهزة الرياضية المُتنوّعة والمجانية.
 

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة