تكاليف شراء العقارات في تركيا

تكاليف شراء العقارات في تركيا
مقالات الاستثمار والعقار

شراء شقة في اسطنبول هو استثمار ضخم مهما كانت ميزانيتك، وربما هو أكبر استثمار في حياة البعض وينبغي التعامل بعناية مع تكاليف شراء العقارات في تركيا لتجنب أي مخاطر مالية قد تقع فيها بالمستقبل.

وبما أن هذا القرار له تأثير كبير على محفظتك المالية، فإننا نريد أن نأخذك في رحلة لاكتشاف لمعرفة تكاليف شراء عقار في تركيا ،إن القيام بواجبك المنزلي ومعرفة متوسط تكلفة هذه الخدمات في سوق العقارات التركي وفي إسطنبول خصوصا سيساعدك على اختيار شقة ضمن نطاق سعر واقعي.

تكاليف شراء العقارات في تركيا؟

تكاليف شراء العقارات في تركيا

1- مبلغ الحجز  وهو مبلغ يتم دفعه كوديعة  يتم دفعها للتأكد من أنك جاد في حجز العقار، وهي لا تتجاوز ألفين دولار ويتم احتسابها من سعر العقار، وغاليا لا يتم استرجاعها .

2- الدفعة الأولية  : عندما تريد  شراء شقة في اسطنبول ، فإن الحد الأقصى لمبلغ الدفعة الأولية للشقق في اسطنبول  هو 35٪ من القيمة الإجمالية للشقة ، طبعا مع وجود  بعض المشاريع التي بمبلغ أقل من ذلك .

3- رسوم نقل الملكية، عند شراء عقار بتركيا ، فيجب عليك دفع ضريبة تتعلق بنقل ملكية الشقة وتقدر ب 4٪ من قيمة العقا، يدفع 2% الشاري والباقي البائع

4- التأمين على العقار : هذا المبلغ بالغ الاهمية لحماية عقارك من اي شي يحدث له وبالنسبة للشقق السكنية فإن مبلغ التأمين يتراوح بين 90 دولار و150 دولار ، وهناك نوع اخر من التأمين وهو التأمني ضد الزلازل

5- رسوم الاستشارات القانونية، والتي سوف تدفعها للمحامي مقابل  الخدمات القانونية التي سيقدمها لك ،وهي  تتراوح  بين 500 دولار و 1000 دولار.

6- ضريبة تملك العقار، وهي ضريبة تدفع للبلدية، وتتراوح قيمتها العقارية ما بين 0.1% – 0.6% من قيمة العقار المعلنة في عقد البيع .

7- تكاليف الصيانة والخدمات العمومية،هناك مصاريف اضافية يجب الأخذ بالحسبان لها ، وهي مصاريف تتعلق  بصيانة العقار وتزويده بالخدمات العمومية كالكهرباء، المياه والغاز وتتراوح هذه التكاليف بين 250-500 دولار حسب الشقة.

8- الدفعات الشهرية، في حالة شرائك شقة بالتقسيط، فيجب عليك دفع أقساط شقتك كل شهر وبدون تأخر والا سيعرضك لمشاكل قانونية مع الشركة.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة