Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
إسطنبول الذكية: تطبيقات مهمة لحياة أسهل لك ولعائلتك

تطبيقات مهمة لحياة أسهل لك ولعائلتك

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

قائمة المحتوى

سواء كنتم قد استقريتم بالفعل أو ما زلتم تخططون للانتقال إلى تركيا ستحتاجون للعديد من التطبيقات المهمة للهواتف الذكية التي تسعى إلى تسهيل تجربة العيش وتوفير وسائل متعددة لتلبية احتياجاتكم اليومية.
نحن في شركة مهم في تركيا قبل أن نكون مؤسسي شركة عقارية كنا عائلة وافدة جديداً إلى إسطنبول, واجهنا صعوبات وتحديات كبيرة في بداية وصولنا. ومن منطلق تجربتنا الشخصية كعائلة أجنبية في مجتمع جديد ومتنوع كاسطنبول نسعى دائماً للبحث عن وسائل الراحة والأمان للعائلات الوافدة إلى تركيا وذلك بتقديم النصائح التي تجعل حياة هذه العائلات أسهل وأكثر سلاسة من شتى الجوانب.
 سنلقي نظرة معاً على مجموعة من تطبيقات الجوال المميزة  والمهمة التي تهدف إلى تسهيل حياة العائلات الأجنبية المقيمة في تركيا عموماً، وفي إسطنبول بشكل خاص.

من أهم تطبيقات الحجوزات

تطبيق En Uygun يوفر خدمة البحث عن أفضل الحجوزات المتاحة من ناحية السعر حيث يمكنكم البحث عن أنسب بطاقة طائرة أو سيارة للآجار أو غرفة في فندق, كل ذلك عبر تطبيق واحد. وهكذا يتم توفير الوقت والجهد في البحث عن السعر الأنسب مع عمل حجوزات مرتبطة ابتداءً من وسيلة السفر وتأمين سيارات للايجار وصولاً إلى تأمين مكان للإقامة المؤقتة.

تطبيق En Uygun​ تطبيقات مهمة لحياة أسهل لك ولعائلتك

تطبيقات نحو استقرار آمن

تطبيق Sahibinden

وبعد أن تصل ستبدأ رحلتك في البحث عن منزل جيد وبمواصفات تناسب عائلتك وهذا الأمر سيوفره لك تطبيق Sahibinden التركي الذي يعد أكبر مجمع إلكتروني تركي للمزادات والإعلانات المبوبة حيث يوفر قاعدة بيانات شاملة للعقارات المختلفة المتاحة للإيجار أو البيع. كما يضم أقسام فرعية متنوعة من أثاث وكهربائيات وسيارات وغيرها الكثير من الاحتياجات الأساسية للاستقرار في بلد جديد كلياً. رغم أن أغلب المعلنين هم أصحاب العقارات أو المنتجات أنفسهم وبالتالي يتم توفير دفع العمولة أثناء الصفقة. إلا أن أصحاب المكاتب العقارية والوسطاء متواجدين بكثرة في هذا التطبيق وهذا يتطلب دفع عمولة في حال تمت الصفقة بواسطتهم. كما وجب التنبيه إلى التأكد من الامور القانونية للعقار  ،وخاصة انه يوجد نسبة لا بأس بها من العقارات المعروضة بسعر رخيص لديها مشاكل قانونية من حيث عدم وجود طابو ملكية بسبب مخالفات في البناء أو وجود إشارات رهن على العقار  وهنا ينصحك فريق مهم في تركيا  عند الرغبة بشراء عقار قديم باللجوء لمستشار قانوني تجنباً للوقوع في مشاكل أو حصول أضرار.

تطبيقات مهمة لحياة أسهل لك ولعائلتك

تطبيق PAPARA

بعد الاستقرار في منزل مناسب والحصول على إذن للإقامة ستجد نفسك بحاجة ملحة لحساب بنكي أو بديل عنه بما أن الحياة أصبحت قائمة على التكنولوجيا. نرشح لك تطبيق Papara التركي الذي يعمل كبديل رقمي للنقود الورقية والحسابات البنكية حيث يتيح لك فتح حساب رقمي وإرسال واستقبال الأموال. كما يمكنك الدفع عبره في ملايين المتاجر ونقاط البيع في تركيا وخارجها. وستجد بنفسك عند استخدام التطبيق أن ما يميزه تقديمه للكثير من العروض المهمة أثناء الدفع كخصومات على الفواتير الحكومية والخاصة والاشتراكات وخصومات جيدة في الكثير من المحال التجارية ومواقع الشراء الالكترونية. وبذلك ستوفر الأموال أثناء الشراء وتتمتع بالأمان وسهولة الاستخدام وأيضاً إمكانية الحصول على عدة بطاقات للدفع يمكنك إعطاء واحدة لابنك مع تحديد رصيد معين له.

تطبيق PAPARA​

تطبيقات لشراء الاحتياجات المنزلية

تطبيق Grtir

ويمكنك الاستفادة من الحساب في الشراء من عدة تطبيقات تركية مهمة تمدك وعائلتك بالاحتياجات اليومية والأساسية وأول هذه التطبيقات هو تطبيق Getir التركي الذي يعد الأكثر تنزيلاً في تركيا لتوصيل المشتريات اليومية للمنازل في غضون دقائق. ستجد فيه عدة خدمات تشمل شراء الحاجات اليومية و وتوصيل الطعام والوجبات الجاهزة وطلب سيارة أجرة واي شيء تحتاجه في حياتك اليومية كباقة ورد أو مستلزمات قرطاسية وحتى طعام حيوانك الأليف ستجده هنا. ستلاحظ أنه لا يوفر الوقت والجهد فقط وإنما الأموال أيضاً حيث يقدم عروض كثيرة ومهمة كما هناك تنوع كبير بالمحال التجارية والمطاعم المتاحة وهذا يتيح لك حرية اختيار الأنسب ولعائلتك

تطبيق Getir​

تطبيق Cimri​

كما يمكنك الاعتماد على تطبيق Cimri التركي الذي يقدم لك مقارنة بين المواقع لأي منتج تطلبه (سواء ملابس أو جلديات أو أدوات منزلية وغيرها الكثير من المنتجات الضرورية للمعيشة) من حيث الأسعار والتقييمات المختلفة ويقوم بإرسال الإشعارات في حال وجود تخفيضات في أحد العلامات التجارية, كما يمكنك تثبيت أحد المنتجات الضرورية لك في قائمة خاصة لتحصل على إشعارات آنية بالتعديلات المطبقة على السعر في حال توفرها . عند استخدام هذا التطبيق ستتمتع بسهولة الوصول لطلبك بأقل وقت وجهد والحصول على أنسب سعر للمنتج دون تكلفة إضافية.

تطبيق Cimri​

تطبيقات المواصلات

تطبيق İBB Cep Trafik ​

في أثناء حياتك في إسطنبول وتنقلك بين مناطقها بسيارتك الخاصة ستحتاج لتطبيقات خاصة بالنقل وأهمها Trafik İBB Cep وهو تطبيق خاص بمدينة إسطنبول الكبرى لمتابعة حركة المرور في المدينة يمكنك استخدام هذا التطبيق المهم لتجنب الطرق المزدحمة ونقاط الاختناقات في شوارع إسطنبول الغنية عن التعريف والوصول لوجهتك أنت وعائلتك بشكل أسرع حيث يوفر معلومات حية حول حالة الطرق ووسائل النقل وأحدث أعمال الصيانة الطرقية التي تؤثر على حالة المرور

تطبيق İBB Cep Trafik ​

تطبيق BiTaksi​

أما في حال كنت مشغولاً واحتجت لسيارة أجرة لنقل عائلتك من منطقة إلى أخرى ستحتاج تطبيق BiTaksi التركي الخاص بحجز سيارات الأجرة عبر الهاتف المحمول حيث يمكنك من خلال التطبيق حجز سيارة الأجرة ومشاهدة مسار السيارة على الخريطة ومتابعة وقت الوصول المتوقع بشكل مباشرة بالإضافة لمعرفة رقم لوحة السيارة واسم السائق وهذا يدعم احساسك بالأمان بشأن عائلتك يمكنك دفع قيمة الرحلة داخل التطبيق باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر من الحساب المصرفي أو الدفع المباشر للسائق. 

تطبيق BiTaksi​ تطبيقات هامة في تركيا

مواضيع أخرى نقترحها عليك :

تطبيقات الصحة والراحة

تطبيق E-Nabız​

وحيث أن صحة أسرتك من أولوياتك, عليك استخدام تطبيق E-Nabız التركي المطور من قبل وزارة الصحة التركية والذي يمكنك من حجز مواعيد لدى أكثر من 15000 طبيب و3000 مستشفى وعيادة تابعة للقطاع الصحي الحكومي كما يدعم خدمات الحجز للعيادات الخارجية والعمليات الجراحية والفحوصات المخبرية ويتيح لك مشاهدة سجلك الطبي وتاريخ المعالجات والنتائج بعد تسجيل الدخول حيث يتطلب رقم الهوية الوطنية لتسجيل الدخول عبر التطبيق

تطبيق e-Nabız​ تطبيقات هامة في تركيا

تطبيق KADES​

كما أن تطبيق Kades الذي أطلقته وزارة الداخلية التركية لحماية النساء اللواتي يتعرضن للعنف أو التهديد مهم جداً لأي عنصر نسائي من عائلتك ويجب تحميله على هواتفهن حيث يسمح التطبيق للمرأة بالاتصال بأقرب مركز للشرطة عند الضرورة بضغطة زر واحدة. عند الضغط على الزر، يتم إرسال إشارة مباشرة إلى أقرب مركز للشرطة مع معلومات الموقع. كما يمكن للمرأة إضافة معلومات تفصيلية عن نفسها ووضعها ونوع التهديد الذي تتعرض له. يمكن تحديد قائمة الطوارئ للاتصال بأصدقاء أو أقارب في حالات الطوارئ أيضاً. صميم التطبيق ليكون سهل الاستخدام وسريع للوصول إلى المساعدة في حالات الخطر وهذا يدعم أمان عائلتك في إسطنبول الكبيرة.

تطبيق KADES​ تطبيقات هامة في تركيا

تطبيقات تساعدك أثناء رحلتك السياحية

ودائماً بين ازدحام مشاغل الحياة واختناقاتها هناك متسع للرفاهية والترويح عن النفس وهذا ستجده في تطبيق Tripadvisor السفر الشهير الذي يمكنك من البحث عن فنادق ومطاعم وأنشطة بناءً على موقعك وتفضيلاتك في جميع مناطق تركيا كما يوفر خيارات تصفح متنوعة، مثل الأسعار والتصنيفات والتوصيات وأيضاً يحتوي التطبيق على صور ومقاطع فيديو من قبل المستخدمين الذين قاموا بزيارة المكان تساعدك هذه الميزة في توفير لمحة حية عن الوجهات والخدمات كما يمكنك استخدام التطبيق لتخطيط رحلتك بشكل شامل من خلال قسم الرحلات والمراجع والصور وأيضاً القيام بحجوزات فندقية وحجز رحلات عبر التطبيق والاستفادة من عروض حصرية

تطبيق Tripadvisor​
إن استخدام التكنولوجيا يشكل ركيزة أساسية في إقامتكم في اسطنبول، وتطبيقات الهواتف الذكية تأتي لتلبية احتياجاتكم اليومية بسهولة وفاعلية. ندعوكم للاستفادة الكاملة من هذه التطبيقات المميزة والتي تجعل إقامتكم في إسطنبول تجربة ممتعة وخالية من التحديات ومشاركتنا تجاربكم وآرائكم. نحن هنا لدعمكم في كل خطوة على طريق تحقيق حياة مستقرة ومريحة في هذه المدينة الرائعة.
error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار