تطبيقات لا يمكنك الاستغناء عنها في تركيا

Mobile Apps
أشياء لازم تعرفها, بارز

تركيا بلد ذو طابع خاص له ثقافته و لغته و تطبيقاته الخاصة أيضاً،  وجدت تطبيقات  لتساعدك على زيارة الاماكن السياحية  ولتوفر لك الكثير من الوقت سنذكر في هذا المقال أفضل التطبيقات في تركيا وأكثرها استخداما في شتى المجالات.

التطبيقات الصحية

تطبيق MHRS وتطبيق ECZANE

تطبيقات المواصلات والسياحة

Trafi - Google Maps - UBER - I TAKSİ - Bi TAKSİ - CAREEM - HAVAIST - دليل اسطنبول

تطبيقات اللغة التركية

Mondly - Google Translate - قاموس توقع

تطبيقات المأكولات

Yemek Sepeti - Deliv Order

تطبيقات التسوق

Modanisa - Hepsi Burada - Sahibinden

تطبيقات الخدمات

تطبيقات البنوك في تركيا - تطبيقات الموبايل - تطبيق E Devlet

التطبيقات الإخبارية

تطبيق TRT عربي

تطبيقات تهم الطلاب

تطبيق e-okul vbs - تطبيق حل الأسئلة Test Çöz - تطبيق Ari Mobil Keütüphane - تطبيق Life 360

التطبيقات الصحية

MHRS

تطبيق MHRS الخاص بالمشافي​

يمكنك من خلال هذا التطبيق حجز موعدك بسهولة في المستشفيات التركية مبتعداً عن الانتظار الطويل حيث يمكنك تحديد الموعد الذي يناسبك بالاختصاص المناسب والطبيب الذي تريد

Eczane

تطبيق Eczane للصيدليات

ولكي لاتشعر بالارتباك عند إغلاق الصيدليات اخترنا لك هذا التطبيق الذي يظهر لك الصيدليات المناوبة وعنوانها ورقم هاتفها

تطبيقات المواصلات والسياحة

Trafi

Trafi

حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق تحديد محطة الانطلاق والمحطة المراد الوصول اليها ،ومن ثم سيتيح لك اكثر الطرق سهولة ،وأقرب المواصلات إليك والمدة التي ستسغرقها كل وسيلة مواصلات ،وبالتالي الوصول للجهة المطلوبة والقيام بالسياحة في اسطنبول

Google Maps

Google Maps

تطبيق غني عن التعريف يسمح لك باختيار وسيلة المواصلات الأنسب مثل برنامج ترافي ويتميز بأنه يظهر لك حركة المرور على الطريق وأماكن الإزدحام حتى تتجنبها ،
وهكذا تستطيع بوساطة هذا التطبيق الوصول إلى اهم المناطق السياحية وخاصة اسطنبول وبسهولة

Bi Taksi

التكسي

تتوفر الكثير من التطبيقات التي تساهم بمساعدتك على التنقل من خلال التكسي في اسطنبول:
UBER – I TAKSİ – Bi TAKSİ- CAREEM

Havaist

HAVAİST

يتيح لك  هذا التطبيق معرفة أوقات وأماكن باصات مطار إسطنبول الجديد والتكلفة والموقع على الخرائط أيضاً، بالإضافة إلى مواعيد الإقلاع والهبوط.

IstanbulDirectory

دليل اسطنبول

يمكنك استخدام تطبيق دليل اسطنبول لتتعرف على المناطق السياحية وأفضل المطاعم والفنادق في اسطنبول وكل ما يمكنك زيارته مع جميع التفاصيل التي تود معرفتها

تطبيقات اللغة التركية

Mondly

تطبيق MONDLY لتعلم اللغة التركية

تستطيع من خلال الممارسة اليومية التي يتيحها بالمجان تطبيق موندلي أن تتعلم اللغة التركية  بشكل سريع وبسيط حيث يبدأ بتعليمك التعابير الأكثر استخداماً ومن ثم يعمل على تطوير مهاراتي الاستماع والمحادثة لديك بطريقة مبتكرة.

Google Translate

تطبيق Google translate للترجمة

تطبيق بسيط وتقليدي من Google يتطور باستمرار وبمكنك من خلاله الترجمة الصوتية وترجمة الجمل والملفات بدقة لابأس بها ويتيتح لك أيضاً تنزيل حزمة اللغة لتستخدمه بدون الاتصال بالإنترنت.

tevakku

تطبيق قاموس توقع

يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من المفردات و المرادفات حيث يمكنك بالضبط إيجاد معنى الكلمات التي تريد حيث يمكنه مساعدتك في الترجمة الأكاديمية و لكنه يقتصر على المفردات فقط.

تطبيقات المأكولات

yemeksepeti

تطبيق Yemek Sepeti

يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من المطاعم التركية المشهورة التي تقدم مختلف أنواع الأطعمة التي تتيح لك اختيار أشهى المأكولات بالسعر المناسب و العدد المطلوب من خلال خيارات التطبيق السهلة و الواضحة و من ثم توصيله إلى باب منزلك

DelivOrder

تطبيق DELİVORDER

يقدم هذا البرنامج العربي أيضاً خدمة توصيل الأطعمة و الحلويات المختلفة من جميع المطابخ العربية و يتيح لك تتبع طلبك من خلال الخرائط..

تطبيقات التسوق

hepsiburada

تطبيق Hepsi burada

أضخم موقع تسوق اون لاين في تركيا يحتوي على جميع اللوازم المنزلية و الإلكترونية و كل ماقد تحتاجه في حياتك اليومية بشحن سريع..

Sahibinden

تطبيق Sahibinden

و هو من المواقع الضخمة أيضاً في تركيا يحتوي على العديد من الخيارات التي تبدأ من بيع و استأجار البيوت و شراء السيارات و قطع التغيير إلى بيع الأدوات و الأجهزة المستعملة من أصحابها بشكل مباشر..

modanisa

تطبيق MODANISA

تقدم دار أزياء مودانيسا أرقى أنواع الأبسة للمحجبات حيث تضيف إلى سوق الموضة المحتشمة الخاصة بالمحجبات اطلالات رائعة و جذابة تلبي جميع احتياجات السيدات..

تطبيقات الخدمات

Bank

تطبيقات البنوك في تركيا

حيث لكل بنك تطبيق يمكنك من خلاله الوصول و الاستخدام للحسابات المصرفية عبر الهواتف الذكية.
حيث تعرض لك جميع الأموال الموجودة في حسابك سواء كانت بالليرة او بالدولار او عملة أخرى و يمكنك أيضا معرفة قيمة أموالك بالليرة التركية من خلال هذه التطبيقات و يمكنك أيضا تحويل أي مبلغ من حسابك أون لاين أو معرفة المبالغ الواردة للحساب و تختلف هذه الميزات من بنك لآخر.

digitaloperator

تطبيق عروض الخطوط

يمكنك هذا التطبيق من معرفة جميع عروض الاتصالات و الباقات الجديدة لخطك و تعبئتها من خلال حسابك البنكي و يخبرك بمقدار الرصيد المتبقي في كل باقة كما يقدم البرنامج هدية أسبوعية من باقات نت أو اتصال أو رسائل.مثل Dijital Operatör

eDevlet

تطبيق E-DEVLET

يمكنك من خلاله الحصول على كافة الوثائق الرسمية من خلال TC (رقم الكيملك) و يمكنك الحصول على الشفرة الخاصة بك التي تتيح تفعيله عن طريق بنك PTT.

تطبيقات اخبارية

TRT Arabic

تطبيق TRT عربي

ولمتابعة اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية والتركية خاصة عليك بتطبيق يساعدك على ذلك  مثل TRTعربي.

تطبيقات تفيد الطالب والاهل

VBS

تطبيق e-okul vbs

يتيح للأهلي المسجلة أبنائهم في المدارس التركية متابعة أطفالهم و معرفو برنامجهم وأوقات الامتحانات و علاماتهم وملاحظات مدرسيهم للمساعدة بتطويرهم..

TestCoz

تطبيق حل الأسئلة TEST ÇÖZ

يمكن لهذا التطبيق مساعدة اطفالك خلال رحلتهم الدراسية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.
حيث يحتوي هذا التطبيق على امتحانات بجميع المواد لجميع الصفوف مع إظهار الإجابة الصحيحة لتعزيز نجاح أبنائك و التحضير للامتحانات الذي بات سهل بوجود هذا التطبيق.

و هكذا نكون قد قدمنا لكن باقة من أفضل التطبيقات المستخدمة في تركيا و التي يمكنكم الاستفادة منها خلال اقامتكم التي نرجوا ان تكون سعيدة

ARI

تطبيق ARI MOBIL KÜTÜPHANE

تطبيق يساعد على تحميل الكتب المساعدة لطالب والتي تحوي على ملخص الدروس لكل المواد مع وجود اسئلة لكل درس .

Life 360

تطبيق LIFE 360

وهو تطبيق يعمل على مساعدتك لتحديد موقع شخص معين بشرط أن يستخدم هذا الشخص نفس التطبيق على هاتفه الذكي أيضاً أو أي جهاز آخر يعمل بنظام أندرويد أو أيفون يحوي نظام GPS.

و هكذا نكون قد قدمنا لكم باقة من أفضل التطبيقات المستخدمة في تركيا و التي يمكنكم الاستفادة منها لجعل حياتكم تسير بشكل أسهل .

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة