دراسة تصميم الأزياء في تركيا

تخصص تصميم الازياء في الجامعات التركية
مقالات الجامعات

فن  ودراسة تصميم الأزياء في تركيا من الفنون المجتمعية القديمة التي تتأثر بالحالة الثقافية والدينية للمجتمع. يعتمد فن تصميم الأزياء والأنسجة على مزج أنواع الأقمشة المختلفة، وتلوينها، وحياكتها لإخراج قطع تناسب الحالة المطلوبة سواء ملابس رياضية، سهرات، أفراح، ملابس محتشمة مخصصة للحجاب وغيرها.

قد يكون اول ما يتوارد إلى ذهنك عند ذكر مصطلح (دراسة تصميم الأزياء في تركيا ) المجال النسائي فقط. إلا أن مجال تصميم أزياء الرجال من المجالات الواسعة التي تعمل بها العديد من الشركات ودور الأزياء الضخمة حول العالم. ولطالما احتلت العلامات التجارية الرجالية أسماء كبيرة بين أسماء العلامات التجارية المخصصة للنساء. ولهذا، فإن مهنة تصميم الأزياء لا تقتصر على أي من الرجال أو النساء وحدهن. فالإبداع مجال الجميع والفن يفتح أبوابه لكل محبي الفنون والتصميم.

في السنوات الأخيرة، ومن خلال التطور التكنولوجي وازدياد التواصل الاجتماعي، ازدادت الحاجة إلى التوسع في مجالات تصميم الأزياء التي تبرز ثقافات المجتمعات وأزواقها المختلفة. لذلك، افتتحت الجامعات أقساماً خاصة وضمتها إلى أفرعها الأكاديمية من أجل تأسيس مصممي أزياء محترفين، يعتمدون على أساسيات التصميم وقواعد الحياكة

اين يمكن دراسة فن تصميم الأزياء في تركيا

قامت بعض الجامعات التركية بإتاحة الفرصة لمحبي دراسة هذا التخصص وتقديمه لهم بطريقة أكاديمية وعلمية صحيحة مبنية على قواعد وأساسيات دراسة تصميم الأزياء والأنسجة وحياكتها. تهدف التخصصات الأكاديمية للكشف عن مواهب الطلاب والتعرف على مستواهم في التصميم والحياكة وحل مشكلاتهم وتطوير مهاراتهم. أهم الجامعات التركية التي تطرح تخصص تصميم الأزياء كواحداً من برامج البكالوريوس هي:

تصميم الأزياء

أهم المواد اللازمة ل دراسة تصميم الأزياء في تركيا

سمات وصفات على المصممين التحلي بها لتخصصات تصميمي الأزياء والانسجة

 إن تعلم تصميم الازياء ليس بالأمر السهل، ولا بالمستحيل أيضاً. فهو احد فروع مجالات التصميم الاخرى التي تطلب رؤية بصرية مختلفة، ومهارات إبداعية مبتكرة. لذا، إذا أردت أن تكون مصمماً ناجحاً عليك التحلي بالصفات التالية

ماذا بعد التخرج؟