Share on facebook
Share on whatsapp

بازارات اسطنبول جنة الشراء بين يديك

بازارات اسطنبول جنة الشراء بين يديك
تسوق ومولات

عندما سافرت إلى اسطنبول لأول مرة، نصحتني صديقتي أن أشتري كل احتياجاتي من بازارات اسطنبول، سواء كانت فواكه أو خضروات أو حتى مفروشات البيت والملابس والأحذية والحقائب، فكل شيء موجود ومتوفر بأحسن الأسعار وعلى مقربة منك.

ما هو البازار؟ 

البازار هو سوق شعبية كبيرة تقام في جميع المناطق بتركيا على مدار الأسبوع، لتغطي احتياجات السكان، كل منطقة لديها يوم مخصص لهذا البازار، وإذا كانت المنطقة كبيرة يمكن أن يقام البازار في يومين مختلفين في أماكن متفرقة بالمنطقة.

 في العادة تقام بازارات اسطنبول في الطرقات لكن تُغطى بخيام كبيرة للحفاظ على البضائع والمتسوقين من تقلبات الطقس، لكن في بعض الأماكن الجديدة تكون السوق مغطاة بالكامل مثل السوق الموجود في باشاك شهير. 

يوجد أكثر من 500 بازار في اسطنبول وحدها على مدار أيام الأسبوع، تتركز أكثرها في اسطنبول الأوروبية بينما يصل عدد بازارات اسطنبول الاسيوية إلى أكثر من 100 بازار

انواع البازارات في اسطنبول

تتشابه بازارات اسطنبول مع بعضها في أشياء وتختلف في أشياء أخرى، فجميع بازارات اسطنبول تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة وأنواع الجبن والأسماك المختلفة، والمكسرات والحبوب، ومستلزمات البيت والمفروشات مثل الستائر والسجاد ومفارش الأسِرة، والملابس لجميع أفراد العائلة بدءًا من الأطفال والنساء والرجال، والأحذية والحقائب.

عادة تكون كل هذه الأشياء في مكان واحد بجوار بعضها، لكن إذا كان البازار كبير وضخم مثل بازار الفاتح، يصبح هناك جزء من البازار مخصص فقط للفواكه والخضروات والأطعمة المختلفة، وجزء آخر للملابس والأحذية والحقائب والأشياء الأخرى.

في العادة تتشابه نوعية البضائع والمعروضات في بازارات اسطنبول، لكن تتميز بعض البازارات عن الأخرى باحتوائها على بضائع مختلفة أكثر مثلًا بازار باكركوي العملاق  يوم السبت من ارخص البازارات في اسطنبول وأكبرها، يحتوى على كل شيء مثل أنواع الأقمشة المختلفة؛ السواريه والقطن والكريب والستائر، والسجاد التركي الخفيف، والاكسسوارات، بأسعار مناسبة جدًا.

في العادة تتشابه الأسعار في معظم بازارات اسطنبول، لكن في بعض الأماكن ترتفع الأسعار قليلًا عن البازارات الأخرى مثل بازار الخميس في اورتاكوي.

عناوين البازارات في اسطنبول

سنذكر لك في هذا المقال عناوين أشهر بازارات اسطنبول، ليتسنى لك زيارتها عند قدومك إلى اسطنبول:.

بازارات اسطنبول في الفاتح

بازار الفاتح Çarşamba pazarı

بازار الأربعاء من أشهر بازارات اسطنبول وأقدمها، يوجد في منطقة الفاتح التاريخية وراء مسجد الفاتح مباشرة، يحتوي على كل شيء خاصًة كل ما يلزم المرأة المحجبة بأسعار مناسبة جدًا.

العنوان: 

 https://goo.gl/maps/R5XbQN4iPxL2

بازار فندق زاده  Cuma Pazari

يوم الجمعة أمام محطة ترام فندق زاده مباشرًة، من أكثر بازارات اسطنبول المفضلة والمحببة بسبب كثرة المعروضات وجودتها وسعرها المناسب.

يحتوي على ملابس للجميع على اختلاف أعمارهم وأواني طبخ وتحف وكل ما يلزم العروس وأنواع المكياج المختلفة والمفروشات.

العنوان:https://goo.gl/maps/NgQfXHoWPcm

 

بازارات اسطنبول القريبة من ساحل مرمرة

بازار باكركوي

يوم السبت وهو من بازارات اسطنبول الضخمة التي تحتوي على بضائع مميزة ومختلفة نوعًا ما عن بقية البازارات كما سبق وذكرنا.

 العنوان: https://maps.app.goo.gl/GJmW3

أما الجزء المخصص للتحف والهدايا:

العنوان: https://goo.gl/maps/YUrYj1uVo6R2

بازار في اسطنبول يوم الثلاثاء

العنوان: https://goo.gl/maps/ZxVxixezUew

بازار فلوريا Yeşilköy Pazarı

يقام يوم الأربعاء في منطقة يشيل كوي وهو قريب من باكركوي يحتوي على الكثير من البضائع الجيدة مثل الملابس والسجاد ومعدات وأواني المطبخ، ويشهد إقبال كبير من المشترين من دول الخليج والمغرب العربي.

بازارات اخرى بمناطق مختلفة

بازار كاديكوي Kadıköy Salı Pazarı
بازار في اسطنبول يوم الثلاثاء

العنوان: https://goo.gl/maps/ZxVxixezUew

بازار الأحد والخميس في باشاك شهير

من بازارات اسطنبول المغلقة التي تتكون من طابقين؛ الأول للملابس والثاني للخضروات والفواكه والسلع الغذائية، يتميز السوق بالترتيب واحتوائه على نوعية ممتازة من البضائع. 

العنوان: https://goo.gl/maps/nT5SH16zJok

بازار الخميس في اورتاكوي Ortakoy Ulus Pazari

ترتفع الأسعار في هذا البازار نوعًا ما عن بازارات اسطنبول الأخرى، وتتنشر فيه التحف والأغراض المميزة

العنوان:https://goo.gl/maps/cUSqbxAkFtC2

بازار رامي: يوم الاثنين أمام محطة رامي في مترو T4 لكنه يختلف عن بازار رامي للمواد الغذائية الذي يستمر طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم السبت، وهو أفضل مكان متخصص في بيع المنتجات بالجملة وخامات المطاعم للتوريد إلى المطاعم.

بازار افجلار

يوم الأحد في افجلار شكري بيه

والأربعاء بجانب جامع مولانا في مركز افجيلار

بازار شيرين افلار

يوم الأحد، العنوان: https://maps.app.goo.gl/wU4Gx

بازار الاثنين في الفاتح كاراغمرك

العنوان: https://maps.app.goo.gl/J3S2E

 

بازار التحف القديمة يوم الاحد في شيشلي

العنوان: https://maps.app.goo.gl/LCKKh

بازار مدحت باشا: بازار يوم الأربعاء عند محطة ترام مدحت باشا

بازار زيتون بورنو: بازار كبير يقام يوم الجمعة عند محطة ترام اكشم ستين

بازارات اسطنبول الدائمة

البازار المصري أو السوق المصري في اسطنبول: واحد من أشهر بازارات اسطنبول الدائمة، ويقصده الكثير من السياح، يقع في حي رستم باشا بالقرب من جسر جالاتا في امينونو.

يحتوي هذا السوق على المصابيح المميزة والحلقوم والحلوى التركية ومشغولات الفضة والذهب والعطارة ومنتجات التجميل والكثير من البضائع، التي تجذب المشترين في كل مكان، وهو مليء بالباعة العرب لذا لن تجد أي مشكلة في التواصل معهم.

يفتح هذا البازار في جميع أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءًا.

سوق جراند بازار :

أو ما يعرف بالسوق المغطى، يقع في منطقة حيوية قريبة من المعالم السياحية في اسطنبول بين منطقتي لالي وبيازيد، وهو من أفضل أسواق تقليد الماركات باسطنبول.

سوق عثمان بيه: 

من بازارات اسطنبول الشهيرة، يقع بالقرب من ميدان تقسيم، يوجد فيه أشهر الماركات التركية و الملابس والأحذية والمصنوعات الجلدية من الماركات العالمية المقلدة بأسعار مناسب.

سوق مارتر:

سوق مارتر من بازارات اسطنبول الدائمة، وهو مقصد التجار والمشترين العرب للحصول على ملابس جملة بأفضل وأرخص الأسعار، وتوجد بعض الأماكن التي تتيح لك شراء الملابس بالقطعة، كما تنتشر شركات الشحن والتخليص الجمركي التي تسهل عملك إذا كنت تاجرًا.

أما إذا كنت من هواة التسوق والشوبينج من المولات، تمتلىء اسطنبول بالمولات التي تحتوي على أفضل الماركات التركية والعالمية من جميع أنواع البضائع وكما يقال “من الإبرة وحتى الصاروخ”.

 

يوجد الكثير من مولات الاوت ليت مثل مول اسطنبول باور اوتليت 212: 

من أشهر وأهم مولات الاوت ليت يوجد في منطقة محمود بي  بباغجلر في اسطنبول الأوروبية، على بعد 8 كيلومتر من مطار أتاتورك، مليء بالمحلات بأسعار مناسبة، ويوجد فيه 9 صالات للسينما وصالة للتزلج على الجليد.

متاح للزوار في جميع أيام الأسبوع من 10 صباحًا وحتى 10 مساءًا.

فينسيا اوت ليت: من المولات المميزة التي تحاكي مدينة فينسيا في منطقة غازي عثمان في اسطنبول الأوروبية

مجمع اكاسيا: من أكبر المولات في اسطنبول الاسيوية، يوجد بمنطقة اجيبادام التابعة لاسكودار

في النهاية؛ شرحنا لك بصورة تفصيلية معظم أماكن التسوق في اسطنبول سواء بازارات اسطنبول اليومية أو الدائمة أو حتى المولات، أخبرنا أي هذه الأماكن ترغب في التسوق فيها؟ وما الذي ترغب في شراءه؟ وما هو أكثر ما لفت انتباهك في بازارات اسطنبول؟

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة