Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

دراسة الهندسة الوراثية في تركيا

دراسة الهندسة الوراثية والعلوم الجينينة
مقالات الجامعات

دراسة الهندسة الوراثية والجزيئية في تركيا

إن عصر العلوم الوراثية والجينات من العصور الحديثة التي تمكنت من الدخول في عوالم جينات الكائنات الحية والتعديل في الحمض النووي الخاص بها. وهي أحد أساليب وفروع علم التربية الانتقائية، التي يسمح من خلالها تطوير أجيال من الكائنات الحية ضمن الصفات المطلوبة واستبعاد الصفات غير المحببة فيها. بدأت أولى تجارب العلوم الوراثية والجينات في سبعينات القرن الماضي، وتم إنتاج أول منتج نباتي معدل جينياً عام 1994 بالتحديد. حيث تم إنتاج نوع من أنواع الطماطم التي تقاوم الظروف الحيوية والمناخية لتبقى طازجة فترة اطول بكثير مقارنة ببقية أنواع الطماطم العادية.

لم تكن مجالات العلوم الوراثية والجينات بتلك السهولة، بل كان من الأمور الصعبة والمعقدة والتي تتطلب الكثير من الجهد والتكاليف المادية والقدرة على الابتكار والتعامل مع أدوات ومواد دقيقة جداً. ولكن مع تطور العلم وابتكاراته في عصرنا الحالي، باتت التعديلات الجينية التي كانت تحتاج إلى شهور وسنوات، تنجز في أسابيع أو عدة أيام فقط. وبهذا الشكل زادت الحاجة إلى دراسة العلوم الوراثية والجينات لتطوير النباتات وعلاج الأمراض المختلفة وتطوير النسل وغيرها من الفوائد.

فما هي فوائد والمجالات المميزة عند دراسة الهندسة الوراثية في تركيا

دراسة الهندسة الوراثية والعلوم الجينينة

ماهي التخصصات الجامعية للعلوم الوراثية و الهندسة الوراثية في تركيا

يوجد في الجامعات التركية تخصص العلوم الوراثية والجينات ضمن عدة مسميات وتحت عدة أفرع تختلف اختلافاً بسيطاً وتتشابه في الفكرة العامة لها، وهي:

ماهي أهم المواد عند دراسة الهندسة الوراثية في تركيا

كطالب لهذه المواد ماهي الصفات التي عليك التحلي بها؟

ماذا بعد التخرج؟ ماهي مجالات عمل خريجي دراسة الهندسة الوراثية والعلوم الوراثية

 يمكن لخريجي العلوم الوراثية والجينات بعد إتمام دراسة مرحلة البكالوريوس العمل تحت مسمى وظيفي (مهندس طب حيوي) أو (مستشار وخبير وراثي) في عدة أماكن مثل:

الدراسات العليا وأهميتها

تقبل جامعات الولايات المتحدة الامريكية وكندا إقبالاً شديداً وتعطي اهتماماً كبيراً بتخصصات العلوم الوراثية والجينات لما لها من أهمية وفوائد مجتمعية وحياتية كبيرة. ولهذا فإن مجالات التخصص واسعة ومتعددة وهومن التخصصات الجامعية المستقبلية غير المحدودة والتي تطور يوماً بعد يوم. إذا كنت من الأشخاص المهتمين بهذا المجال والمحبين له لا تتردد أبداً بإكمال مرحلة الدراسات العليا وعدم الاكتفاء بمرحلة البكالوريوس. حيث أن المزيد من الاطلاع والاكتشاف يساعدك على توسيع أفقك والغوص أكثر في بحر هذه العلوم والحصول على فرص عمل أكبر ومستقبل أكثر نجاحاً بإذن الله.

ملاحظة حول الاسعار

يمكنك التعرف على اسعار دراسة الهندسة الوراثية في تركيا  بسؤال فريقنا المختص ، لذلك لا تردد في السؤال عن الاسعار و التواصل مع فريق مهم في تركيا فورا

نصيحة اخيرة، قبل اختيارك لأي تخصص تأكد من اطلاعك على كافة جوانبه، إيجابياته وسلبياته. إلمامك باللغة التركية كفيل بتعزيز ثقتك بنفسك أثناء رحلتك الدراسية في تركيا. احرص على عدم الاكتفاء بالمواد الجامعية كمرجع مهني. اغنِ حصيلتك العلمية بمهارات إضافية من خلال اطلاعك على المراجع واستشارة أهل الخبرة. لا تتردد أبدا بسؤالنا ففريق (مهم في تركيا) جاهز لمساعدتك دائماً.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة