تستقبل اسطنبول فصل الصيف بطريقة رحبة جداً. حيث تفتتح النوادي الصيفية أبوابها لجميع أفراد العائلة مانحة إياهم تجربة صيفية ممتعة تملؤها الحيوية والنشاط.

 يعتقد البعض أن الأندية الصيفية تقتصر على ممارسة التمارين الرياضية التقليدية والسباحة، إلا أن هذا المفهوم بعيد عن الصحة تماماً لاسيما في مدينة تنبض بالحيوية كاسطنبول!.

نوادي للجميع

لا تقتصر أنشطة النوادي الصيفية في اسطنبول على الرجال فقط، بل تخص كافة أفراد الأسرة. تقوم العديد من الأندية بتقديم الخدمات الرياضية الترفيهية للمرأة والطفل كل على حد سواء. كما توفر غالبية الأندية الخدمات الإضافية، كتقديم الاستشارات الغذائية من قبل أخصائيين معتمدين في مجال التغذية والحميات. 

كل النوادي باشتراك واحد فقط!

أحد أهم المشاريع التجارية في اسطنبول، والتي توفر سهولة ممارسة الرياضة في كافة مناطق اسطنبول: هو اشتراك شهري عن طريق موقع “sporcard”.

 الذي يوفر إمكانية دخول أكثر من 116 صالة رياضية في اسطنبول باشتراك واحد فقط. وبقيمة لاتتجاوز 150 ليرة شهرياً. يمكنك الدخول إلى الموقع الالكتروني /www.sporcard.com والبحث عن النادي الذي يناسبك في المنطقة التي تقطن فيها.

وهذا  سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في البحث عن النادي الرياضي المناسب.

أهم النوادي الرياضية في اسطنبول

Nefess Yoga:

كما يوحي الاسم “نفس” هو مركز رياضي  يختص باليوغا ولكن ليس فقط اليوغا، يقدم ورش خاصة بالرقص وعلاجات الجسد عن طريق الأنشطة الفيزيائية، والعلاجات العطرية والتدليك. كما لديه برامج خاصة بالمجموعات العائلية، والحوامل. يقدم المركز جلسات مجانية للراغبين بالانضمام إلى تجربة دخول عالم اليوغا.

النوادي الرياضية

Urban Health Pilates

تعتبر البلاتيس من أفضل الأنشطة الرياضية التي تساعد على استرخاء الذهن والعضلات في آن معاً. لاسيما لأولئك الذين يشكون من آلام الظهر والرقبة. توفر البلاتيس نموذج رياضي للتخلص من المشاكل الصحية والحصول على جسم صحي وقوام ممشوق. يقدم مركز أوربان خدماته في عدة فروع داخل مدينة اسطنبول، بالإضافة إلى بعض المدن التركية الأخرى ولندن.

النوادي الرياضية المختلطة

 UrbanSpinners

من أكثر النوادي الرياضية تميزاً في اسطنبول. والتي تجعلك تخوض تجربة ركوب الدراجة الداخلية عن طريق العشرات من حلقات “السبينر” الرائعة. كل ماعليك هو الضغط على الدواسة والاستمتاع بالأجواء الغنائية داخل الصالة. من الجدير بالذكر أن هذا التمرين يقوم بحرق أكثر من 600 سعرة حرارية خلال 40 دقيقة فقط. لاتنسى الحصول على زجاجة مياه خاصة، وارتداء ملابس خفيفة تساعد على الحركة أثناء التمرين.

UrbanSpinners

Zone

واحدة من أقدم الصالات الرياضية التي تم إنشاؤها في اسطنبول. تعتبر مثالية للأشخاص الكلاسيكيين الذين يفضلون ممارسة التمارين الهوائية “الآيروبيك”، والرياضات التقليدية التي تحافظ على اللياقة البدنية. تتوفر مطاعم الوجبات الخفيفة والمقاهي والبلايستيشن والبلياردو وغرف تنس الطاولة والساونا وغرف البخار في النادي.

MACFit

بأكثر من 45 فرع داخل مدينة اسطنبول يعتبر من أروع الصالات الرياضية فيها. حيث أنه المكان المفضل لكثير من المشاهير من مجتمع الأعمال والرياضة والفنون.

 يقدم المركز.MACIT

العديد من الخدمات المميزة: أهمها حزمة اشتراك خاصة بكبار السن (50 عام ومافوق) وبرامج خاصة بالأطفال. كما يقوم المركز بتوفير خدمات التدريب الجماعي للمجموعات التي تهتم بممارسة نشاط رياضي معين، كركوب الدراجة مثلا وذلك بشكل مجاني ضمن الاشتراك الشهري.

 عملية التسجيل في المركز الرياضي  دقيقة بعض الشيء لأنها تطلب المقابلة الشخصية من قبل أحد المدربين المختصين داخل المركز.

النوادي

نوادي النساء في اسطنبول

للنساء فقط!

ترغب الكثير من النساء لاسيما من العائلات المحافظة بممارسة الرياضة دون الخدش بخصوصيتها، أو الاضطرار إلى ارتداء الحجاب أثناء التمرين. ولهذا اعتنت الكثير من النوادي بتقديم خدمات خاصة بالنساء فقط. ومن أهم هذه المراكز:

Bfit

يعد النادي من اكثر النوادي الاكثر انتشارا ، في اسطنبول ، فهو لديه فروع في 59 مدينة داخل تركيا. بما في ذلك اسطنبول بأكثر من 10 فروع فيها. يتميز بنظام التمارين اليومي بمدة 30 دقيقة فقط. وهو نظام يمكن المرأة من حرق أقصى عدد من السعرات الحرارية خلال هذه المدة.

النوادي النسائية

h2o Fitness Club

هو عبارة عن صالة رياضية مختلطة في منطقة شيشلي توفر قاعات منفصلة خاصة بالنساء. يتميز بوجود حوض سباحة، وساونا، ومنتجع صحي للأكسجين، وحمام بخار، وصالات للملاكمة ومسارات للجري.

نوادي نسائية

She Club

مركز رياضي نسائي في منطقة بيليك دوزو. يقدم المركز خدمات ممارسة اللياقة البدنية والبيلاتيس والزومبا والملاكمة، بإشراف نساء مدربات مختصات.

نوادي نشائية

Byofi

على مساحة 2500 متر مربع يقدم المركز خدمات خاصة بالنساء. وغرف للرياضة وصالات خاصة بجلسات المساج والتدليك ودروس لتعليم الدفاع عن النفس. بالإضافة إلى قاعات رقص الزومبا والبيلاتيس وغيرها.

نوادي نسائية

نوادي نسائية في بهشي شهير وباشاك شهير

Club First Lady

Club First Lady

يقع في منطقة بهشة شهير. وأهم مايميز هذا المركز هو وجود أماكن مخصصة للأطفال وملاعب، بحيث تتمكن النساء والامهات من قضاء أوقات التمارين الرياضية براحة وسعادة.

نوادي اسطنبول الاسيوية

Aysfit

Aysfit

يعد من أفضل النوادي في اسطنبول الاسيوية ،وهو يقع في منطقة أوسكودار من القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول. يحتوي على صالة رياضية خاصة بالنساء. بالإضافة إلى مركز تجميل وصحة. ويقدم الخدمات الرياضية بالإضافة إلى الخدمات العناية بالبشرة والتدليك.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة