المعيشة في اسطنبول بتجارب حقيقية

المعيشة في اسطنبول بتجارب حقيقية
أشياء لازم تعرفها

مدينة اسطنبول الواقعة على قارتين ويسكنها اكثر من ١٨ مليون نسمة بين مواطنين اتراك واجانب من مختلف الجنسيات وبذلك تتوفر بيئة مناسبة ل المعيشة  في اسطنبول والتي تتلائم كل التوجهات والاذواق، فهي تشمل الزخم والصخب في المركز والهدوء الاسترخاء في الضواحي.

اين تريد ان تعيش؟

يدور اول قرار يتخذه الشخص الذي يريد الانتقال للعيش في اسطنبول حول ما اذا كان عليه ان يعيش في مركز المدينة ام في الضواحي القريبة من المركز الاقل ازدحاما وصخبا، ويعتمد قرار السكن بالدرجة الاساس على الحالة المادية للشخص و هل السكن للعائلة ام لشخص بمفرده، بالتأكيد ان المركز يكون اكثر ملائمة للشباب الباحثين عن العمل او الطلاب في الجامعات لكن بالنسبة للعائلات تكون الضواحي مثل باشاك شهير وبهجة شهير وكايا شهير و بيليكدوزو واسنيورت وغيرها اكثر ملائمة للسكن العائلي وكل منطقة تختلف عن الاخرى فيما يخص الايجار والشراء.

نأتي الان لتفاصيل المعيشة في اسطنبول:

تختلف تكاليف السكن من منطقة الى اخرى ويتراوح معدل الايجار للشقة المتكونة من غرفتين وصالة من250$ الى 600$ دولار حسب المنطقة.
اما بالنسبة للشراء فتتراوح الاسعار من 50 الف دولار الى 300 الف دولار.

الاقامة السياحية والعقارية

الإقامة العقارية في تركيا

تعتبر تركيا في قمة الدول التي تقدم تسهيلات فيما يخص منح الاجانب الاقامة لغرض السياحة او لغرض السكن، ومأخرا تم تحديث قانون منح الاجانب الاقامة في تركيا ليكون سنة واحدة غير قابلة للتجديد اذا لم يتوفر مبرر لذلك، ومن المبررات المقبولة هي (امتلاك عقار،الدراسة،العلاج،اذن العمل) وهذا القانون يشمل جميع الجنسيات، لكن تم استثناء بعض الجنسيات بسبب الاوضاع السياسية والامنية في دولهم منها (العراق،مصر،السودان،اليمن،سوريا) لذلك نحن ننصح الاخوة العرب بأمتلاك عقار لانه يعتبر افضل وسيلة لضمان تجديد الاقامة بدون عناء.

تقوم الدولة التركية بمنح الاجنبي الجنسية التركية مباشرة في حال تم شراء عقار ب 250 الف دولار او قام بأيداع مبلغ 500 الف دولار في احد البنوك التركية.

تكاليف المعيشة في اسطنبول

المعيشة في اسطنبول

تختلف تكاليف المعيشة  في اسطنبول من شخص لأخر لكن كمعدل كل شخص من افراد العائلة يحتاج الى 100$ الى 150 دولار شهريا يعني العائلة المتكونة من 4 افراد تحتاج الى 400$ -700 دولار مصاريف طعام وتسوق وغيرها بالاضافة الى اربع مئة $ تشمل الايجار وفواتير الماء والكهرباء والغاز والانترنت والتدفئة وبذلك يكون المجمع 700$ الى 1100 دولار شهريا.
فيما يخص اسعار المواد الغذائية فهي مناسبة جدا وغير مكلفة وفيما يلي نماذج للاسعار السلع الرئيسية :

ملاحظات مهمة حول المعيشة في اسطنبول والتوفير

والمعادلة بسيطة: من اجل المعيشة في اسطنبول
حوالة مالية= تركيا جنة و استقرار وراحة
بدون حوالة= تركيا تصبح جحيم إلا لمن شاء الله له النجاح والتوفيق

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة