المشاريع السكنية في اسطنبول وأهم الشركات الانشائية

المشاريع السكنية في اسطنبول وأهم الشركات الانشائية
مقالات الاستثمار والعقار

كما عودناكم في (مهم في تركيا) أن نختار لكم الأفضل في تركيا.. اليوم، اخترنا لكم نخبة من أفضل المشاريع السكنية  في اسطنبول للحديث عنها.. سواء كنت ترغب بتملك العقارات السكنية أو التجارية وسواء كانت في اسطنبول الأوروبية أو الآسيوية، تابعنا في مقالنا التالي من أجل أن تتعرف على المزيد من التفاصيل حول أفضل الشركات العقارية المنشئة لهذه المشاريع وأهم المعلومات حولها..

الشركات العقارية مع اهم المشاريع السكنية في اسطنبول

POLAT İNŞAAT - بولات إنشاءات:

على مدى 60 عاماً من الخبرة شقت شركة بولات طريقها في عالم التجارة والإنشاءات العقارية بقوة وجعلت لها جذوراً في كل أنحاء اسطنبول من خلال مشاريعها المبتكرة وهيكلها الإداري المبدع. حازت شركة بولات على عدة جوائز محلياً وعالمياً أهمها جائزة (أفضل تصميم داخلي لنموذج الشقق في العالم) عام 2016، وجائزة (أفضل مبنى سكني شاهق في تركيا) عام 2017. أهم مشاريع شركة بولات:

Piyalepaşa – بيالي باشا: من أضخم المشاريع السكنية التجارية الحديثة في منطقة بي أوغلو في اسطنبول والتي تعكس قوة شركة بولات حيث جعلت من المشروع علامة فارقة في المنطقة ليحفظ تاريخها الغني ويحمي مستقبلها لكونه أكبر وأفخم مجمعاتها. نال المشروع حصته من جوائز شركة بولات حيث حصل عام 2016 على جائزة (الهولوغرام التفاعلي) من لاس فيغاس. يعتمد تصميم مشروع بيالي باشا على نمط الحي القديم حيث أن تصاميمه مستوحاة من عراقة الأحياء الشعبية وأسواقها.

في مشروع بيالي باشا اسطنبول تم تصميم الشقق السكنية بأشكال مختلفة لتناسب مختلف الأذواق. تتراوح مساحات الشقق بين 60م² وحتى 240م² لتلبي جميع الاحتياجات والتوقعات لمن يبحث عن سكن خاص له في اسطنبول. تم إنشاء الشقق السكنية في بيالي باشا بأسقف مرتفعة من أجل أن تخلق جواً مريحاً للسكن، كما تحتوي كل شقة على شرفة خاصة ومساحة تخزين ونوافذ كبيرة لتتيح أقصى استفادة من إضاءة الشمس الطبيعية..

SUR YAPI - سور يابي:

بدأت الشركة عام 1992 بأنشطتها التجارية وتنفيذ العديد من المشاريع المرموقة التي أعطت للشركة هويتها المميزة وبصمتها الفريدة في هذا القطاع. تهدف الشركة لخلق ظروف حياة أفضل من خلال إنشاء عقارات سكنية وتجارية مع المحافظة على المبادئ المجتمعية وأسلوب الحياة في تركيا بمختلف مدنها كاسطنبول، إزمير، أنطاليا، أنطاكيا، بورصوغيرها.

لا تختص الشركة بالإنشارات السكنية وحسب، بل إن لها تاريخ جيد من الإنجازات الإنشائية في مجال المراكز التجارية وأبرزها: مركز آكسيس، مساكن توب كابي وميترو جاردن في اسطنبول، ومركز سوريابي في منطقة نيلوفر في بورصة. مؤخراً، تعمل الشركة على أهم مشروع سكني كنموذج للتطوير العمراني في مدينة أنطاليا والذي سيؤمن مساحة سكنية تقدر بحوالي 1.3 متر مربع تتسع لأكثر من 70 ألف شخص. أما عن أهم المشاريع السكنية الحديثة في اسطنبول فهي:

Bahçeyaka – بهشة كايا: ضمن منطقة اسبارطة كولي التابعة لمنطقة افجلار في القسم الأوروبي الأكثر حيوية وازدهاراً من ناحية المجمعات السكنية والأبراج العقارية، وبالقرب من محطة مترو الأنفاق التي سيتم افتتاحها قريباً، يقع هذا المشروع المميز بأجوائه الطبيعية المليئة بالأشجار والأزهار الملونة. يوجد في المجمع أنماط متعددة من الشقق من نوع 1+1 وحتى 4+1. على بعد أمتار قليلة من الشقق السكنية، ينتظر بهشة يكا زواره وساكنيه ليس فقط بحدائقه الجميلة ولكن أيضاً بالعديد من الفرص التي تجعل الحياة أسهل وأجمل. خاصة بازار بهشة كايا والسوق التجاري الموجود فيه.

FUZUL YAPI - فضول يابي: ومشاريع سكنية

ولدت فضول يابي عام 2000 من مجموعة شركات فضول التي تأسست عام 1992 وكانت تختص بقطاعات تجارية مختلفة خاصة المركبات والآلات لتبدأ مساراً جديداً في مجال الإنشاءات العقارية. أصبحت الشركة بمرور الوقت من العلامات التجارية الفارقة في هذا االمجال لاسيما وأنها أمنت المساحات السكنية لعشرات الآلاف من العائلات في وقت قصير وضمن حملة قامت بها من أجل دعم الأسر. الأمر الذي جعل من اسم الشركة محل ثقة وتأييد من قبل العديد خاصة بسبب مستوى الجودة التي تقدمها الشركة في العمل والتنفيذ.

نفذت شركة فضول يابي العديد من المنشآت السكنية والمشاريع الناجحة معظمها مرتكز في منطقة باشاك شهير في اسطنبول مثل: بيزيم إيفلر، كينت نيرفيا، مركز ومساكن أوليمبا، أوليمبا بارك بلس، اسطنبول الثالث وفادياكا باشاك شهير. بالإضافة إلى مشاريعها في القسم الآسيوي تحديداً في منطقة كارتال مثل: في كاتان ومنازل سيرا بارك. أما عن أهم المشاريع السكنية الحديثة التي سنتطرق لها اليوم فهو:

Avrasya Konutları – مساكن أوراسيا: يجمع المشروع بين هدوء القسم الآسيوي وطاقة القسم الأوروبي في نقطة مركزية هامة ضمن باشاك شهير. يعد مشروع أوراسيا من أجدد وأحدث المشاريع السكنية في المنطقة لاسيما وأنه يؤمن نمطاً مختلفاً لكافة مزايا السكن العائلي العصري. يقع المشروع بالقرب من قناة اسطنبول الحديثة و مطار اسطنبول. وهو أيضاً على بعد 100 متر فقط من أقرب محطة مترو أنفاق. في الحقيقة أن مشروع مساكن أوراسيا من المشاريع التي أضافت قيمة عقارية واستثمارية كبيرة لمنطقة باشاك شهير.

ASOY İNŞAAT - آسوي إنشاءات:

دخلت الشركة في قطاع البناء عام 1992 على يد مؤسسها ومديرها العام السيد (آدم سويتيكين) الذي أثبت جدارته في هذا المجال من خلال تصميمه وثقته بالنجاح وعلاقاته القوية والمتينة التي أسسها عبر تاريخ الشركة. مرت شركة آسيوي بعدة مراحل وفترات أدت إلى تطور الآداء الإنتاجي والتنوع الوظيفي فيها. بدءاً من عام 2010 تأسست المرحلة الأخيرة للشركة بعد بعد أن قامت بتوقيع عدة صفقات واستثمارات جديدة في معدات وآلات البناء. حيث تم الانتهاء بنجاح من بناء أكثر من 500 ألف متر مربع في عام 2010 وحده. بعد ذلك، تم تحقيق الحد الأدنى السنوي المستهدف للبناء بمساحة تتجاوز مليون متر مربع اعتباراً من عام 2012.

منذ ذلك الوقت نفذت الشركة عشرات المشاريع والمرافق العامة أهمها: كور ليفينت، بوتيك بانوراما، آكروس، بوتانيكا اسطنبول، ميتروهوم، باباجان بريميوم، سينترال بالات، ويست سايد، أيوب بارك، أوزيورتلار إن شهير، ومشروع كالة كينت وغيرها من المشاريع التي تعد خير مثال للمشاريع السكنية الحديثة في اسطنبول.

MAKRO İNŞAAT - ماكرو إنشاءات:

تعتبر مشاريع شركة ماكرو من العلامات المميزة لمنطقتي باشاك شهير وكايا شهير خاصة في سلسلة مجمعات (مافيرا بارك) الشهيرة بطرازها الأوروبي الأنيق والفاخر. تقع سلسلة مجمعات مافيرا من الجزء الحيوي للمنطقة وعلى بعد كيلو متر واحد فقط من المدينة الطبية الأكبر من نوعها على مستوى أوروبا والتي تم افتتاحها مؤخراً. كما تقع بالقرب من الجسر الثالث الذي يفصل قسمي اسطنبول الأوروبي والآسيوي.

إن شركة ماكرو من الشركات القوية والمتمكنة في مجال الإنشاءات العقارية السكنية منها والتجارية في اسطنبول، وقد حازت على العديد من الشهادات والجوائز والميداليات في هذا المجال. نذكر أهمها شهادات ISO وOHSAS. بالإضافة إلى الجوائز المحلية الهامة من قبل غرفة التجارة في اسطنبول وولاية بورصة.

عموماً، تتميز مشاريع شركة ماكرو ببنيتها التحتية والفوقية والتعزيزات الاجتماعية. من أهم المشاريع الأخرى التي نفذتها الشركة: سوق باشاك شهير المركزي، بهشة تبة، سيران شهير، مركز أعمال كايا شهير، وادي إرجنة وفندق هامبتون التابع لسلاسل هيلتون العالمية.

GAP İNŞAAT - جاب إنشاءات:

تأسست عام 1996 كواحدة من أضخم الشركات العقارية التابعة لشركة ÇALK HOLDİNG الرائدة في مجالات الطاقة والبناء والتعدين والمنسوجات والتمويل والاتصالات وغيرها منذ عام 1982. تعمل الشركة في أكثر من 22 دولة حول العالم. بما في ذلك آسيا الوسطى، البلقان، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوظف ما يقرب من 31 ألف شخص. من خلال شراكاتها المتنوعة، وهيكلها الريادي، واستراتيجياتها الفريدة، قامت الشركة بالتركيز على الشمولية والتنوع من أجل إنشاء نماذج لأعمال مبتكرة ومشاريع سكنية وتجارية حديثة ومختلفة خاصة في القطاعين الصحي والصناعي حيث تشتهر بإنشاء المستشفيات ومحطات توليد الطاقة. أما عن أبرز مشاريع الشركة السكنية المكتملة في اسطنبول:

TAKSİM 360 – تقسيم 360: هذا المشروع هو نتيجة تعاون مشترك بين بلدية بي أوغلو وشركة تشالك من أجل خلق بيئة سكنية حديثة وحضارية ضمن منطقة تقسيم قلب اسطنبول ومركزها اللامع. حاز المشروع على جائزة من بين أفضل 6 مشاريع في أوروبا في مجال التطوير العمراني. تستهدف مشاريع التطوير العمراني بطبيعة الحال المناطق الأثرية والمنشآت القديمة وتحولها إلى أبنية حديثة ومتطورة تناسب العصر الحالي وتؤمن للسكان نموذج مثالي للعيش الحضاري. كافة المستلزمات والمواد المستخدمة لإنشاء المشاريع حاصلة على شهادات موثقة واعتمادات الجودة العالية.

يتألف المشروع من 10 أبنية مقسمة على الشكل التالي: 7 أبنية سكنية، 2 تجارية، وبناء واحد بنظام الريزيدانس. يتكون كل بناء من عدد محدد من الشقق السكنية أو المكاتب التجارية لتتناسب مع المساحة المخصصة لكل بناء. تتراوح مساحات الشقق السكنية ما بين 30 إلى 300 متر مربع تقريباً. تتفاوت المساحات المقدمة من أجل توفير خيارات واسعة للسكان والمستثمرين تمكنهم من الحصول على الشقة السكنية المطلوبة والتي تتناسب مع احتياجاتهم وإمكانياتهم المادية.

يمكنك التواصل معنا لتتعرف على افضل العروض التي يقدمها فريقنا مهم في تركيا.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة