Share on facebook
Share on whatsapp

المدن التركية فقط اهمها

رحلات وأماكن

سنتعرف في مقالتنا عن اهم المدن التركية ،واهم المييزات التي تتمتع بها مع ذكر موقعها ،والتمتع بمشاهدة اجمل الصور.ابتداءا من اسطنبول ،أنقرة ،إزمير ، بولو، أنطاكيا

تركيا، بلد السحر والجمال وعراقة التاريخ!

 تعرف رسمياً بالجمهورية التركية ويطلق عليها “جنة الله على الأرض”! حيث أنها أول من قدمت زهرة التوليب للعالم وليست هولندا. فقد اشتهر العصر العثماني بـ”عصر التوليب“.

تحتل تركيا المركز 37 عالمياً من حيث المساحة وهي محاطة بالبحار من 3 جوانب. ونتيجة النمو الاقتصادي رفع من قيمتها ليتم تصنيفها ضمن أفضل الدول الأوروبية وفقاً لصحيفة نيوز الأمريكية الشهيرة.

تتميز تركيا بامتلائها بالمعالم الثقافية المميزة إذ تحتوي على أكثر من 80 معلماً سياحياً وثقافياً. ولذلك تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي، الأمر الذي جعل تركيا في المرتبة العاشرة في العالم كوجهة سياحية للزوار الاجانب.

فماهي أهم المدن التركية؟

أكبر المدن التركية

1

أكبر المدن التركية من حيث المساحة وعدد السكان. وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين حيث تقع بين آسيا وأوروبا. لذا فهي بوتقة يلتقي بها الشرق والغرب وتندمج فيها جميع الثقافات والاديان.

تحتوي على واحداً من أكبر وأقدم مراكز التسوق في العالم وهو البازار الكبير (السوق المغلق). والذي يعد من أكبر الأسواق في العالم. ويعتبر واحداً من أهم أماكن الجذب السياحي فيها. ويزوره أكثر من 90 مليون زائر سنوياً. كما تضم منطقة (بي أوغلو) فيها على ثالث أقدم مترو أنفاق في العالم.

اسواق اسطنبول
الماركات التركية

2

أنقرة:

الجامعات الخاصة في أنقرة

هي عاصمة تركيا وليس اسطنبول كما يعتقد الكثيرون. تحتل المرتبة 40 عالمياً من حيث المساحة. وتحتوي على الكثير من الاماكن السياحية أهمها حديقة الألوان السبعة وحديقة أرض العجائب وأنقابارك وهي أكبر مدينة ملاهي في العالم.

المدن التركية السياحية

3

إزمير من أجمل المدن التركية

حيث الهدوء  والجمال! يعتبر برج الساعة الذي يتوسط ساحة كوناك في مدينة إزمير من أهم الآثار الموجودة في تركيا. ولم تتوقف عقاربه عن العمل منذ إنشائه وحتى اليوم إلا مرة واحدة فقط بسبب زلزال قوي ضرب المنطقة قبل عدة أعوام.

المدن التركية

4

بولو : من المدن التركية الثلجية

بولو اهم المدن التركية

من أهم وجهات السياحة بالنسبة إلى عشاق التزلج والطبيعة الخلابة وينابيع المياه المعدنية الحارة في عطلة الشتاء.

5

أنطاليا:من المدن التركية البحرية

انطاليا والمدن التركية

نجمة السياحة بامتياز! من منتجع أرض الأساطير إلى بحيرة ليكايا والحدائق والمطاعم والشوارع التي يحكي كل منها حكاية جمال.

6

طرابزون

الوجهة الأكثر جذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم. وتتميز ببحيرة اوزنغول الشهيرة. كما تشتهر المدينة بالمغارات والوديان والمرتفعات المكسوة باللون الأخضر وكأنها قطعة من جنان الله في الأرض.

طرابزون بحيرة اونغول

طرابزون جنة من جنان الأرض

ومن اجمل المدن التركية

7

اسكي شهير

تلقب بالمدينة القديمة، وبالمدينة الجامعية، ومدينة الطلاب لاحتوائها على عدداً ضخماَ من الطلاب. تشتهر بمياه الينابيع الحارة التي يقصدها السياح للعلاج والاستجمام..

8

كابادوكيا

كابدوكيا المدن

هي من المدن التركية التي تتكون من مجموعة ضخمة من التشكيلات الصخرية. أكثر مايميزها هو كمية الكهوف المنحوتة في كل مكان فيها. حيث أنك عند زيارتها ستلاحظ أن كافة الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية قد بنيت في أحد الكهوف هناك. بالإضافةإلى ذلك تمنحك كابادوكيا فرصة تجربة ركوب بالونات الهواء الملونة التي تعتبر إحدى العلامات الفارقة التي تميز المنطقة.

9

بورصة:

بورصة

تقع على امتداد جسر “عثمان غازي” أحد أطول الجسور المعلقة في العالم. وهي من افضل المدن التركية وخاصة  لمحبي الجبال وتجربة صعود المرتفعات عبر التلفريك. كما تتميز بجبل أولوداغ الذي تغطيه الثلوج لفترات طويلة من السنة.

10

أنطاكيا:

انطاكيا والمدن التركية

فيها اول كنيسة بنيت في العالم تقع فيها. وتشتهر بحقول الفواكه ومزارع الشاي التي تمتد على مستوى النظر.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة