المدارس العربية في اسطنبول -فقط الافضل

مقالات المدارس

المدارس العربية في اسطنبول تركيا و الدولية هي ما يبحث عنها من يريد الاقامة  في تركيا
اذا كنت تبحث عن رسوم المدارس الدولية والعربية في اسطنبول.سيقوم فريق مهم في تركيا بتعريفك على  اهم  مدارس انترناشونال في اسطنبول وما يميز كل منها. بتجارب الاهالي وايضا المدرسين

المدارس العربية في اسطنبول ذات المنهج اللبناني

مدارس سنا الدولية

تعتمد مدرسة سنا المنهج اللبناني كمنهج أساسي في المدرسة، وهو منهاج ثنائي اللغة. أي بما معنى أن المواد العلمية تكون باللغة الإنجليزية أما مواد العلوم الإنسانية فتكون باللغة العربية. إضافة لبعض المواد الإثرائية التي تساهم في تكوين شخصية الطالب علمياً وثقافياً. تتميز مدرسة الأوائل بطريقتها الخاصة في التعامل مع الواجبات المنزلية واستثمارها لتقوية الطالب أثناء الدوام واسلوبها التعليمي المميز الذي يشرف عليه الأستاذ جهاد الشيخ بخبرته العريقة في تقديم الخدمات التعليمية وأنماط التدريس.

 يوجد في المدرسة نادي مخصص للمواهب يعمل على اكتشاف مهارات الطلاب وتنميتها وتوجيهها لتطويرها على مدار العام. بداية من العام الدراسي الحالي انتقلت المدرسة إلى مباناها الجديد الواقع في منطقة باشاك شهير بالقرب من جامعة ابن خلدون. ويحتوي المبنى الجديد على قاعات دراسية نموذجية ومخابر تعليمية وحدائق خضراء واسعة وملاعب متنوعة. ولدعم الحياة الرياضية للطلاب بشكل أكبر قامت مدرسة سنا هذا العام بتنسيق بطولة لكرة القدم شاركت بها أكثر من 10 مدارس دولية في اسطنبول وقد حصل فريق مدرسة محمد عاكف على المركز الأول ضمن المباراة النهائية مع فريق مدرسة الأقصى.

مدارس الهدى الدولية

مدارس الهدى الدولية

تأسست مدرسة الهدى الدولية كمؤسسة تعليمية تربوية خاصة تحت شعار (التعليم المختلف) وتقدم خدماتها التعليمية لكافة المراحل من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة. تعتمد المدرسة المنهاج اللبناني بجانب برامج التدريس النموذجية العصرية والمناهج متعددة اللغات. تمتلك المدرسة مبنى متميز في منطقة باشاك شهير غرب مدينة اسطنبول بإطلالة ساحرة ضمن مجمع تعليمي ضخم.

ولتلبية الحاجات العملية والتعليمية قامت بتوفير وحدات ومرافق اجتماعية وترفيهية متعددة في المبنى نفسه. لغة التدريس المعتمدة في المدرسة هي اللغة العربية خاصة في مراحل التعليم الأساسي، إلى جانب دعمها للغة الإنجليزية خاصة في المواد العلمية. تهدف المدرسة إلى تهيئة بيئة تعليمية آمنة ومناسبة بإشراف كادر تعليمي مختص وطاقم من المعلمين ذوي الخبرات والتأهيل العالي.

عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً وَأَلْيَنُ قُلُوبًا ، الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ )…. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

جمع حديث رسول الله بين لين القلب والحكمة في أهل اليمن، فكانوا ولا زالوا أهلاً لها. ومن أهل اليمن من أنشأ مدارس مهمة في مدينة اسطنبول.

المدارس العربية في اسطنبول

 ضمن أحدث التقنيات وأفضل الكوادر والخبرات تقدم هذه المدرسة خدماتها التعليمية برؤية عصرية. تقع المدرسة في منطقة أفجلار ملتقى خطوط المواصلات بالقرب من الشارع الرئيسي. تقوم المدرسة بتدريس المنهاج الأمريكي والمنهاج اليمني المعتم من وزارة التربية والتعليم اليمنية ويحتوي المنهج على المواد التالية: القرآن الكريم، التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، التربية الاجتماعية والعلوم. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية واللغة التركية والإثراءات المصاحبة. تحتوي المدرسة على عدة مرافق لدعم العملية التعليمية بأنشطة ثقافية ورياضية مختلفة وأهمها: صالات الطعام، الرعاية الطبية، السينما الهادفة، المسجد، المسابح، الملاعب الرياضية وصالة البراعم.

المدارس العربية في اسطنبول

من أشهر المدارس العربية في اسطنبول وتقع في منطقتي بيليك دوزو  المختص بتدريس المنهاج اليمني وباشاك شهير المختص بتدريس المنهاج الأمريكي (كامبريدج). وهي معتمدة من التربية التركية وتقوم بتدريس اللغات الثلاث: العربية، الإنجليزية والتركية. تركز المدرسة على تعليم مواد التربية الإسلامية والقرآن الكريم إلى جانب المواد التعليمية الأساسية وتحرص على إقامة صلاة التراويح طيلة ليالي شهر رمضان المبارك وذلك في مقر المبنى الواقع في يني بوسنة. توفر المدرسة مستشاراً اجتماعياً ومرشداً نفسياً بالإضافة إلى طبيب مقيم في المدارس لخدمة الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية. أقسام المدرسة هي: الحضانة، رياض الأطفال، مراحل التعليم الأساسية من الابتدائي وحتى الثانوي. تتميز المدرسة بتقديم خدمات تعليمية إضافية أيضاً لأولياء الأمور من خلال دورات اللغة التركية التي تقيمها أيام العطل الأسبوعية السبت والأحد.

المدارس العربية الليبية

المدارس العربية في اسطنبول

من افضل المدارس الليبية في اسطنبول ، وهي مدرسة نموذجية خاصة تم تجهيزها على أحدث طراز وبكامل المرافق والمعدات اللازمة لضمان نجاح المسيرة التعليمية. يقوم على تسييرها كادر وظيفي متميز تربوياً وتعليمياً ومعلمون ذوو خبرة طويلة وعلى درجة كبيرة من الكفاءة في جميع المراحل التعليمية من الابتدائي وحتى الثانوي إضافة إلى سنوات التمهيدي والروضة. تقوم المدرسة بتدريس المنهج الليبي وتهتم بشكل خاص باللغتين الإنجليزية والتركية من خلال جدول الحصص الاسبوعي، وفتح دورات قصيرة وبشكل دوري لتنمية قدرات التلاميذ والطلبة المسجلين بالمدرسة في هاتين المادتين بشكل خاص.

فرع المدرسة الرئيسي في اسطنبول في منطقة باغجلار، وقد افتتحت مؤخراً فرعاً جديداً في أنقرة. وهي من المدارس المعتمدة التي تحمل ترخيصاً ليبياً وترخيصاً تركياً وتحظى بمكانة مرموقة لدى المدارس والجامعات التركية. تستقبل المدرسة التلاميذ والطلاب التابعين للملحقية الأكاديمية الليبية والملحقيات الأخرى التابعة للسفارة الليبية بتركيا والطلاب العرب والاجانب الدارسين على حسابهم الخاص. تولي المدرسة اهتماماً خاصاً بالنشاط العام للتلاميذ من خلال اعتماد النشاط الثقافي والرياضي أساساً من أساسياتها لكي تعمل على تنمية القدرات والطاقات الإبداعية للطلاب

المدارس العربية في اسطنبول ذات المنهج الفلسطيني

المدارس الدولية الياسمين

 أول مدرسة دولية خاصة تدرس المنهاج العربي الفلسطيني ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم التركية. وهي أول مدرسة دولية خاصة في تركيا تدرس المنهاج البريطاني (إيديكسيل). مستويات التعليم في المدرسة تبدأ من مرحلة الروضة وتنتهي بالصف الثاني عشر. إن المنهاج العربي الفلسطيني تم تصنيفه كأقوى المناهج التعليمية في الوطن العربي. وذلك لمواكبته لأحدث تقنيات التعليم العصرية حيث يؤهل الطلبة الخريجين للالتحاق بالجامعات التركية والعالمية. تستقبل المدرسة الطلاب من عمر 3 سنوات ليتم إعدادهم بشكل جيد للصف الأول من خلال التركيز على المواد الأساسية للغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. كما يتاح للأطفال فرصة لتعلم اللغة العربية.

 

تقع مدرسة الياسمين الدولية في منطقة باغجلار تحديداً في محمود بي. يذكر أن المنهاج الفلسطيني يعتبر مرحلة التعليم الأساسي الإلزامي من الصف الأول وحتى العاشر. أما المرحلة الثانوية فتكون مدتها سنتين بفرعيها العلمي والأدبي. يتم في نهاية المرحلة الثانوية إجراء امتحان منفصل عن امتحانات المدرسة ويسمى امتحان الثانوية العامة (الإنجاز) ويكون دقيقاً حيث يتم قبول الطلاب في التخصصات الجامعية وفقاً لنتيجة هذا الاختبار. يذكر أنه لايتم عقد امتحانات لطلبة الصفوف الأساسية الأولى (الأول إلى الرابع) إنما يتم التعبير عن مستوى الطلاب الأكاديمي بالتقدير فقط.

المدارس العربية في اسطنبول العراقية

مدرسة أكاديمية المعرفة العراقية من أفضل المدارس العربية

المدارس العربية مدارس المعرفة

هي مؤسسة تربوية تعليمية رائدة ومتميزة تأسست في اسطنبول عام 2015، وهي من أهم المدارس العربية في اسطنبول . تعمل على تخريج طلبة مؤهلين علمياً وتربوياً ومعرفياً للتنافس في سوق العمل والكفاءات. تتبع أكاديمية المعرفة لشركة (منصات) المختصة بتقديم الخدمات التعليمية بالإضافة لمدرستي الفنار الفلسطينية ومدرسة روملي التابعة لنفس الشركة. تعمل المؤسسة على توفير بيئة تعليمية حديثة ومنهج عراقي قوي مستخدمين طرق وأساليب فاعلة تحقق التعلم بشكله التعاوني من خلال توظيف التقنيات المتطورة والخبرات البشرية المتخصصة، مع مراعاة متطلبات المجتمع لخدمة أبناء المهاجرين من العراقيين والعرب في دول الجوار.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة