المدارس الدولية في اسطنبول : الافضل فقط

مقالات المدارس

المدارس الدولية في اسطنبول تركيا  ،(مدارس انترناشونال)  هي ما يبحث عنها المقيم او من يرغب بالاقامة في اسطنبول، سنتحدث عن افضلها و اماكن تواجدها والمنهاج الذي تعتمده . وكذلك رسوم المدارس الدولية و انواع مدارس انترناشونال

المدارس الدولية في اسطنبول

مدارس النهضة الدولية

تعتبر من افضل المدارس الدولية في اسطنبول (مدارس انترناشونال) ويشرف على ادراتها  الاستاذ شاكر هبة، مؤسس ومدير مدارس النهضة الحديثة في اليمن،وذلك منذ عام 1995م على قسمين تعليميين، الأول هو القسم العربي، بإدارة الاستاذة بشرى الغرباني، مشرفة قسم البنات في مدارس الرشيد الحديثة في اليمن ومدارس العلم النافع في المملكة العربية السعودية سابقاً. والقسم الثاني هو القسم الدولي، بإدارة الاستاذة رشا الصوالحي المختصة في القيادة التعليمية.

المنهج المعتمد في الفرع العربي هو المنهج اليمني، بالاضافة الى اللغة الانجليزية، والتركية، والاثراءات المصاحبة. أما الفرع الدولي فيعتمد المنهج الأمريكي للتدريس ، بالاضافة الى حصص القرآن الكريم، التربية الاسلامية، اللغتين العربية والتركية، والاثراءات المصاحبة، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة هذه المقالة

مدارس الأقصى الدولية

وهي من  أوائل المدارس الدولية العربية اليمنية المعتمدة من وزارة التعليم التركية تشمل جميع المراحل الدراسية في مبان واسعة مصممة وفقاً لمعايير الجودة التعليمية، من رياض الأطفال الى المرحلة الثانوية. كما أنها أول مدرسة يمنية معتمدة رسمياً ، في تركيا من مؤسسة Advanced الأمريكية.

تدرس المنهج اليمني في قسمها العربي في موقعها المميز في منطقة  بيليك دوزو وتركز في تعليم طلابها على مناهج التربية الاسلامية. أما في قسمها الدولي فتعتمد على تدريس المنهج الأمريكي.

 

المدارس الدولية في اسطنبول بمنهاج بريطاني

مدارس الفايز الدولية
كانت  تقدم المنهاج الأردني  في فرعها العربي ،قامت مؤخراً باعتماد المنهاج اللبناني ،  وكما انها ايضا تدرس المنهاج البريطاني في فرعها الرئيسي

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة المقالة التالية

وكذلك مدارس الياسمين الدولية
مدرسة دولية خاصة تُدرّس المنهاج البريطاني Edexcel و المنهج الفلسطيني في تركيا. الذي صُنّف كأقوى المناهج التعليمية في الوطن العربي لمواكبته لأحدث تقنيات التعليم العصرية، حيث يؤهل الطلبة الخريجين للالتحاق بالجامعات التركية والعالمية. تمت الموافقة على منهاج مدارس الياسمين الدولية من قِبل إيديكسل لتقديم مؤهلاتها الأكاديمية العالمية ذات الشهرة العالمية، وهي: iPemiary, iSecondary, IGCSE and A Level

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة المقالة التالية

مدرسة أكاديمية المعرفة العراقية احد المدارس الدولية في اسطنبول وبإدارة عراقية

تتميز بقسميها: القسم العربي بمنهجه العراقي والقسم الأجنبي بمنهجه الأمريكي. وهي مرخصة من وزارة التربية العراقية والتركية. وحاصة على ترخيص مؤسسة AiAA الأمريكية للقسم الأجنبي. ومصممة ضمن بناء مطابق للمواصفات التركية والعالمية وتضم مختبرات مجهزة بأحدث الاجهزة والمواد المختبرية. وصفوف مجهزة بسبورات ذكية تفاعلية. كما أنها تضم وحدة طبية متكاملة وكفتريا ومطعم ومسبح وساحات رياضية وقاعة رسم ومسجد يتسع لجميع الطلبة. تقدم المدرسة برنامج الحساب الذهني باشراف اخصائية معتمدة مع إمكانية توزيع شهادات للراغبين بذلك العالمي IQ والكمبيوتر ICT.

مدرسة السفير الدولية من اقدم المدارس الدولية في اسطنبول

تقوم بتدريس المنهج الامريكي فقط تحت إشراف إدارة مصرية ذات كفاءات عالية وكادر تعليمي من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية. تقدم المدرسة تعليم اللغات الثلاث العربية، الإنجليزية والتركية. تتميز المدرسة بتقديمها لعدة دورات تدريبية أشهرها دورة إعداد الفرسان التي تقوم بتدريب الطلاب على ركوب الخيل وإتقانه والتأهل لدخول المسابقات الدولية والمحلية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المقالة التالية.

مدارس فيوتشر الدولية هي واحدة من المدارس الدولية الرائدة في اسطنبول والتي تقدم خدمات تعليمية عالية الجو ضمن كادر أكاديمي محترف. تهدف المدرسة إلى المساهمة الفعالة بإعداد جيل طلابي قيادي واعي قادر على مواجهة حياة العصر الحديث بكافة جوانبها العلمية والعملية. اخترنا الحديث عن هذه المدرسة من ضمن سلسلة المدارس الدولية الموجودة في موقع (مهم في تركيا) لكونها من أفضل المدارس الدولية بإدارة عربية وتحت إشراف واعتماد وزارة التعليم التركي.

مدارس الاحسان الدولية
انطلقت مدارس الإحسان الدولية في اسطنبول تحت شعار (التعليم الجيد حق للجميع) لنشر التعليم بطرق متقدمة وبثلاث لغات (العربية، الإنجليزية، والتركية) ضمن بيئة تربوية إسلامية وبرسوم مخفضة تتيح لشريحة واسعة من الأهالي بإلحاق أبنائهم بها. افتتحت المدرسة أبوابها في الشهر الثامن من العام الماضي 2019 وشارك في افتتاحها نخبة من أهل العلم والفكر ورجالات التربية وبعض المسؤولين الأتراك. وهي مدرسة معتمدة من قبل وزارة التعليم التركية، ومبنى المدرسة معتمد من قبل (مايكروسوفت) كمبنى ذكي.

تقع المدرسة في منطقة إسنيورت التي تعتبر مركزاً لتجمع الجاليات العربية في اسطنبول. وهو موقع مميز ومخدم بأنواع المواصلات والمنشآت العامة والمجمعات السكنية الحديثة

مدارس  سنا
إن  مدارس سنا الدولية من المدارس العربية الرائدة في اسطنبول، تحت اشراف ادارة سورية ذات خبرة طويلة في المجال الآكاديمي التربوي،وتستقبل مدارس سنا الدولية طلابها هذا العام بحلة جديدة في موقعها الجديد في باشاك شهير، وبمنهج لبناني متميز بتدريس مادة التاريخ، حرصاً على تثقيف طلابها وتوعيتهم حول التاريخ الاسلامي وشخصياته البارزة التي تعتبر خير قدوة لهم.

مدارس الهدى الدولية

تعتبر مدارس الهدى الدولية أولى المدارس الدولية التي حصلت على ترخيص رسمي لتدريس المنهج اللبناني في اسطنبول. تتميز بتدريس لغات ثلاث: العربية، في مواد التربية الاسلامية، الاجتماعيات، واللغة العربية. الانجليزية، في المواد العلمية، بالاضافة الى اللغة التركية. لذلك تعتبر الخيار الأفضل للمحافظة على اللغة العربية، تقوية اللغة الانجليزية، وتعلم اللغة التركية.

لذلك بعد النجاح الذي حققته ادارة مدارس الهدى في قسمها العربي، تم انشاء قسم أميركي مستقل يعتمد على تدريس منهج SAT تحت اشراف ادارة محترفة.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة